السيدة ماما

السيدة ماما @alsyd_mama

محررة برونزية

هل اسمح لولدي يختلط بعيال الأجانب؟

ملتقى الأحبة المغتربات

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

موضوع شاغل بالي ها الايام و لا خطر على بالي اني راح امر في ها الشي .. بس لأن الاولاد يكبرون و كل ما يكبرون تطلع معاهم شغلات جديده .. ولدي عمره ثلاث و نص ما شاء الله و يروح بري سكول .. عادي ما في شي لحد الحين .. بس قبل عشر ايام تقريبا كل ما اجي اخذه من المدرسه ما يريد يروح معاي البيت و يقعد يبكي .. كنت اضطر اقعد معاه في حديقة المدرسه لغاية وقت ما يقفلون و نروح
لها الدرجه ضايق و ملان من البيت ؟
المهم قبل يومين جته دعوه من صديقه عشان يلعب معاه ، عاد الدعوه جت من الام .. من شافتني فاتحتني في الموضوع على طول .. انا تلخبطت بصراحه و ما عرفت شو اقولها .. العيال كانوا واقفين و سمعوا و تجننوا .. ولدي و ولدها .. كان خاطري ارفض ، لأني بصراحه ما اعرفهم و ما حصلي ابد اختلط شخصيا بامريكان مسيحيين
انا خليته يروح البارحه .. ركب معاهم السياره و انا تبعتهم عشان اعرف وين البيت
بعد ساعه جيت خذته و كان فرحان طاير من الفرح .. بس انا انصدمت من جو البيت .. انا عارفه انهم اجانب شو راح اتوقع منهم .. بس يمكن ما كنت مستوعبه شو راح اشوف هناك
الام مطلقه و عايشه لوحدها مع ابنها .. كان في كلب في البيت ، طبعا تمسح فينا .. و الله اعلم يمكن لحس ولدي .. في زاويه من البيت كان في كحوليات
هل الشي الي سويته غلط ؟ .. اني سمحتله يختلط فيهم ؟ .. اذا انا ما عندي خيار ثاني ، يعني ما في اولاد مسلمين في سنه حوالينا .. ما اخليه يختلط بها الاشكال ؟ .. شو اسوي اكيد حد مر بها الشي ؟ .. قلبي يتقطع لما اشوفه يلعب لحاله
خلاص ما اقبل مثل هاذي الدعوات ؟
شو اسوي جزاكم الله خير قولولي .. هاذا ابني البكر-ما عندي خبره في التربيه- و ما اريد اغلط في تربيته .. و اذا غلطت فعن جهاله -الله يغفرلي ان شاء الله-
جزاكم الله خير و بارك الله فيكم
9
886

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

رغد الحياة
رغد الحياة
السلام عليكم
عزيزتي اعرف شعور الأمومة عندك وانتِ اولا واخيرا فعلتي هالشي رحمة فيه مو اقل..لكن عيوني صدقيني ياما مصايب بدأت من هالحركة البسيطه فاليوم يلعب معه بكره راح يحضر عيد ميلاده بعده يتعرف على اصدقاءه بعده افكاره شوي شوي شوي شوي تتغير طريقة كلامه طريقة تعامله وانتِ بعيد ياعمري
الطفل مثل العجينه تشكليها مثل ماتحبي وطفلك لسه صغير لاتستهري الان عشان ماتندمي لاسمح الله بالمستقبل..انا اخوي الان عمره ست سنوات وكثييييير ايام جته دعوات من زملاءه في مدرسته سواء لحضور حفلة عيد ميلاد او للعب فقط وماعمرنا سمح له باللعب وعادي نفهمه ياها بطريقه بسيطه انه انت مسلم تلعب مع مسلمين وهما كفار يلعبوا مع كفار ونحاول نقرفه من الكلب ونخوفه منهم عشان ولا حتى يفكر ..
وعلى فكرة احنا حتى في البلاد من يوم احنا صغار حتى في البلاد ماعمرنا لعبنا برا مع احد من المدرسة برا البيت يمكن وقتها كنا ننقهر ونحس انه احنا اقل بس الحين فهمنا ليش اهلي مايحبوا يخلطونا غير بالاطفال والاصدقاء اللي هم واثقين من تربية اهلهم ..
وبالنسبة للملل كل فترة وفترة نعزم له اصدقاء مسلمين في بيتنا وياخذ راحته باللعب ..

