كم صار لك وما تصدقتي ولو بريال

ملتقى الأحبة المغتربات

ننسى في زحمة الحياة ان احنا نتصدق وتمر الايام علينا

ويزيد ها الشي في الغربه كيف اني اقدر اتصدق واعرف المحتاج

ابي رايكم
14
1K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

حرم الدكتور
حرم الدكتور
بارك الله فيك يامشاعر

والله المستعان

بالنسبة للصدقات لاتشكين لي ابكي لك
مسالة الارهاب ماعطتنا اي فرصة حسبي الله عليهم

والله احيانا ان باقي الخبز اخاف اعطيه البط او الحمام اخاف يمسكوني
مع انهم مو كذا بس احاسيس نفسية

الله المستعان

ابسال يابنات عن الهوم ليس اللي يشحدون بالشارع
ممكن نعطيهم؟؟؟
والا مايجوز اعطاء الكافر شئ من الصدقة؟؟
الكادي*
الكادي*
الله يجزاك خير

بس تقدري تعطي المسجد عندكم حنا مسجدنا فيه صندوق تبرعات ويكون صالحه للعوائل الفقيره ولتصليحات واغراض المسجد من شركة نظافه وكهرباء وتسديد فواتير

حرم الدكتور سؤالك عن الهوم ليس
اتوقع انه يجوز قولي ليش
؛؛؛ قلتي ليش
لانسالت وحده عنهم تقول ان الرسول صلى الله عليه وسلم كان يتصدق على جارة الفقير وهو كانت ديانته يهوديه
وانا ماني متاكده
انه يجوز ولا لا
ومرة كنت بعطي هوم ليس صدقه بس زوجي رفض قال هذولا اغلبهم مدمنين مخدرات ومايجوز نعطيهم لانهم يشترون فيها مخدراتهم بس والله اشكالهم تحزن مرررة

والله يعلم بالنيات

اعذروني على الاطالة
رفيقة القران
رفيقة القران
جزاك الله خيرا وتقبل الله منك وجعله في ميزان حسناتك

مثل ماقالت الاخت الكادي ..اذا كان عندكم مسجد قريب تقدرين تتصدقين ..

مو شرط فلوس تصدقي بالموجود باللي تقدرين عليه ..

والله يثبتك على دوام فعل الخير
"حبيبه"
"حبيبه"
:hearts: مشكورة حبيبتي على الموضوع الرائع لكن احنا عندنا بكالجري عائلات مرة فقيرة لدرجة انه فيه وحده بوسنية مسلمة طبعا كانو راح يقطعو عنهم التدفئة في عز الشتاء وهيه مسكينة محتارة وش تسوي لكن عيال الحلال دفعو عنها .
رغد الحياة
رغد الحياة
الله يجزاك خير بس تقدري تعطي المسجد عندكم حنا مسجدنا فيه صندوق تبرعات ويكون صالحه للعوائل الفقيره ولتصليحات واغراض المسجد من شركة نظافه وكهرباء وتسديد فواتير حرم الدكتور سؤالك عن الهوم ليس اتوقع انه يجوز قولي ليش ؛؛؛ قلتي ليش لانسالت وحده عنهم تقول ان الرسول صلى الله عليه وسلم كان يتصدق على جارة الفقير وهو كانت ديانته يهوديه وانا ماني متاكده انه يجوز ولا لا ومرة كنت بعطي هوم ليس صدقه بس زوجي رفض قال هذولا اغلبهم مدمنين مخدرات ومايجوز نعطيهم لانهم يشترون فيها مخدراتهم بس والله اشكالهم تحزن مرررة والله يعلم بالنيات اعذروني على الاطالة
الله يجزاك خير بس تقدري تعطي المسجد عندكم حنا مسجدنا فيه صندوق تبرعات ويكون صالحه للعوائل...
السلام عليكم
موضوع جميل جزاك الله خير على التذكرة..
عزيزتي حرم الدكتور انا مثل الكادي كنت احب اتبرع للهومليس من باب يعني انه نبين لهم انه المسلمين يحسوا فيهم ..لكن اكثر من وحده حذرتني منهم وقالت لي هذولي يشحذو بالنهار ويسكروا بالليل ومدمنين سجاير ومخدرات وحشيش وحالة

وفعلا مرة ركزت تلاقي في تجمعاتهم سوا دايم يدخنوا (طيب من وين جابوا سعر الدخان ؟؟) السجاير في كندا جدا غاليه وعليها ضرايب وبلاوي واحد شحاذ المفروض مايكون عنده امكانية
وصرت اذا حبيت اعطيهم شي اعطيهم اكل خبز كيك بسكوت اي شي يفرحوا فيها برضو وانا ضميري مرتاح

وباب الصدقه مفتوح عزيزتي
ممكن تشتري كتب لغه عربية او دين من السعوديه او حتى مو تشتريها روحي مدارس حكوميه وقولي لهم راح يعطوك كتب مجانيه وتوزيعها على المسلمين
وبكذا تكسبي صدقه جاريه وعلم ينتفع به :)
ممكن مثل ماقالت تشوفي مساجد قريبة منكم ترا والله انه المسلمين فيه منهم اللي عايش عيشة ميته الله المستعان اللهم لك الحمد اتحروا واكيد راح تلقي جنبكم سواء من البانيا او تركيا او الهند او الباكستان الجالية المسلمه اللي محتاجه يمكن اكثر من الاجانب بكثيييير..
بما انه انتهى الشتا وكثير من ملابسنا الشتوية خربت او انهرت نقدر التصدق بملابس شتوية وجاكيتات لانه فعلا مافي اقسى من برد الشتا اللي احنا مانحس فيه من النعم المكتله فوقنا اللهم لك الحمد على مانعمت علينا ..

هذا ماحضرني جيت اشقشق عليكم وانا اذاكر يلله باك تو ماي بوك :icon33: