وش اسوى مع ولدى المراهق....؟

الملتقى العام

اهلين ياخوات كتبت مشكلتى مع ولدى فى هذا القسم علنى اجد حل لما لهذاالقسم من اهمية كبيرة و تجمع عقول راجحة
ولدى مراهق عمره 17 سنة عندة احساس كبير بالظلم فى هذة الحياة ودائم يندب حظة ولاعاجبة شى فى هذة الدنيا حتى اناوابوه يبى فلوس باستمرار وانا على قد حالى الفترة الاخيرة قعد يدخن والتم على اصدقاء مو زينين ويتاخر لوجه الصبح والدراسة الله يخلف سقط فى المواد كلها دلونى كيف اتعامل معاه وابوة كل يوم يضربة ولا فيه فائدة.
13
928

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

ام ربى وصلوح
ام ربى وصلوح
الله يهديه ويصلحه لك
عناقيد سكر
عناقيد سكر
تعالي له بالريق الحلو وخليه يحس انك صديقته..خليه يفتح قلبه لك...وذكريه قد ايش انتي وابوه تخافوا عليه...ولا تخلوا الضرب والتهزيئ اول شي العمر هذا يبيله مسايسه
عديمه أحساس
عديمه أحساس
أنا زيه و حليت مشكلتي بنفسي كنت أقرا عن هذه الخرفات في ذا الجيل و الحمدالله بس حاولي انك توضحي له عن هذي الخرفات و تسأليه كيف حياتهم و شوفي ردت فعله وخليه ابوه يتقرب منو لا تنسي ذا أهم شي و يمزح معاه خليه يمزح معاه كثير مضاربه و عاد من حراكتهم ذي و تخلي أبوها يكلم اساتذه يتكلم ا عن هذا الأعتقاد للمراهقين و حاولي تدوري عن موضوع لشيوخ يتلكم عن هذا الشي وتنمي عقله و انا كنت زي كذا و انتي حبيبيه فيكي قولي إلا ولدي هذا دلوعي وميزة عند أخوانه و وضحيلهم كمان عشان ما نتدقدوه والله انا كذا حليت مشكتلي بعدين هوا بنفسه بيشوف عكس ضنه أنا كنت زي و كذا و حاولي أنك ما تجليسه لوحده و أنقليه في مدرسة بعيدة عن أصحابه عند احد من أقرابه و خليه يدخل تحفيظ يقوي علاقته بربه والحمدالله تحسنت عمري 16 الله يخليه لكي بس كثيري في تميزة و ضحي لخوانه مشكلته و لا توضحي مره أنك ميزتيه لأنوا بيقول هيا ميزتني عشان كذا وكذا لا ميزة بشي معقول أحنا كذا المراهقين جربي و لا تنسي تردي ليا و أوعدك أني أديعلوا أن الله يهديه و يخليه لكي...
ام عزان
ام عزان
الله يعينك

اهم شي الدعاء والصدقه

وشي ثاني ترك الظرب والصراخ والتانيب والله ما منها فايده ولاتعطيك نتيجه بالعكس تعطيك نتيجه عكسيه

في مثل يقول اذا كبر ولدك خاويه

لازم الاب يتقرب من الولد يشاوره ياخذ برايه يطلعه معاه ومثل ماذكرت الاخت يمزح معاه

وانتي تقربي منه اكثر مثل آمر تدلل شو تشتهي اليوم على الغداء ولا على العشاء

في حالة انه غلط بس خاصميه لا تكلمينه لا تردين على اي سؤال وبس احس هذا اكبر عقاب لهم

وكافئيه مباشر في حالة تحسن وضعه

والله يعينك عليه
ميهاف
ميهاف
كل ها الجيل الله يخلف عندى ولدى يقول احمدى ربك انى اداوم بالمدرسه ومايشيل شنطه ولا كتب وانا من يوم كان صغير وان اهتم بدراسته وكل اموره وكل يوم معاناه معه الله يستر عليه