اخي الصغير ذي ال7سنوات يدرس في الصف الاول الابتدائي اليكم قصته فهل من حلول لديكم

الأمومة والطفل

السلام عليكم
اخي الصغير ذي ال7سنوات يدرس في الصف الاول الابتدائي اليكم قصته فهل من حلول لديكم
بداية اخذه والدي رحمه الله معه وقام بتسجيله في المدرسه واخي الاخر معه في نفس المدرسه في الصف الخامس
عندما توفبت والدتي رحمها الله اصبح اخي الصغير شقي على غير العاده فقط في المنزل وعندما علم بأنناسوف نسجله في المدرسه ابى في البدايه وبعد محاولات وترغيب رضخ وكان يتملكه خوف شديد من سوف يكون معي ومن ياتي ليأخذني ومن يجلس معي وهكذا المهم درس وذهب معه اخي الاكبر اول يوم ثم اصبح معه ابن جارنا حتى انه يخرج معه ووالده ويصلونه الى منزلنا فنحن الجدار بالجدار جزاهم الله خيرا المهم مشى حاله من هاالناحيه ولله الحمد لكن من ناحية الدراسه كنت انا عند زوجي وكانت اختي هي المسؤله عنه بعد طلاقي ورجوعي الى بيت اهلي تكفلت به انا لكني وجدته ضعيفا لايعرف يكتب ولايقراء ومر عليهم وقت في الدراسه وهو لايعرف والاستاذ يكتب له الملاحظات بانه لايجيد الاحرف ولا الكتابه والقراءه سألت اختي لماذا قالت تكالبت علي المسؤليه في البيت وكنت نادرا مااتفرغ له المهم صرت اشد عليه واذاكر له وكانوا في المدرسه قد وصلوا مرحله متقدمه من القراءه والاحرف وكنت احيانا اعصب عليه واهدده بالضرب ان لم يعرف وانا اذكر له فقط تخويف المهم صار يعرف بعض الحروف لكن لم يتمكن من القراءه دخل التحفيظ وصار ولله الحمد جيدا في القرأن وفي المدرسه كنت الاحظ دفتر واجباته انه لم يتقن الحروف فاستغرب لانه عندي يعرف احيانا سالته وقال اني انسى فقلت اذا ظل هكذا فسوف اجعله يعيد السنه حتى يتقن الحروف فهن الاساس بعد انتهائه من الدراسه ذهب اخي الاكبر الى المدرسه للأستفسار عن النتيجه فقال له استاذه انه ماشاءالله طفل ذكي وحبوب فأرجو ان تشدو عليه بالحروف حتى لايعد سنه وتذهب سنه من عمره دون فائده وقال اسمحلي بان تأسيسه بالمنزل خطا فعندما اقترب منه لاشرح له يبتعد ويخاف واذا طلبت منه الكتابه يعطي صديقه وهو مع ابن جاركم صديقين فلا تفرقوهم فهو معه دائما فكرت اني احضر له مدرس متخصص ويستلمه وان شاءالله تعدي هاالسنه على خير وينجح اكثر شي انا مستغربه منه انه بسم الله عليه يعرف ويفهم حتى كنا نقول بالمدرسه ان شاءالله ماراح يتعبنا ولكن صار العكس مادري ليه احيانا اقول ودي اعرضه على طبيب نفسي والله مادري لكن المدرسه اللي هو فيها وتحديدا فصله باالمره العيال اللي فيه اشقياء واحيانا يأذونه وهو ياعمري مايقول شي وهو عنده ماء ابيض بعيونه وسويناله عمليه وقال الدكتور يلبس نظاره وتعقد كثير ويقول انهم ياخذونه الطلاب ويلبسونه حتى احيانا يرفض يلبسه
انوروني بتجاربكم مع اطفالكم خاصه الامهات اواخوانكم او تلاميذكم ايها المعلمات مــــــــــاذا افعل؟؟؟
18
2K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

أغلى شهد
أغلى شهد
الدعاء ثم الصبر عليه
اعطيه كل يومين حرف واكتبيه له في عدة أماكن في المنزل
واستخدمي البطاقات في الحرف الأساسي وأوضاع الحرف في الكلمة
هناك برنامج ممتاز للأطفال من سن 4 سنوات الى الصف الأول
للأستاذ غانم الحارثي

برنامج كمبيوتر حلو حلو حلو اسمه
الإضاءة لإتقان القراءة مناسب للأطفال من 4 الى 6 سنوات
وهو من أروع البرامج للروضة والتمهيدي والصف الأول الابتدائي
يحبونة الاطفال وينهبلون عليه لانه يحقق مهارات التفكير
باللعب والضحك والفرح والمرح وفيه منهج الصف الأول الابتدائي
القرآن الكريم والقراءة وجزء من الرياضيات والفقه شاهديه
على هذا الرابط ولايفوتك
http://b7r11.com/reading2.htm

