مليحةالعرب
مليحةالعرب
غفرالله لي ولكم
#طق یا مطر طق#
#طق یا مطر طق#
انا متزوجه وعندی بنت وولد عندی ب?لوریا هندسه حراره -دراستی ?انت ?ثیر صعبه مع ولدی بعیده عن روجی واهلی بس الحمد الله مضی علی خیر-وبعدها علی طول حصلت وظیفه و?نت حامل بس رحت الشغل للظروف المالیه وبعد الولاده داومت -فی فتره الی ?نت اشتغل فیها ?نت احس بالارهاق الشدید الجسدی مع شغل البیت ودراسه العیال والضیوف-بالیوم ?ان شغلی 8 ساعات-?نت احس وقتها بالذنب تجاه الاطفال والمجتمع اللذی یقول المره م?انها فی البیت-عند زوجها وعیالها-?نت اشوف الحریم الی حوالیی ینامون قد ما یبون ویروحون وین ما یبون-واتحسف علی حالی-قلت مع نفسی لین متی هذا الصراع -لازم اقرر -اتحقق فی حیاتی وحیاه غیری-اذا القعده فی البیت احسن حقی وحق عیالی لیش مورطه حالی؟؟؟؟-خذیت اجازه من الشغل-وصرت مثل الباقی-اروح واطلع-انام قد ما ابی-القعده جدام النت ما تعرفی الوقت ?یف یمشی -وصراخ مع العیال-مره ثانیه تعبت ا?ثر من الاول-درست النتایج قارنت حیاتی اللی ?لها تعب وحیاه بعض الناس اللی راحه ونوم من غیر تعلیم-غیر تثقیف-م?یاج ولبس و?شخه .عزایم -وفی نهایه الیوم ما عندهم شی یقدموا حق اطفالهم ی?فی انهم ?اینین طول الیوم مقابل عیالهم!-قعدت مع نفسی-?تبت اهدافی-شنو ابی فی هذی الدنیا وی?ون صلاحی فی الاخره-فوصلت للتالی:الشغل یقوی عزیمتی وثقتی بنفسی واتعلم اشیاء ما اقدر اتعلمها بم?ان ثانی ویخلینی احس انی ?ل یوم اتطور ا?ثر من یومی اللی فات -تعاملی مع الناس صارت واجد احسن -راتبی یقلل من هموم زوجی -خذیت دورات دراسیه ?ثیره من خلال العمل -وهذا عطانی شعور جید تجاه نفسی -واحد لما ی?ون عنده هذا الشعوریحس حاله ملیان من الطاقه یقدرینفذ المسولیات اللی علیه سواء فی البیت او خارج البیت -و اما عیالی-نتیجه دراستی والمقارنات اللی سویتها تعلمت ان المهم هو انی ?یف اقضی وقتی مع العیال-یعنی ?یفیه الوقت اللی تقضینه هو المهم مو ?میته-نظمت برنامج یوصلنی لاهدافی فی الحیاه اللی عیالی وزوجی من ضمنهم-فصار یومیا اقضی 2 ساعتین معاهم نص ساعه العب معاهم ای لعب یحبونه یومیا اقرا لهم القصص واعلمهم المفید من خلاله-احفظهم القران-اشاهد افلام ?رتونیه معاهم-احضنهم فی الیوم یم?ن 10 مرات لانی قرات وشاهدت ان هذا الشی یعطیهم الامان-وبالسبوع یوم اودیهم الحدیقه-والساعه 8 ینامون-لاحظت یوما بعد یوم ان حضوری عند اطفالی اصبح قویا-الام لازم ی?ون عندها تاثیر قوی مو بس ظل سا?ت طوال الیوم-وصار عندی 3 ساعات فراغ لنفسی لعمل بعض الحر?ات الریاضیه-مشاهده فیلم مفید والقرا<ه-وبعدها ما حسیت بالذنب.-و اما اذا ?ان الاطفال تحت السنتین فالافضل ی?ونوا عند جدتهم بدال الدای ?یر لان فی هذا السن یحتاجوا لامهم ا?ثر-والحریم البطاله اللی ?لمت عنهم هم حریم اللی فی مجتمعی انا ولیس النساء عامه فارجوا الا تفهمونی غلط.
الحب سرطان
الحب سرطان
انا ودى والله اشتغل بس مااعرف شوو الى ينااسبنى كنت اصلا اشتغل قبل لا اجى اهنيه

حابه اشتغل شغل من البيت..لانه اهينه احسه صعب الوااحد يحصل شغل مناسبه للدينا وعاادااتنا وتقاليدناا

بسالكم يابنات شغلت الكااشير عادى ولا مش عاادى؟؟؟
ليلة حب
ليلة حب
NeeNee NeeNee :
اللي صار معي إنه بعد شهرين من وصولي عرض علي أن أعمل فولنتير في إحدى المراكز العربية وبالفعل عملت فولنتير لمدة شهر وكنت رح أتوظف بعدها لكن في نفس الفترة كانت بنتي بحاجة لي وصعب جداً إني أكمل ... فاعتذرت بعد فترة صرت أدور على شغل مرة ثانية لكن مش بشكل جدي حتى ولو كان يجيني جواب ... وبعدين بطلت أقدم بالمرة ........ أشعر نفسي مش متشجعة كتير للشغل
اللي صار معي إنه بعد شهرين من وصولي عرض علي أن أعمل فولنتير في إحدى المراكز العربية وبالفعل عملت...
انا لقيت الحل واشتغلت من البيت ادخلى على توقيعى وانتى تعرفين شو قصدى واتمنى ان طموحك يزيد وتحاولى تشتغلى
انا الحين بستعد انى ادخل الجامعة وادرس من جديد وده هيكون فى السمستر الجاى ان شاء الله يعنى طموحى ما بيتوقف مع انى متزوجة وعندى بنتين احدهما سبع سنين والتانية سنتين ونصف
ليلة حب
ليلة حب
اما بالنسبة لي ..فانا ساكنة في كندا و عندي اطفال اثنين و بحاجة لرعايتي و بنفس الوقت محتاجة لمورد مادي يساعدنا في المصاريف ..و انا لو اشتغلت و خليت اولادي في داي كير ...فراح ادفع يلي كسبته و يمكن اكثر مثل ما ذكروا الاخوات ...الفكرة الانسب هي العمل من المنزل ..و حاولت و بعدني احاول اني القى شغل من المنزل و ان شاء الله التوفيق للجميع ...حبيت اقول انه الافكار الي كاتبتها رغد الحياة ...جميلة جدا و عملية فعلا ..و ياريت كل من عنده فكرة يقولها حتى تكون الفائدة للجميع ...
اما بالنسبة لي ..فانا ساكنة في كندا و عندي اطفال اثنين و بحاجة لرعايتي و بنفس الوقت محتاجة...
ان شاء الله يكون بينا صداقة دايمة وعمل كمان منتظراكى