نبتة الصبار للجسم و الشعر ...............؟؟؟!!

العناية بالشعر

السلام عليكم خواتي حبيت اسأل انا جايبه البيت نبات الصبار و ابي استخدمه حق شعري و جسمي بس قالة لي انه الصبار اكثر من نوع و انا ادري انه اكثر من نوع بس قالى في نوع للجسم و في نوع للشعر:44: و انا ما عرفت شنو اللي للشعر و شنو اللي للجسم فاللي تساعدني الله يجزاها خير و هذي صورة النتبة اللي عندي

تصلح النتبة هذي للشعر ولا للجسم و لا الاثنين ؟؟

:27:ما اطول عليكم و ناطرة لدودكم و الله يجزاكم خير :27:
و مشكورين

14
16K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

احساس بنوته 7
احساس بنوته 7
اختي عندي نفس النبته اخذ منها شوي واقشرها واحطها في الخلاط مع بعض الزيوت واحيانا كريمات ،،،،،واخليها تقريبا هذي الخلطه ساعتين على راسي ،،،، اما بالنسبه للجسم ما اعرف ممكن البنات يفيدونج ،،
حروف البسمه
حروف البسمه
انا اعرف اناه للشعر بس للجسم اول مره اسمع بس شوفي البنات يمكن يفدووووووووووووووووونك
girl_love4ever
girl_love4ever
من وين اقدر اشتري النبتة في الدمام و هل هي غالية ولا كيف و هل في منها انواع
كل الأسامي موجوده
أكثر نبته موجوده بكل مشتل في السعودية على ماأظن ..
عندي مثلها وأستخدمها بس لوجهي . أقطع منها قطعه كافيه .. وأغسلها وأفتحها بالسكين وآخذ العصارة تكون مث الجل وأدهن فيها بشرة وجهي .. وماجربتها للحين للشعر
ولقيت لك هالمعلومات عنها ..
يمنع تساقط الشعر + يطيل الشعر + يغذي فروة الرأس + و وكثير من الاشياء

و بالنسبه للجسم فهو يساعد على توحيد البشره

الصبار من النباتات الطبيعية التى تنفرد بمميزات تجميلية دون غيرها وخاصة فيما يتعلق بالبشرة والشعر ،حيث أشاد بفاعليتها خبراء التجميل نظراً لاحتوائها على تركيبات طبيعية تؤخر التجاعيد وتنعم الشعر وتقويه.

ويؤكد الخبراء أن نبات الصبار أو المعروف علمياً باسم الألوفيرا "Aloe Vera" يحتوى على عناصر مغذية مثل فيتامينات ((A.B.C.E ، ومعادن مثل الصوديوم والماغنسيوم والسيلينيوم والبروتينات والأحماض الأمينية والسكريات والزنك.
ويعتبر لحاء الصبار مادة ممتازة للعناية تمنح الشعر قوة ولمعان ملحوظ.

_يمكنك استخدام قلب نبات الصبار كدهان على فروة الرأس أو امزجيه مع زيت الزيتون وضعيه على شعرك كحمام لمدة ساعتين. وإذا أردت استخدام الصبار كشامبو منظف وللشعر امزجيه مع لبن جوز الهند وزيت جنين القمح واغسلي به شعرك وسترين النتيجة.

2_وأكدت دراسة صينية أن الصبار يفيد فى علاج تساقط الشعر ويجعله أكثر لمعاناً ويعيد له البريق ، ومن أجل كل هذه الفوائد لا تترددي في عمل حمام لشعرك مرة اسبوعياً عن طريق ضرب لحاء الصبار في الخلاط ووضعه علي الشعر لمدة ساعتين ثم غسله.

3_ يمكنك استخراج المادة الهلامية من الصبار ووضعها على فروة الرأس مباشرة مع التدليك المستمر، ثم ضعي فوطة على الشعر أو بالاستعانة بالهواء الساخن في هذه المهمة مدة ربع ساعة ثم يغسل الشعر.

