الجبنية إذا ضبطتيها ماراح تسوين لقيمات0 مقررررمشة0

اطباق عالم حواء

أهلا أخواتي هذي طريقة جبنية ممتازة وبصراحة أنا ما أمدح الأكلة إلا إذا كنت مجربتها وهذي الجبنية أنا معتمدتها من سنين وأتمنى ما أسوي لقيمات لكن ( حكم القوي)
المقياس بيكون معياري وإذا احد حب أقيس بنوع ثاني أنا حاضرة

الجبنية

2 كوب دقيق + 2 بيض + 2/1 1 م ط خميرة فورية + ذرة بايكنج باودر+ 1 فنجان القهوة سكر+ 1 كوب أو 6 ملاعق طعام مليانة جبن سائل ( بوك) + 3 م ط مليانة حليب بودرة +2/1 كوب ماء دافئ

الطريقة

تذوب الخميرة في الماء وتترك، ثم في خلاط الكيك نخفق البيض والسكر والجبن إلى أن يتجانس
نضع عليه الخميرة والحليب البودرة والبايكنج باودر ويخلط ثم يضاف الدقيق وتعجن ( بتكون العجينة رطبة ) نزيد الدقيق ونعجن إلى أن تصير متماسكة
توضع في إناء وتغطى وتترك من 1 ساعة إلى ساعة ونصف ، ثم ترق بسمك رقيق وتقطع دوائر وتقلى ثم تسقى بالشيرة أو الدبس ( يكون القلي مع التحريك باستمرار لأنها تحمر بسرعة ) وبالعافية:23:
24
10K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

ام مشاري
ام مشاري
السلام عليكم
مشكوره اختي على هالطبق وانشاء الله بجربه باكر على الكثير واذا حلو اعطيك خبر بس مقدارك اي كوب يعني قلاص الحبن الكبير
عــ حزينة ــيون
أهلاً أخت أم مشاري ، بالنسبة للكوب المستخدم هو معياري يعني كوب مقياس للنواشف وكوب مقياس للسوائل ، ولكن بقياس كوب الجبن الكبير = كوب دقيق ، اما السوائل = كوب الجبن + قليل من السائل = 250 ملل ، وإن شاء الله تعجبك :21:
القصيمية
القصيمية
الله يعطيك العافيه ياعيوني شكله مرررره طعم..:26:
^^مشاعل السعوديه^^
عــ حزينة ــيون

حبيبتي انا تأخرت بالرد سنه..

والله رمضان الماضي وانا معتمده طريقتك جدا جدا رائعه

الله يجزاك خير ويعافيك الكل كان يطلب مني اسويها لهم

بس انا كنت احط 3 ملاعق جبن سائل و3 ملاعق جبن ابيض مالح

وخلطت كل المقادير بخلاط الطماطم وبعدين صبيتهم على الدقيق وعجنت

ربي يطعمك من الجنه

والله فعلا تستحق التجربه