hopesad97

hopesad97 @hopesad97

عضوة فعالة

كم تاخذين معتس فلوس للسوق؟؟؟

المنزل والديكور

بسم الله الرحمن الرحيم

دعاء دخول السوق

حبيت اعطيكم هالمعلومة للفائده
يسأل سماحتكم عن هذا الحديث عن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- يقول: (من دخل السوق وقال: لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد، يحيي ويميت وهو حي لا يموت، بيده الخير وهو على كل شيء قدير). يسأل عن صحة هذا الحديث؟ جزاكم الله خيراً.

الذكر في الأسواق والبيت مشروع، تقول عائشة -رضي الله عنها وأرضاها-: "كان النبي -صلى الله عليه وسلم- يذكر الله على كل أحيانه". والله يقول سبحانه: يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اذْكُرُوا اللَّهَ ذِكْرًا كَثِيرًا* وَسَبِّحُوهُ بُكْرَةً وَأَصِيلًا . فالإنسان في السوق يذكر الله، بين الناس يذكر الله، حتى يذكرهم، حتى يعينهم على ذكر الله. لكن هذا الحديث ضعيف، وتمامه: (كتب الله له ألف ألف حسنة، ومحا عنه ألف ألف سيئة، ورفعه ألف ألف درجة) وهو حديث ضعيف لا يصح عن النبي -صلى الله عليه وسلم- حسب ما اطلعنا عليه من أسانيده. ولكن عدم صحته ليس معنى ذلك أن الإنسان لا يذكر الله، يذكر الله ولو ما حصل له هذا الأجر المعين، يذكر الله كثيراً، له أجر عظيم، وفضل كبير، لكن نفس هذا الحديث الذي سأل عنه السائل ليس بصحيح.

اعود لمحور الموضوع ...

طبعا ياحريم عارفين الغلا الي حنا فيه

الله يرفعه عنا وكل روحه للسوق تغلى الأشياء اكثر
:09:
مثل الي ب 20 ريال صار ب 21 ثم 23 ثم 25 ومدري وين بنوصل ؟؟؟:icon33:

السؤال كيف تضبطين ميزانيتس للسوق

كم فرد تاخذين له من السوق مثلا لعيالتس ولا للوالده ولا تحسبين الشغاله

كم تاخذين معتس دراهم

من له تشترين لعيالتس ولا لتس بس ولا للبيت

كم مرة تنزلين السوق بالشهر , بالأسبوع , ,,,

من يعطيتس الدراهم

هل تشترين من السوق مونة البيت ومواد غذائية ولا بس ملابس , مكياج وغيره

سؤالي مهوب لشئ الا للمصلحه حتى نعرف وش لون نمسك ايدينا ونتحكم بالمصاريف ونفيد بعض وهذا الأهم

ممكن التفاعل للصالح العااااااام

موفقات لكل خير:26:
63
12K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

hopesad97
hopesad97
بالنسبة لي اخذ بحدود200 الى 500

لو اغراضي كثير

ماني موظفه

اخذ اغراض حسب احيانا للبيت كله

تشمل مواد غذائيه وكماليات واغراض المدرسه

انزل بالشهر مرة وحده

بانتظار تفاعلكن
يعني حسب الموسم دراسه عيد رمضان ايام عاديه
الـبراءة
الـبراءة
ب النسبه لي ما انزل كثير لسوق
يعني ب المناسبات والاعياد
وملابس البيت انزل واشتريها مره وحده يمكن تطلع خمسميه او اكمثر اشتريها من الهرم
وفيه وحده اعرفها
تشتري مره وحده ب السنه اكيد راح تستغربون بس اذ نزلت تشتري الجزم لبناتها انواع
والملابس كمان طبعا تشتري كميه كبيره والاغراض زي الاكسسوار والبكل
وطبعا هي ماتعترف ب الموضه عشان كذا الوضع عندها عادي
يمكن لئنها ساكنه بمحافظه صغيره ومافيها اسواق كثيره وحتى الملابس تكون عندهم غاليه ومتستاهل
والمواد الغذائيه انزل كل شهر
ام الراكان>>
ام الراكان>>
انا على حسب الوقت والمناسبه زي الا عياد من 500الى 900 وباالاوقات العاديه200 الى 300 واحاول اخذ كل مره شيي
عشان مااجمعه سوى ويعصبون بعض الناس وبالصيف على حسب اذافي مناسبات اولا بس ممكن 500 تقريبا ه
hopesad97
hopesad97
البراءه

اسعدتني مشاركتك الغاليه
hopesad97
hopesad97
انا على حسب الوقت والمناسبه زي الا عياد من 500الى 900 وباالاوقات العاديه200 الى 300 واحاول اخذ كل مره شيي عشان مااجمعه سوى ويعصبون بعض الناس وبالصيف على حسب اذافي مناسبات اولا بس ممكن 500 تقريبا ه
انا على حسب الوقت والمناسبه زي الا عياد من 500الى 900 وباالاوقات العاديه200 الى 300 واحاول اخذ كل...
اشكر مرورك الغالي