almaghribiya

almaghribiya @almaghribiya

عضوة فعالة

لماذا تمرض الحلمة فترة الرضاعة، أمر مخوفي.. مين تخفف عني؟

الحمل والإنجاب

من فضلكن يا حبيبات قلبي، عندي سؤال محيرني :( ، أنا سبق وشفت نساء تمرض لهن الحلمة بتاع الثدي بعد الولادة، وفي المرحلة الأولى من الرضاعة، وأنا حامل بكرية، وخايفة يحصل معاي نفس الشيء، لو قدر الله وولدت بالسلامة، يعني بيتعذبوا كثير، وبيصابوا بالحمى، وآلام وتورم في الثدي، فهل من احتياطات تؤخذ في فترة الحمل من أجل تجاوز هذا المشكل، وما هي أسباب مرض الحلمة خلال فترة الرضاع. اللي فات عليها نفس الشيء تفيدنا، واللي عندها معلومات ما تبخل علينا، ولكن الأجر من الله. يا أخوات أحسن منتدى على النت :27:
10
1K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

حنين قطر
حنين قطر
حبيبتي المغربيه
اول شي لتخافين من هالشي وانشالله ماعليكي شر ، ولتفاولي على نفسك
أنا شفت إن محد رد على موضوعك
بحثت لك ووجدت بعض الاشياء الي ممكن تفيدك
العناية بالثديين أثناء الحمل :

تحدث تغيرات فيخرج سائل شفاف يسد القنوات اللبنية لذلك المطلوب منك تنظيف حلمة الثدي بنوع من الكريم وشدها للخارج من وقت لاخر ، كما ينبغي في الاشهر الاخيرة عصر الحلمتين لاستخراج هذا السائل .
واذا لاحظت أي شي يقلقك فاخبري الطبيب عنه .
العناية بالصدر بعد الولاده:
يتضخم الصدر فجأة بعد الولادة حيث ان افراز هرمون البرولاكتين يستحث انتاج الحليب . يحدث احتقان الصدر في اليوم الثالث او الرابع ويحتاج الثديين الى ضغط او مساج لطيف . اما اذا كانت العناية بالثديين غير كافية، فسوف يتسبب ذلك في التهاب قنوات الحليب والحمى.

يجب عصر الحليب الفاسد وهو اول حليب يخرج من الثديين ، ويمكنك وضع الرضيع باستمرار على ثدييك . ويمكن حدوث التهاب في الحلمة او مجرى الحليب اذا تركت الحلمة دون تنظيف .

في البداية، ضعي بشكيرا دافئا على الصدر فترة من الوقت :

1 ابدأي بعمل مساج بين ثدييك صانعة دوائر حول الثدي كرري عدة مرات .

2 امسكي القرص تحت بابهامك والشاهد، اسحبيه كما لو كنت تعصرينه . كرري ذلك من كل الاتجاهات .

3 اعملي مساج واسحبي جوانب الحلمة باصابعك الاربعة كما هو مرسوم . كرري العملية من كل الاتجاهات .

4 اقبضي حلمتك بين الابهام والشاهد واسحبيها واعصريها .

انشالله تستفيدي من هالموضوع ، ومايصيبك مكروه
almaghribiya
almaghribiya
يعني ها الموضوع ما يهم أي وحدة من أخواتي في المنتدى، عجيييييييييييييييييييييييييييب!!!!!! :( على العموم شكرا أختي حنين قطر على طلتك الحلوة، وشكرا كثير على المعلومة اللي قدمتيها، وراح أطبقها إن شاء الله، وربنا يحفظك ويجازيك الخير كله. وشوية همة يا بنات المنتدى :D
حنين قطر
حنين قطر
العفو حبيبتي ، احنا اهني عشان نفيد ونستفيد
بس انتي ليش شايله هم شي مافيكي والحمدلله ، لاتفاولي على عمرك ، قليل جدا الي يصيبهم هالشي ، وإذا بغيتي مواضيع ثانيه ، ابحثي في ال google وراح تلقين مواضيع تخص هذا الشي ..
والله يحفظك
نور× نور
نور× نور
مرحبا اختي almaghribiya
تفضلي ادخلي في هذين الموضوعين على الرابط ين التاليين , وانشاء الله تلاقي الإجابة على كل استفساراتك :
http://forum.hawaaworld.com/showthread.php?p=4168310#post4168310

http://forum.hawaaworld.com/showthread.php?t=370644

وانشاء الله نفرح لك بالولادة وبالصحة والعافية لك ولمولودك
واقبلي تحياتي
][§][-~المتغـلية ~-][§][

بالعكس موضوعك مهم

ووحده اعرفها اصيبت بحمى بسبب صدرها لدرجه ان الطبيبه منعتها من الارضاع خافوا تعدي البيبي

لكن اول ماخفت حرارتها رجعت ترضعه بدون ماتستشيرهم بس كانت تلبس كمامه علشان ماتتنفس عليه

بس من جد حرارتها ارتفعت مررررره وكان جسمها كله تعبان ومهدود يعني هالحمى تخوف وخطره الله لا يبلانا

..

.