هذا اللي عندي والله يوفقك وييسر عليك تربيته وينشأه منشأ الصالحين ..امين
ليتنا نعود
ليتنا نعود
كلام رائع أختي رغد الحياة واضيف على ما تفضلت به أنه يجب أن نلتفت إلى نقطة خطيرة جداً وهي أن لا نغفل جانب الولاء والبراء في الصغر .. فكثير من الأولاد الصغار تموت عندهم هذه العقيدة في الكبر ..!!
فالحذر كل الحذر أن يعجب بهم .. لا بأس من احترامهم طالما أننا في بلادهم ولكن الاحترام لا يعني الحب فنحن المسلمين كما نحب في الله نبغض في الله ... وبترك الأطفال على هذا النحو لا يمكن أن نرجو منهم البغض في الله في الكبر .. !!
على كل حال اقتراح الأخت رغد الحياة فيه الخير والبركة وتوكلي على الله واعملي به .. نسأل الله أن يعينك ويؤجرك على حرصك الطيب ..
zainnn
zainnn
انا مررت بتجربكم وبالغربه افضل شى انك توديه للبلى قراوند وتخلينه يحتك مع الاطفال ويلعب لو بالاسبوع 3 مرات وكل مره ساعه تكفى منها يشوف اطفال ويلعب معاهم وعشان مايحس بالوحده وانصحك ماتقبلين دعوات لان الطفل صغير ومايميز خليه دايما امام عينك والله يحفظ اولادنا واولادكم بحفظه .....
السيدة ماما
السيدة ماما
رغد الحياة
مشكوره الغاليه على كلامج الزين .. حتى نحن ما تعودنا على اللعب غير في المدرسه .. مافي زيارات بعدها .. و ان شاء الله انا ناويه اسوي نفس الشي حق عيالي ، بس يمكن الغربه و الوحده الي هو فيها حاولت تغير تفكيري .. الله يعينا على الغربه ، ان شاء الله ما نربيهم الا على ما يرضي ربنا ان شاء الله
كلامج خلاني اتذكر مثل كانت تقوله الوالده -الله يحفظها- "كف بكاني و لا عين بكت علي" .. يعني يمكن ما يعجبه الاسلوب الي ابغي اربيه عليه ، بس ان شاء الله ما اتندم على ها الشي في المستقبل
جزاك الله خير

ليتنا نعود
شكرا عزيزتي على تعقيبك .. كلامج صح ، ان شاء الله ما اسوي الا الي في الخير و الصلاح
بارك الله فيكي

zainn
مشكوره الغاليه على المرور .. تدرين انا جربت اوديه البلاي غراوند .. بس ما شاء الله عليه ما يشبع .. لما ابغي اوديه البيت يقعد يبكي يخليني اكره الطلعه مره ثانيه .. اذا لقيت ان شاء الله يمكن اشركه في نادي رياضي مناسب لسنه ، يلعب شوي جدام عيوني و يفرغ ها الطاقه الي داخله .. الله يبارك فيه و عيالج ان شاء الله
محجبه
محجبه
كلام رائع أختي رغد الحياة واضيف على ما تفضلت به أنه يجب أن نلتفت إلى نقطة خطيرة جداً وهي أن لا نغفل جانب الولاء والبراء في الصغر .. فكثير من الأولاد الصغار تموت عندهم هذه العقيدة في الكبر ..!! فالحذر كل الحذر أن يعجب بهم .. لا بأس من احترامهم طالما أننا في بلادهم ولكن الاحترام لا يعني الحب فنحن المسلمين كما نحب في الله نبغض في الله ... وبترك الأطفال على هذا النحو لا يمكن أن نرجو منهم البغض في الله في الكبر .. !! على كل حال اقتراح الأخت رغد الحياة فيه الخير والبركة وتوكلي على الله واعملي به .. نسأل الله أن يعينك ويؤجرك على حرصك الطيب ..
كلام رائع أختي رغد الحياة واضيف على ما تفضلت به أنه يجب أن نلتفت إلى نقطة خطيرة جداً وهي أن لا...