امل دنياه

امل دنياه @aml_dnyah

كبيرة محررات

ياحبي للقطايف ابي طريقتها

اطباق عالم حواء

السلام عليكم

كييييف الحاااااااااااال

احب القطايف موووووت واسوي من هالوصفات بس ماتضبط معي مثلا تفتح العجينه وهي بالزيت او بالفرن

وربي احبها واتخسر واكب ابي طررريقه ماتخرش الميه واضحه وسهله ومثل حقت محلات الحلويات واي تهبل

بللللللللللللللليز بنات يسعدكن
10
5K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

الناعمة.نت
الناعمة.نت
وانا بعد احب القطايف بالجوز مررره لذيذة
الفراشة الزاجلة
كاسة دقيق. ثلاث ملاعق حليب بكينج بودر ملعقتين صغيرة
ملعقة خميرة ثلاث ملاعق زيت انا احط حبة بضة ويسيرً طعمها طالع وبس والموية كاسة او اقل على حسب
عمري فدوه لزوجي
رفع
اسيرة الأمل
اسيرة الأمل
شوفي اختي هذه طريقه منال العالم شفتها في التافزيون يهبل شكلها جربيها

العجينة:
3 كوب دقيق
ربع ملعقة صغيرة بيكنج بودر
نصف كوب سميد فرخة ناعم
2 ملعقة صغيرة خميرة فورية ناعمة (إذا كانت خميرة فورية خشنة قومي بإذابتها في قليل من الماء)
رشة ملح
1 ملعقة كبيرة سكر
1 ملعقة كبيرة ماء زهر.
3 وربع أكواب ماء
نصف ملعقة صغيرة ليمون.
نصف ملعقة صغيرة بيكربونات الصودا
الحشوة:
1 كوب بندق محمص مجروش
نصف ملعقة صغيرة قرفة
2-3 ملعقة كبيرة سكر
ربع كوب زبيب
شيرة وزيت للقلي

الطريقة:
يمكن عمل العجين مسبقاً و تغليفها بالنايلون مع مراعاة عدم وضع عجينة القطائف في الثلاجة أبداً.
1- نضع الماء أولاً (للحصول على عجينة ناعمة) مع تشغيل الخلاط + نضيف الدقيق تدريجياً + بعد انتهاء الدقيق نضيف السميد الناعم + الخميرة الفورية الناعمة + ملح + سكر لتنشيط الخميرة + بيكنج بودر. بعد المزج يصبح الخليط لدينا سائلاً وخفيف الكثافة فنتركه يتخمر. في حال صارت كثيفة جداً نضيف قليل من الماء.
2- في زبدية صغيرة نخلط الليمون وبيكربونات الصودا لتكونا فورة نضيفها لعجينة القطائف.
3- العجين أصبحت جاهزة لسكبها بمغراف في صاج ساخن بحيث لا نرفع دوائر القطائف عن النار إلا بعد أن يجف الوجه الملاصق للصاج.
4- حشوة القطائف: يكون البندق الذي نستخدمه محمص مسبقاً في الفرن في درجة حرارة 180. نقشره ونطحنه أو نجرشه. نضيف البندق المحمص + زبيب + سكر + القرفة. بالطبع يمكن حشو القطائف بالقشطة.
5- نحشي القطائف ونقليها في الزيت الحار
6- نغطي القطائف بالشيرة
وتقدري تتدخلي من قوقل وتشوفي الطريقه عبر اليوتيوب وبالعافيه على قلبك
امل دنياه
امل دنياه
الله يعطيكم العااااافيه

بعد ابغى وصفااات لو سمحتووو