&&أسبـــــــــــــاب تشوة الجنين&&

الحمل والإنجاب

أختي الفاضلة سلسبيل77 :

بارك الله فيك 00 هل من أسباب معينة لتشوة الجنين

وهل الكمبيوتر سبب لذلك

وهل الميكرويف مضر

أرجو التوضيح

مع العلم لو هناك موضوع عن ذلك أرشدوني إلية

لأعمل بحث واخرجة وجزاء كل من ترد الجنة
5
1K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

ندى الغيوم
ندى الغيوم
اهلا اختي ... فرفوووشة .. سالت الاخت الفاضلة سلسبيل سؤال قريب من سؤالك وذكرت ان الكمبيوتر لايضر
الحامل ولا الشخص العادي ولكن التي تضر وينبغي الحذر منها هي الاشعة السينية .. وشكرا .... :26: :26:
الواثقة من نفسها
مشكورة ندى الغيوم

ولكن اريد معلومات اكثر:44:
سلسبيل77
سلسبيل77
هلا حبيبتي فرفوشة صدقين ما شفت الموضوع الا اليوم وخصوصا ان المنتدى صراحة يعلق وايد في الليل ...
حبيبتي بالنسبة لاسباب تشوهات الجنين فهي بالاساس معتمدة على عدة نقاط وهي كثيرة ومتشعبة وساحاول اختصارها بشدة :
تحدث احيانا التشوهات لاجنة نتيجة للخلل في الجينات كامراض وراثية متناقلة في العائلة كالثلاسيميا THALASEMIA MAJORاو النزيف الدم الهيموفيلياHEMOPHILIAاو اامراض وراثية نتيجة خلل في الجينات عند زواج الاقارب من الدرجة الاولى ..ولسي بشرط دائما في بعض الحالات ..خلل في الكرموسومات اثناء الحمل او تعرض الام لاشعاعات اثناء فترة تكون الجنين الحرجة6-12اسابيع الاولى من الحمل مما يؤدي الى زيادة فرصة الاصابة بامراض سرطانات الدم والدماغ في المستقبل لاسمح الله ...كما انه تزيد فرصة انجاب الطفل المنغولي لدى الامل التي تحمل لاول مرة بعد سن ال35 سنة ...
تزداد نسبة الاصابة بتشوهات عند تعاطي الام لادوية محذورة اثناء الحمل لذلك يجب دائم عند اخذ الدواء في فترة الحمل التاكد من صلاحيته للمراة الحامل ...
احيانا يحدث خلل في تكوين الاجنة خلل الحمل التوامي او الثلاثي يؤدي الى التاثير على بعض الاجنة دون غيرها ..
اصابة الام بالتهابات تسبب تشوهات للجنين على حسب وقت اصابتها الذي يتزامن مع تكوين عضو معين من اعضاء الجنين ويؤدي الى تشويه هذا العضو او الجهاز ومن هذه الالتهابات المعروفة باختصار TORCHوهي:
TOXOPLASMOSISمرض القططاو حمى القطط
OTERH AGENTالتهابات متعددة وتكون شديدة لدرجة انتقالها للجنين عبر المهبل ومنه الى الاغشية المحيطة للجنين ومنه الى الجنين ..
RUBELLAالحصبة الالمانية والتي تسبب تشوهات خطيرة للجنين تؤثر عليه بحوالي 90%فتؤدي الى اصابتها بفقدان السمع والنظر ومشاكل في الجهاز العصبي والتخلف العقلي والاعاقة وصعوبة في التعلم ...
CYTOMEGALOVIRUSايضا تؤثر على السمع ويؤدي الى التخلف العقلي وصعوبة في التعلم ..
HERPES SIMPLEX
كما تحدث احيانا التشوهات للجنين عند لام التي لاتتغذي جيدا ولاتغطي احتياجاتها الغذائية في فترة الحمل من فيتامينات كنقص الفوليك اسيد الذي يؤدي الى تشوهات في الجهاز العصبي وتكوينه ...
اما اختي بالنسبة للكمبيوتر فقد اثيتت الدراسات الحديثة انه لايصدر اشعاعات ضارة NON IONIZED RADIATION فبالتالي لايؤثر على الجنين ويمكن عمل بحث في الجوغل عنه تحت عنوان COMPUTER AND PREGANANCY
اما بالنسبة للميكرويوف فقد تضاربت الاراء عنه ...ولكن هناك دراسات اثبتت ان الميكرويف الحديث يحتوي على حماية تمنع التسربات الاشعة منه لتقليل الجسم من امتصاصها ولكن يفضل للشخص العادي او الحامل على السواء تجنب الوقوف بالقرب من الميكرويوف اثناء تشغيله لانه له القدرة على اختراق الانسجة اثناء التسخين فالافضل لابتعاد عنه اثناء تشغيله كما انه يفضل عدم استخدامخلطهي اللحوم او الدواجن لانه لايؤدي الى الطهو الجيد مما يؤدي الى بقاء بعض الميكروبات او الطفليات في اللحوم ويضر بالمراة الحامل ...رغم ان الميكرويف يصنف من الاجهزة NON IONIZED RADIATION الا انه يجب تجنب الوقوف بجانبه قدر الامكان وخصوصا بالفترة التي تتكون فيها الاجهزة الحيوية للجنين من الاسبوع 6-12 من الحمل ...
ويمكنك عمل بحث ايضا في الغوغل عن الMICROWAVE DURING PREGNANCY
ارجو ان اكون قد افدتك اختي واي استفسار انا حاضرة ..................:26:
honey_lipes
honey_lipes
يارب ترزقني بالطفل السليم المتعافي الكامل باذن الله انا وكل الحوووامل يارب يارب يارب
الواثقة من نفسها
الله يجزاك الجنة 00 والله على كثر قرأتي للكتب المخصصة لذلك

ماأفهم شئ

والله بردتي قلبي

أما الميكرويف الحمد لله 00 رفعتة لأني أحس أن لة نسبة بتشوة الأجنة

وعندي سؤال 00

فترة الغثيان عندي 000 بوقت المغرب فقط ؟؟ مالسبب

ولماذا ؟؟
أحس أسئلتي مالها جواب

لكن بجد 000 تعبت من الغثيان كل شئ كرهتة وهذا دائمآ ماأعانية في

جميع حملي وهذا الخامس ولكن لا فائدة 00 والله مليت!!أكره الحمل:44:

بسبب الوحام الي يذبحني كل العالم يدرون اني حملت بسبب