السفر الى ماليزيا عشان الاختandlwsyya

المشاريع والافكار التجارية الشاملة

اول شي طبعا زوجي راح حجز بالبحرين.....لانه ارخص بكثيرررررررررررررر..
انا وياه 15 الف ريال لمدة 15 يوم طبعا مع الفنادق والفطور الصباحي فقط..
واخترنا الطيران السيرلانكي....لانه ماكان في حجز من الزحمه..وطبعا كان وقت شهر العسل حقنا في شهر خمسه...وعز الحر في السعوديه..لكن في ماليزيا يعتبر الجو في هذا الوقت هو الافضل...لان المطر يكون عندهم في الصيفففففففف .....يهبل كل شوي يطق مطر..والجو معتدل...ساعه شوية حر وساعة براد خصوصا مع المطر..لكن في مناطق بارد بقولك عنها بشويش..
على فكره لازم تعرفين انجليزي حتى لو شي يمشي الحال..عشان ماينقص عليكم..او خذوا مترجم....لان هناك نصابيييييييييييييييين وخصوصا الصينين..وتراهم ينصبون على العرب كثيررررررررررر..وبقولك ايش سوو فينا..
يفضل ان مايكون معاكي اطفال لان الرحله متعبه جدا وتكسر الظهر
وبالنسبه للشنط خذي ملابس مريحه جدااااااااااااااااااااااا وبنطلونات..ولاتكثرين لان مافي وقت للكشخه..الا مع زوجك.....خذي شنطه كبيره وحده ولاتكثرين اغراض فيها اولا عشان لما تشترين تحطين فيها وثانيا عشان ماتاخذ عليكم فلوس في الجمرك..مايحتاج استشوار لانه في في كل فندق..بس خذي مشط الاستشوار الهوائي فقط..اهم شي خذي بلوزه شتويه وحده لك وحده لزوجك .........خذي نعال خفيفه جدااااااااااااااا وواطيه....امممممممممممممممم....لاتنسون فلوسكم.....ويفضل تصرفينها وتجيبين سعودي........وبعدين حوليها في ماليزيا الى عملتهم مش الدولااااااار...وترى عملتهم تساوي بالضبط الريال السعودي..وهي الرينجت...وفي فنادق تفرق فرق بسيط..يعني 1 ريال= 0,9 رينجت
واعرفي كم يساوي الدولار بعد بس نسيت

المهم
الطياره مدتها تقريبا 12 ساعه مع وقوف الطياه مده طويله في كل بلد..على حسب رحلتك..
احنا وقفنا بقطر وسيرلانكا وسنغافوره..ويسمونها ترانزيست ...شي كذا مش مذكره الكلمه..

ولما وصلنا ماليزيا في عاصمتها كوالا لمبور ضعنا في المطار من كبره........وجماله...لكن كنا نقرى اللوحات ونسال اللي معانا وين الشنط ووين البوابه الخارجيه...ومسافه كبيرررررررررررررررررررررررره على ماتطلعين...واخر شي وصلنا عند البوابه وجاوونا ناس من جهتين..اولهم الماليزين اللي يستغلون بالمطار ..ويعرضون عليك سعر لتوصيلك لداخل العاصمه ويساوي 90 ريال..لان مدة الرحله ساععععععععععععه..والصينين اللي في الشارع يقولون احنا ارخص وبنوصلك ب 70 ريال..في ناس يخافون منهم لان يقولن ماعندهم تامين..بس احنا اخترنا الارخص..
المهم وصلنا بعد ساعه ورحنا فندق بان باسيفيك قمه في الروعععععععععععععه..واخ على الفطور اللي ماانساه بحياتي..فواكهه ولااحلى وبان كيك وكل شي يخطر على بالك..احلى اكل عجبني بهالفندددددددددق..
لكن العشا والغدا كنا ناخذ من ماكدونالدز او بيتزا هت من المجمع اللي مقابل الفندق..
ماابي اوصفلك اترك لك متعة مشاهدة الباقي..