4_أما لعلاج تقصف الشعر وتقويته إليكِ هذه الوصفة :
- احضري ورقة صبار وافتحيها من المنتصف وخذي اللب الذي بداخلها.
- ضعي على اللب 3 كاسات من زيت النارجين واغليها على النار لمدة خمس دقائق.
- ضعيه في زجاجة بلاستيك واستخدميه في عمل حمام زيت اسبوعي
طريقه استعمال الصبار بالنسبه اللبشره
بشرة نقية

ويفيد استخدام "الصبار" لتنظيف البشرة ، حيث توصل الخبراء إلى أن الألوفيرا من أفضل المنظفات الطبيعية التى تكسب البشرة النعومة والحيوية والبياض ، وأثبتت الدراسات العلمية الحديثة أن للصبار تأثير مرطب للجلد و السبب فى ذلك يرجع إلى أن الصبار يحبس الماء في الجلد فيرطبه وينعمه.

أيضاً يقي الصبار البشرة من التجاعيد واستخدمته بعض الملكات لاغراض تجميلية متعددة ، حيث ذكرت كليوباترا انها كانت تدلك وجهها يومياً بعصارة ورق الصبار، وجوزفين زوجة نابليون كانت تضيف عصارة الصبار الى اللبن لتعمل منه غسولاً للوجه.
قناع الصبار والبابونج للبشرة العادية والدهنية

استعيني بالصبار لعمل ماسك طبيعي للتخلص من الشوائب والدهون يساعدك على إزالة البثور السوداء ، ويقي البشرة من الإرهاق والترهل .

الطريقة

- قطعي الصبار واخلطيه حتى يصير لزجاً
- امزجي ماء غلي شيح البابونج مع الصبار

- قومي بتوزيع الخليط على البشرة بفرشاة ناعمة لمدة نصف ساعة

- اشطفيه بماء فاتر.
استعمل عصير الصبار مرتين في اليوم، يساعد الصبار على شفاء الجروح والندب التي يتركها حب الشباب.

وبنفس الموضوع ردت عضوه ع الموضوع وقالت :

حبيبتي نودا تسلمي عالموضوع و انا جربت الصبار لشعري و جدتي الله يحفظها لي هي الي بتسويه
هي بتخلط الصبار لين ما يصير لزج و بحط بأناء و لما بغسل شعري بالشامبو بحط الصبار و بفرك بيه شعري و فروة راسي و بعدين بغسلوا و برجع أحط شامبو و ربنا شاهد أن شعري واصل لركبي و الله

