حوووور@@
حوووور@@
انا اول مولود كمت اتقرف من الحليب واستحي ارضعه عند احد واحسه شي غريب

اما الان لا هذا انا ارضع ولدي بالعكس افكر بالشي الايجابي الرضاعه تخليه ذكي وتقوي مناعته
وترجع رحمك سبحان الله وحتى اذا كنتِ متينه تضعفين لان حليب الام فيه دهون
فرج الاستغفار
فرج الاستغفار
شوفي بتكلم عن نفسي. ولدي البكر. جبته وجتني فطريات على الحلمه. وماقدرت ارضعه حاولت حاولت. عجزت. ولما جبت بنتي الحمد لله. رضعتها. اربع شهور. وجتني الفطريات مره ثانيه بقولك شي ولدي مايحن علي. ابد. ولا يفكر فيني. حاولت معه. سبحان الله قلبه مو معي. وعيالي اللي وضعتهم. قلوبهم علي ويخافون علي. ويفقدوني. تنومت. ثلاث ايام. كلهم. يبكون يبوني. الا ولدي هذا ماطريت على باله. سبحان الله الرضاعه تحلي الطفل يرتبط بامه. ويحن عليها
ضوء حلم
ضوء حلم
اللي تحسين به طبيعي جدا ,, خصوصا اذا اول مره يكون هالاحساس قوي جدا .

القشعريرة سببها انتاج جسمك للحليب ,, حتى احيانا تحسي ان باطن رجليك كانك ماشيه على اسفلت بعز الظهر من قوة حرارتها .

بالمولود الثاني والثالث تخف خصوصا لو ماطولتي بينهم .. لان جسمك خلاص تأقلم .

انتي ساعدي جسمك بالانتاج حتى مايجيك ارهاق وكثري من السوائل بشكل عام ,, الدكتورة قالت لي خلي حليبك يكون 70% ماء .

اشربي شوربة الشوفان جدا ممتازة مافيها سعرات حرارية وتنتج الحليب بشكل ممتاز .. خذي صحن منها بالصباح وصحن بالليل .

وافضل انك ماترضعي قدام احد ,, حتى التلفزيون طفيه اذا ترضعي عشان ماينشغل الصغير بمتابعة اللي حوله ويترك الصدر وهو لسى ماشبع .

ونظام الساعتين ان شاء الله راح يتباعد وبيصير اطول فترة الى 4 ساعات ,, لكن بالتدريج على مر الشهور .

لاتتأففي ولاتكرهي هالنعمة اللي انتي فيها واحتسبي الاجر ,, هذا رزق من ربي لولدك الضعيف وحليبك هو الغذاء الممتاز له .. تخيلي احيانا يصير للموية اقرب واحيانا للدسم اكثر حسب حاجة جسم طفلك ,, ويتغير طعمه بتغير نوع اكلك .

بينما الصناعي نفس الطعم ونفس الكمية ,,وبعض الاطفال يطفشو ويملو فيكرهون حليبهم لفترة ثم يرجعو له .. تخيلي وضعهم كأنك تاكلي بالصبح والعصر والليل وجبه وحده وبنفس الطعم ,

ماقصدي والله اقلل او انقد على من تعطي طفلها الصناعي ,, لكن هذا هو منظور الطفل له وبعضهم يحب هالروتين وبعضهم يكرهه حسب الطفل .

الله يسهل عليك .
ام ندى n
ام ندى n
ياعمري كنت مثلك يوم ارضع بنتي والله كنت ابكي واتضايق بس الحمدلله شهرين وصرت ارتاح لها واضمها واقربها مني الإحساس تغير بس البدايه تعب وضيقه لانه شي جديد عليك بس استمري لاتوقفين الرضاعه لان الطبيعي افضل لك ولها

أستودعك يارب أطفالي فأحفظهم من كل شر
طينة جنة
طينة جنة
ليش وانا اختج
شو هالرمسة البايخة
هذا إبليس يوسوس لج خليه عنج
والله وانا اختج انا بكرية وتعذبت عذاب بالرضاعة الطبيعية وكنت أصيح من اﻷلام بس الحمدلله ما تركتها ولا عطيت بنتي صناعي ولا مرة
تعوذي من إبليس وبتشوفين نتايج الرضاعة على بنتج طول حياتها