تجميل أو تصميم أزياء

المشاريع والافكار التجارية الشاملة

سلام عليكم ورحمه الله وبركاته

كيفكم صبايا

انا محتارة ايش ادرس تجميل ومكياج أو تصمم ازياء :icon29:

خصوصا أني أحب ارسم

حبيت أعرف رايكم وش أفضل
ومين جربت و درست في معهد وعندها خبرة واستفادت :14:

اتمنى تذكروا تجاربكم هنا علشان الكل يستفيد
14
9K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

ام جنى 2006
ام جنى 2006
موفقه يارب
جواآنا~
جواآنا~
شوفي هو التصميم يبغاله شغل وجلسات لليل فاذا انتي من اصحاب الكرف وشاطرة خذيه اما اذا بتجلسين تتذمرين ليش اسوي كذا واف طفشت ومن دا الكلام معليش لاتدخلينو مره صعب ويبغاله طولة بال منجد يعني
فكري فيها لمن بتدخلي شي يخص التصميم انك بتدخلي عالم مكينات ابر خيوط وموضات وكلام كثير يعني موشي سهل
فا انا احس التجميل ميك اب وتساريح وشياء بسيطه افضل ولو تعمقتي بالتجميل ماتقدري تقارنيه بالتصميم لانه فعلا كرف وتعب والتجميل احسه فن تقدري تتبدعي فيه وغير كذا حركي مو زي التصميم اغلب وقتك جالسه وتحيكي وخرابيط xD فانتي استخيري ربك وشوفي ايش الي ناسبك ولاتتسرعي بقراراتك والله يكتب لك الخير فين ماكان
بنوووتة مشاغبة
بنوووتة مشاغبة
هلا عزيزتي
انا دارسة بالكلية التقنيه وهذا اخر ترم لي

وانا تجميل واخترت التجميل لان زي ماقالت جوانا سهل وراس ماله قليل وارباحه اضعاف

اذا بتدخلي عشان هواية اختاري اللي يناسب ميولك
اما اذا كمشروع انصحك بالتجميل
راس مالك 1000 ريال وتشتغلين ببيتك واو تطلعين وشوفي على الوحده تسريحه ومكياج بالكثير 500 ريال ولاياخذ منك ساعه ونص

اما الخياطه فيبي لك مكاين ومعدات وتجلسين ايام عشان تطلعين لبس وبسعر زهيد ..وزي ماتشوفي المحلات ملاينه ملابس وباسعار رخييصة واشكال والوان
التصميم بينجحك اذا كنتي صاحبة اراده وعندك استعداد تشتغلي وتتعبي اضعاف التعب اللي تحتاجه خبيره التجميل
يعني شوفي نفسك مستقبلا وانتي تملكين علامة خاصة بازياءك

باختصار التجميل سهل والتصميم صعب
وعني بالكلية بنات التصميم مكروفين بالبريك بس يشتغلو على تصاميمهم وهذا غير الاشياء اللي يسووونها بالبيت والواجبات
واحنا بس تطبيقنا بالمعمل والواجبات اوراق ونسلمها بنفس الوقت شي ماياخذ 5 دقايق

موووفقه ولاتنسسسي الاستخاره اهمم شي
دانتيل فوشيا
دانتيل فوشيا
السلام عليكم

بالنسبه للسؤالك تصميم افضل او تجميل

من ناحيه الدراسه التجميل اسهل بمراحل لانك راح تطبقي رسمه واساسيات قدامك

اما التصميم اذا كنتي شخصيه صبوره وعندك خيال وابداع بتنجحي فيه والمصممه الناجحه الافضل تفهم في الخياطه وكثير مصممات مادرسو خياطه لاكن عندهم موهبه الرسم وبوجود الخياطه نجحو في عملهم
طريقه الرسم للموديل فهمك لاسماء الموديلات والقصات تسهلك التصميم وومكن تتابعي مجلات تشوفي موديلات تتدربي مع خياطه تشوفي كيف تنفذ الموديل

انا درست تصميم واشتغل دحين مصممه ازياء
اغلب الي يتقدموا للوظيفه ببالهم انو التصميم رسم ع ورق فقط

تصميم الازياء نوعين ممكن انك ترسمي فكرتك وتتعاملي مع محلات تشتري منك تصاميمك
او يكون لكي شغل خاص وهذا يتطلب وجود خياطه تفهم فكرتك تنفذ الفستان واذا في الموديل فكره تركيب كرستال او كم بشكل معين انتي تنفذيه ع الملكان
التصيم مكمل للخياطه لابد يكون لكي معرفه باشكال الجسم والالوان واساليب اخفاء العيوب
اما بالنسبه للمكاسب الماديه فالتصميم مكاسبوو اكثر خصوصا لو لاحظنا المشاغل في فستان واحد ممكن تكسبي 4000/2000 عكس لمن تعملي تشقير او تسريحه بالكثير 500 ريال

الاختيار قدامك وافضل شي للتصميم الدراسه العمليه الواقعيه اما عن بعد ماتنفع ابدا

ولو انتي من جده اعرف معاهد ومدرسات ممكن تتدربي عندهم ويوفرولك عمل

ربي يوفقك ويسعدك واي مساعده او استفسار في مجال التصميم راسليني ع الخاص
وشكرا
~~~سمسم باالعسل~~~
~~~سمسم باالعسل~~~
شوفي هو التصميم يبغاله شغل وجلسات لليل فاذا انتي من اصحاب الكرف وشاطرة خذيه اما اذا بتجلسين تتذمرين ليش اسوي كذا واف طفشت ومن دا الكلام معليش لاتدخلينو مره صعب ويبغاله طولة بال منجد يعني فكري فيها لمن بتدخلي شي يخص التصميم انك بتدخلي عالم مكينات ابر خيوط وموضات وكلام كثير يعني موشي سهل فا انا احس التجميل ميك اب وتساريح وشياء بسيطه افضل ولو تعمقتي بالتجميل ماتقدري تقارنيه بالتصميم لانه فعلا كرف وتعب والتجميل احسه فن تقدري تتبدعي فيه وغير كذا حركي مو زي التصميم اغلب وقتك جالسه وتحيكي وخرابيط xD فانتي استخيري ربك وشوفي ايش الي ناسبك ولاتتسرعي بقراراتك والله يكتب لك الخير فين ماكان
شوفي هو التصميم يبغاله شغل وجلسات لليل فاذا انتي من اصحاب الكرف وشاطرة خذيه اما اذا بتجلسين...
امين وياكي يارب

مشكورة يالغلا وجزاكي الله خير وفعلا استفدت منك كثير وضحتي زوايا كثيرة لي واللي يبغى يستفيد يسلمووووا