المبنى من برا

هنا تشربين العصيرات والله يكفينا شر الخمور
الحمام وانتي بكرامه
مدخل الفندق
البوفيه
الاستقبال

8
2K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

¤§][ ريميه ][§¤
¤§][ ريميه ][§¤
بعدين ثاني يوم رحنا جبال الكاميرون تبعد اربع ساعات عن العاصمه..واخذنا سياره

..اريححححح..بس في باص..اذا كنتوا عائله احسن طبعا..لكنه يخوف لانكم في الطريق كانكم

بتلفون حول الجبل عشان تصعدون فوق..فالسياره اامن..وياخذون منكم 120 ريال تقريبا..
لكن بتكون رحله جميلللللللللللللللللله لانك بتشوفين الطبيعه الحقيقيه ..وكيف الغيوم تغطي

الجبل واذا صعدتوا فوق بتشوفين العاصمه تحتك ومنظر في غاية الروعه..وفي طريققك بتشوفون

الشلال..لاتنسينه.......وكمان كوشكات فيها يبيعون فواكهه من كل مالذ وطاب..واشياء

بسيطه صناعتها ماليزيه..اذكر زوجي اخذ لعبه حقة السهم مصنوعه من الخشب صناعه ماليزيه

وسعره 50 ريال...والعاب بسيطه..والله وماتغدينا من كثر الفواكهه..صحتنا وش

زينهاااااااااااا..
وطبعا وصلنا جبال الكاميرون وفندق اللي سكناه ابعد فندق واعلىىىىىىى

واحد..اسممممممممممممممه equatorial..

وتبين الحق ماارتحت كثير في الفندق...بالرغم من جمااااااااااااااله
بسبب كثرة البنات اللي مايستحون..وسبب ثاني انك تحسين نفسك مقطوعه من شجره..اذا بغيتي تتعشين مافي الا الفندق..مافي تحت الفندق الامحلات لبس وخرابيط..لكن في اماكن العاب انبسط عليها زوجي..
اليوم الثالث والرابع بدينا نتمشى..زرنا حديقة الفراشات وحديقة الفراوله ومزارع الشاي..ومزارع خلايا النحل...بس لايكذبون عليكي ترى العسل ماهوب اصلي اخذناه ورميناه حسافه..لكن الفراوله لذيذذذذذذذذذذذه

وترى الجو هناك بارد عشانها منطقه جبليه لكن مش بارد حيل في وقت الصيف

مزارع الشاي

حديقة الفواكه والزهور
¤§][ ريميه ][§¤
¤§][ ريميه ][§¤
ول عليكم ولا احد يرددددددددددددددددددددددددد...

ماتبون اكمللللللللللللللللل:29:
SMILY_GIRLE
SMILY_GIRLE
أم نواف
هلا فيك حبيبتي و موضوعك روعة كملينا قصة الرحلة ، و ماليزيا من الدول المعروفة بطبيعتها الساحرة و الخلابة و خاطره الواحد يسيرلها ....:27:
بس حبيبتي شوه قصدك بسالفة البنات الي ما يستحون يعني ممكن يتعرضون لكم حتى لو كنت ويا زوجك
ام ياسمينا
ام ياسمينا
اختي ام نواف انا بروح ماليزيا ان شاء الله شهر 9 وباخذ ولدي معاي..هو عمره سنة واربع شهور..بس مادري هل الاحسن اخذ شقة فندقية او احجز غرففة في فندق؟؟انا اخاف ان مافي جمعيه قريبة اقدر اشتري منها اغراض لولدي
يعني اقصد الاكل والعصاير..لانه مايقدر ياكل كل شي مثلنا..ولو طلعت المناطق اللي قلتي عليها..بيكون الطريق امن مع الاطفال..والتلفريك؟ بصراحة انا ودي اخذه معاي وفي نفس الوقت خايفة عليه..والفندق اللي قعدتي فيه حواليه مطاعم وسوبر ماركت؟؟ياريت تنصحيني لاني اول مرة بسافر ماليزيا..بس مو اول مرة اسافر مع ولدي..
فلانـــــــــــــــــــة
طيب الاشياء اللي تنشري من هناك ... شنو بالضبط .. وشنو احلي شيء شريتيه وشنو الشيء اللي تحسفتي لانك ما شريتية ..
انا حسبت اغراضهم رخيصة مثل بانكوك