مهى

مهى @mh_1

كبيرة محررات

طفلي أصبح رجلا وهو في الثانية والنصف من عمره!!!النجدة

الأمومة والطفل

بعد أن حلقت له شعره ( بالماكنة طبعاً ) واستحمّ وألبسته قميصاً رسميا وقف أمام المرآة وقال :

والله يا ماما أنا صرت زلمة !! شوفي شوفي !!

في الواقع لم أدر ما أفعل ذهلت لكلامه ومن أين عرف أنه ينتظر الرجولة ..؟؟ أنا أؤكد له دوما أنه طفل وسيظل طفلا لأن لديه أخ عمره عشرة أشهر ولم أرد أن يغار منه لذلك كنت أؤكد له أنه هو أيضا طفل وبيبي وأنه حبيبي لكن يبدو أنه يريد أن يكبر بسرعة .

ولأن الفكرة تسيطر عليه دوماً استيقظ ذات مرة وجعل يمرر يده على وجهه ثم بدأ بالبكاء وقال : ماما طلع لي شوارب ماما أنا خايف .. أنا زلمة ؟؟
قلت له وأين الشوارب ؟؟ قال ها هي فوق عينيّ !! يقصد الحواجب !!

مما يؤكد أن فكرة الرجولة مفرحة ومخيفة في نفس الوقت !!

ماذا عليّ أن أخبره ؟؟ أنه طفل وسيظل كذلك طويلاً أم أنه يبدأ بالكبر شيئلً فشيئاً ؟؟؟
13
2K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

مهى
مهى
والله انكم ......................... طيبين !!!
ما في واحدة من ال70 اللي قرأوا الموضوع فكرت تكتب لها كلمة واحدة ؟؟؟

محبطين مرة !!!
شفوف
شفوف
السلام عليكم ........
انا عندي طفل بسن طفلك تقريبا ... ولاحظت من وقت قريب انه يتقمص شخصية والده .. لدرجة انه يجلس مكان ابوه ويقول انا بابا وانتي ماما ..... او يأخذ اغراض والده فهذا الشيء اعتبره طبيعي الي مو طبيعي اذا تقمص شخصية الام .. اتوقع لو تقنعيه انه الان صغير وبعدين يكبر افضل....
طبعا هذي مداخله بسيطه مني ...... وشكرا
ماما رويدة
ماما رويدة
عزيزتي ياسمين .... لا تعتبي على اخواتك ...

ولو عندهم معلومات تفيدك ...ثقي انهم ما راح يبخلوا عليكِ ..

وأقول لك ...انت تحصدين ما زرعتيه !!!

انتِ بإسلوبك ومعلوماتك التي تغذي فيها عقل طفلك يعبر عنها بكلماته وتصرفاته ...

عليكِ ان تحببي له سنه كطفل وانه يلعب ويمرح ....

وانه يكبر شيئا فشيئا....... حاولي اذا طلب منك شئ يحبه ان تقولي له لما تكبر راح تعملها لحالك ...

يعني بدك تشعريه انه الكبر شئ جيد وجميل ...

بإسلوب لطيف اشعريه ان لكل مرحلة عمرية جمالها واهميتها ..

وحياك الله واهلا بكِ
مهى
مهى
شكرا لك ماما رويدة !!!
دعمك المتواصل يشجعنا على المزيد!!
حمرة الورد
حمرة الورد
والله ما اعرف ايش اقولك.....

اول مرة في حياتي اسمع شي زي كدا..........

تعرفي حاولي تلفتي نظره لحجم ملابسه بالمقارنة بملابس ابوه او اي احد اكبر منه في العيلة

واذا حصلتي على شي لبس كان لزوجك وهو صغير قوليله شوف كيف بابا كان صغير وبعدين شوية شوية كبر

والا احسن وريه اخوه البيبي وكيف ملابسه صغرت وهو كمان كيف كبر شوية وشوية وحاولي تقنعيه انه راح يضل يكبر شوية شوية
وانه قدامه مشوار طويل لحد مايصير رجال يعني وريه ولد عمره سبعة سنين وعشرة وزي كدا

بعدين انت اقرب من ابنك وشوفي اليي يناسبه ....

انا حاولت احط نفسي مكانك واشوف كيف اتصرف.........وهدا اليي طلع معايا......