مناية 21
مناية 21
شوفي انا بقلك طريقة جارتي ذقته عندها روعة اخذت الطريقة منها

تاخين كاسة دقيق ابيض وربع كاسة دقيق ذره وملعقة خميرة ولبن سايل وتخلطينه سوا لحد ما تتجانس وتصير قوامها زي الكيك

وتخلينها تخمر هي تخليها برا الين ماتطلع فيها فقاعات بعدين تدخلها الثلاجة ليلة كاملة

بعديت تخبزينها في الطاوة كانك تسوين بان كيك دوائر صغيرة يعني تحمرينها من تحت بعدين تشيلينا من غير ماتحمرينها من الجهة الثانية طبعا يطلع لونها ابيض....... ان شاء الله تظبط معاك
ام عيالي0
ام عيالي0
اب
عذاابي
عذاابي
فوق
المعيه
المعيه
ابشري بعزك وانا بنت ابوي <<< بدينا بالمهايط من الحين هههههههههههههههه :hahaha:المهم الخبز الحامض اسمه خمير يعني خبز الخمير وهذا توي قبل امس سويته واليوم ارسلت لعمتي ام زوجي واعجبهااا بسويه بكره واصور وانزل الصورر عشان تشوفين
بس العجينه اعجنيها من الحين كوبين دقيق ذره ابيض وكوب دقيق ابيض<< او على حسب الكميه الي تبينها وعلبه زبادي وحبه بصل متوسطه وحبتين ثوم وفلف رومي مقطع صغير او فلفل حار على حسب الرغبه انا حطيت رومي وشويه بهارات يعني فلفل اسود وكمون واحمسي الحلبه الين تتحمر ويصير لونها بني يتغير طعمها اطحني منها شوي وحطيه معها واحلطيها مع بعض
تبدئين بالمويه دافيه وتذوبني فيها الزبادي وملعقه خميره فوريه وملح وبعدين حطي الدقيق عليها وبعدين اضيفي البصل والثوم والفلفل والبهارات وكملي عجن وخليها مثل خليط الكيك واتركيها تخمر يوم كامل يعني اربع وعشرين ساعه او يومين ماعندك مشكله طبعا برى الثلاجه عشان يعطيك الطعم الحامض وبعدين اخبزيها بطاوه على شكل لحوح واذا تبينها على شكل خبز زيدي دقيق ذره واعجنيها تجيك ثقيله واتركيها ربع ساعه ثم اخبزيها وتمتعي بالطعم وبس:cook:
احزااان السنين
منايه21مشكورة حياتي يعطيك الف عافية وراح اسويه وانزله تشوفينه ياقلبي بس سؤال بسيط
دقيق الذرة هو النشاالمعروف وحدة مزعجة بس خبرتي قليلة في اغراض الطبخ