طريقة القهوة | نداء للعسيريات السنعات وأهل عسير عامه

اطباق عالم حواء

السلام عليكم ورحمة الله

العيد قرب وبيني وبينكم ما سويت قهوه قبل
لكن جبرتنا الظروف في هذا العيد

فممكن مساعداتكم في تجهيز أحسن وأفضل قهوه عسيريه
تتقدم للضيوف وما تفشلني

يعني قهوة رجال وما تحرجني قدام الضيوف

واشرحولي شرح مفصل ،،،،، والله يعطيكم العافية يارب
17
5K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

أشجان الزمن
أشجان الزمن
up
الله يرفع حظنا وحظلك ومن امن على ردي يارب
دلوعه عسيريه
دلوعه عسيريه
امين ومشكورة على الرد والرفع
حلاااااا
حلاااااا
مرحبا الف بك وباهل الجنوب

لي عوده قريبه ***** الله
نــــــــــوال
فدوه لك ولاهل عسير امري بس تبين دلة القهوه عندك ارسلها ولا يصير خاطرك الاطيب

شوفي يالغاليه انا مستحيل اشتري الجاهزه المطحونه ما تعجبني ولا هي راعية كيف

اذا نك بالجنوب حبيبتي القهوه اليمنيه ولا اكثر منها هناك خذي القهوه ونظفيها زين حتى لو قالو لك نظيفه ارجعي نظفيها حتطلعي قد بادية الشربه حبات قهوه مضوربه وحجر

بعدين حطيها بالصينيه واحمسيها بالفرن على نار هاديه عشان ما تنحرق والا تحمر من غير ما تستوي وكل شوي قلبيها ولما قرب تستوي حمستها حطي معها شيبه وكملي الحمسه الين تصير لونها يجنن وريحتها تفوووح طلعيها وخليها تبرد وشيلي الشيبه منها او ممكن تخلينها بس شيليها لان بعظهم ما يحب نكهتها القويه فيها احفظي القهوه عندك في برطمان واطحني حق خمس مرات بس

جيبي البكرج وحطي المويه وحطي فنجال الى فنجالين قهوه وخليها تغليلما تبدى تغلي ارخي النار عليها وخليها ربع ساعه تنقص المويه زيديها مويه مغليه وخليها تغلي كمان لانها لو ما طبخت تسبب حراره في المعده وتنفخ البطن بعدين جيبي دلة القهوه او الترمس وحطي ملعقتين حلى هيل مطحون مع رشه بسيطه قرنفل بحيث ما يوضح نكهة القرنفل بس تعطي لذعه للهيل وحطي الزعفران وخلاص صبي القهوه عليها وخليها تخدر في الترمس واذا دله رجعيها على النار حق اللي تقلب قلبه وحده بس وقدميها

اذا مو كل يوم جاين يتقهون عندك

بس النقطه المهمه حمسة القهوه لا تخلين لونها فااتح ولا محروووق خلي لونهاا افتح من درجة شكولا الجالكسي بدرجتين واحرصي على حمسها بنار هاديه هذا سرها لان العالم تحمس على نار عاليه ولا تستوي م جوااا
دلوعه عسيريه
دلوعه عسيريه
مرحبا الف بك وباهل الجنوب لي عوده قريبه ***** الله
مرحبا الف بك وباهل الجنوب لي عوده قريبه ***** الله
مرحبا ألف بك وبأهلك وناسك وأنتظرك على أحر من الجمر