salma66

salma66 @salma66

محررة برونزية

إختبارالتبويض في البول

الحمل والإنجاب

اختبار الإباضة بواسطة البول :

فهى لتحديد الاباضة عبر قياس ارتفاع معدل هرمون الLH فى البول ..حيث ان هذا الهرمون متواجد في البول ولكن ترتفع نسبته في منتصف الدورة الشهرية ..ويتسبب في اطلاقة البويضة من المبيض بعد مرور 12-24ساعة ..ولكن يفضل الجماع خلال ال24ساعة لانها المدة القصوى للخصوبة العالية جدا ...وعند معرفتك موعد دورتك المنتظمة فيمكنك بواسطة الجدول المرفق للجهاز بتحديد الايام التي تبدا فيه باستخدام الجهاز حيث هناك مايحتوي على خمس قطع اختبار وهناك مايحتوي على سبع قطع اختبار لمدة 5-7ايام حتى تحديد موعد الاباضة ..ويفضل عمله يوميا في نفس الوقت وان لاتتبولي لمدة 4ساعات على الاقل ويعتبر افضل وقت هو مابين الساعة العاشرة صباحا وحتى الساعة ال8مساء..ويفضل عدم الاكثار من السوائل لانه قد يخفف من تركيز الهرمون في البول ..وطبعا قرأت النتيجة بعد 3دقائق لااكثر في درجة حرارة الغرفة او الحمام العادية 25درجة مئوية ..

بالنسبة للاختبار الاول وهو يشبة اختبار الحمل واسمة LH Ovulation Midstream Tests او شرايط اختبار الاباضة واسمها Ovulation Test Strips وهذا عبارة عن شرايط يوجد فى مقدمتها لون اخضر واذا حدثت الاباضة يتحول اللون الاخضر الى ازرق وتاتى العبوة فيها 10 شرايط ...

وهذة صورة الشرايط Ovulation Test Strips :

8
858

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

lonely4e
lonely4e
بارك الله فيك اختي على المعلومات القيمة جدا , جزاك الله كل خير ,,
290841
290841
مشكورررره
يعطيك العافيه
حفركوشه
حفركوشه
شكراااا حبيبتى
عصافير