فوائد الصبار :-
مرطب ، منظف ، منعم ، مطري للجلد .
يحمي من التجاعيد و ينعش الجلد بعمق ويعطيه نوم صحي و نظاره و توهج .
يحمي من أشعة الشمس ، الغبار ، الدخان وغيرها .
يسعف الجلد من الحروق و الالتهابات .
ينقص التورم و الألم و أيضا يعالج الكدمات .
يعيد شباب البشرة لما يعطيه من تدعيم لها .
استعمالات نبات الصبار
الاستعمال اليومي :-
استعمل ملعقة من هلام الصبار على قطنه و امسحي بها على كل أجزاء جسمك بالإضافة إلى الوجه / الرقبة / واليدين و اتركيه إلى أن يجف . بهذه الطريقة تكوني حميتي جلدك و بشرتك من الغبار و أشعة الشمس و الدخان و غيرها من المضارات الخارجية على الجلد و البشرة . في حالة عدم استعماله في النهار يمكن استعماله في الفترة المسائية و يمكن غسله في النهار .
الاستعمالات الأخرى
تنظيف البشرة :-
تأخذ ملعقة كبيرة على قطنه ، تقومين تنظيف البشرة بشكل دائري على الوجه و الرقبة و أيضا على المناطق تحت العين . وهو آمن جدا على المناطق تحت العين و المنطق الحساسة القريبة من العين .
الفائدة : التخلص من الغبار و الأوساخ و الزيوت والدهون و العرق و ازاله المكياج .
استعمليه بالليل وسوف تجدين الفرق في النهار
استعماله بعد ازاله الشعر :-
دلكي المنطق التي أزيل منها الشعر حديثا . الصبار يساعد على تهداه الألم و يساعد على ترطيب الجلد و الإتمام و يبرد على المناطق المزال منها الشعر حديثا .
استخدامه ككريم بعد الحمام :-
خذي ملعقة ممتلائه من هلام الصبار و 4 – 5 نقاط من الليمون و الجليسرين أو كلاهما جيدا وادهني به جميع أجزاء جسمك لانتعاش طويل المدى .
استعماله بعد الحلاقة :-
هلام الصبار يعتبر من افضل النباتات الطبيعية للاستعمال بعد الحلاقة . أضيفي مخلوط هلام الصبار + زيت الورد الجوري و سوف تجد الفرق .
الاستعمال للحروق و الجروح :-
الصبار عموما يقلل من ترك اثر بعد الجروح و الحروق يجب استعماله مباشرة بعد الجرح و الحرق .
استعماله لأمراض اللثة :-
يمكن تدليكه على اللثة مباشرة لعلاج اللثة و نزيف اللثة .
يفضل تنظيف اللثة بالفرشاة و هلام الصبار أسبوعيا للوقاية من الأمراض.

وفي طريقة للشعر ..

تاخذين نوع واحد من هالزيوت =)

زيت زيتون
زيت خروع
زيت اكليل الجبل
زيت الصبار
زيت الجرجير
زيت جوز الهند
و نحتاج الى ورقة الوفيرا (( صبار )) ... ( ورقه انا اقصد فيها غصن او مادري شيسمونه بس ان اهيا طالعه منها اوراق فإنتو قطعو وحده بس )

أول شي نخلط الزيوت مع بعض بإناء زجاجي او بلاستيكي لكن مو معدني

نأخذ ورقة الصبار و نقسمها نصفين ( اي نفتح الورقه ) .. و نأخذ الماده اللزجه اللي داخل *** ترى ريحتها خايسه شوي

و بعدها نأخذ الماده هذي و نوزعها على فروة الرأس مع التدليك لمدة خمس دقائق و من ثم نضع الزيوت على فروة الرأس و كامل الشعر الى الاطراف مع التدليك و من ثم تغطون الشعر بالكيس المخصص لغطاء الشعر اللي يكون خفيف و فيه سير او انك تغطينه بالسيلوفان اللي نغطي فيه الأكل بس يكون مخرم عشان التهويه =)

و تتمين فيه اقل اقل اقل شي ساعه .. لكن انتو طولي فيه احسن ...

و هذه الخلطه تسوينها مرتين بالاسبوع
مره مع الالوفيرا (( الصبار ))
و مره بس زيوت
يعني مثلا الجمعه تسوين زيوت و صبار مع بعض
و الاثنين بس زيوت
و شوووووفي النتييييييجه

و اذا تبين نتايج افضل و افضل سويها على طوول كل اسبوع مره بسسسسس عشان كثرة الزيوت بالرأس مو زينه ...
و سلااااااااااااااااااامتكم ...

عن تجربة اختي استعملت الصبار وفعلا قلل من تساقط اشعر بس عيبه الريحه

هذا اللي لقيته لما بحثت عن الصبار إن شاء الله يفيدك ..
والله يعينك ع القراءة ههههه
وترى المعلومات بالنت كثييييير إذا ماكفتك هذي ابحثي في قوقل

osos 2008
osos 2008
الانثى ضاره والذكر مفيد
ولاتستغربي ترى فيها نوع ذكر وفيها انثى يعني اسالي اللي شريتها منه يعرف وش نوعههااااااااااااااااااااا
دعواتك اولد بطفل سليم معافى