المشكلة انكم تعاقبونه وأنتم لم تقدموا له الشرح والطريقة الصحيحة للتعليم
لاحظي العمر 7 سنوات
ليش تخلينه يعيد السنة ؟
وهو ذكي مثل ماقلتي
حاولي تصلين الى معرفة الطريقة التي يفهم بها
اما يعيد السنة وعمره الان 7 سنوات فهذا مش مقبول ابدا
ديــــــــ أم ـــــــــا
طيب ليه ماتغيرون له المدرسه يمكن ماارتاح فيها او المدرسة تاسيسهم ماهو قوي واذا ماتقدورن تغيرون المدرسه غيروا على الاقل الفصل يمكن متاذي من الطلاب وحاولوا تتكلمون معه وتسحبون منه الكلام يمكن يكون متضايق من شي ومايقولكم

الله يقر عينكم بصلاحه وهدايته
ويندز2008
ويندز2008
شوفي أنا بأقول لك تجربة أختي مع ولدها
ولدها(ما شاء الله تبارك الله ) مره شاطر قبل لايدخل المدرسة
وزي أخوك كانوا يقولون أن شاء الله ما يتعبنا في المدرسة
المهم يوم دخل المدرسة تغير الحال وصار الولد فيه نوع من الأهمال
وكان ولدها خجول جداَ والاولاد يضربونه ويأخذون أغراضه ويرمونها وهو يا حياتي ساكت
المهم وش سوى أبوه راح ونقله وحطه في مدرسة أهلية ( وعلى الفكرة ترى المدارس الأهلية
تعطي للطفل الحرية في التعبير وتخلي الطفل يأخذ راحته أكثر وبالتالي بيتجرأ وكمان المعلم
في المدارس األأهلية يراعي نفسية الطالب وخصوصاً أن عدد الطلاب قليل إما الحكومية
تلاقين الفصل الواحد فيه أكثر من 30 طلاب فالمعلم ما بيكون عنده القدرة أنه يتعامل مع كل طالب
على حسب نفسيته)
نرجع لولد أختي وبعد ما نقله أبوه تحسن وصار عنده معنويات مرتفعة وصار حالة أفضل بكثير
وعلى فكرة يمكن أخوك تأثر بموت الوالده الله يرحمها خصوصاً سنه صغير
فأن أقترح عليك إذا كان عندكم قدرة تدخلونه مدرسة أهلية على أقل شي سنة أولى
تجربين
و فيه حاجه ثانية مهمة لازم توفرون له في البيت سبورة كبيرة وتعلقونها على الجدار (فيه سبورة رخيصة مره زي الفلين بس تمسح قيمتها ما تتجاوز 15ريال هذا السبورة والله مفعولها سحري يعني تعطينه القلم وتجلسين تملينه الحروف وهو يكتب وبيحس بالحماس والمتعة أكثر بنتي سنة أولى وما كانت تعرف تكتب الحروف إلى بالمقلوب
ويوم جبت لها السبورة أنحلت المشكلة )
وأهم شي أنك تبتعدين عن العقاب والضرب أو التهديد لأنك تزيدين الطين بله
إذا تغير وضعه وإلى أعرضيه على أخصائي (الله يصلحه ويوفقه )
***ملكة الليل***
إضافة على ماذكرته الأخوات حاولوا أن ينقل إلى صف آخر وابلغوا المدرس عن حالته وان نظره فيه مشكلة وان لابد ان يلبس نظاره والطلاب يسخرون منه
خلوه يحب النظارة ترى يمكن مايشوف السبورة وعقدته من النظارة
بنتي نظرها ضعيف وكانت تستحي تلبس النظارة تخاف من السخريه بس شوي شوي لين تعودت وصارت ماتستغني عنها
الله يساعدكم ويسهل اموركم ويرحم والديكم يارب
أم الكتاكيت
أم الكتاكيت
إضافة على ماذكرته الأخوات حاولوا أن ينقل إلى صف آخر وابلغوا المدرس عن حالته وان نظره فيه مشكلة وان لابد ان يلبس نظاره والطلاب يسخرون منه خلوه يحب النظارة ترى يمكن مايشوف السبورة وعقدته من النظارة بنتي نظرها ضعيف وكانت تستحي تلبس النظارة تخاف من السخريه بس شوي شوي لين تعودت وصارت ماتستغني عنها الله يساعدكم ويسهل اموركم ويرحم والديكم يارب
إضافة على ماذكرته الأخوات حاولوا أن ينقل إلى صف آخر وابلغوا المدرس عن حالته وان نظره فيه مشكلة...
اولا الله يجزااااك خير على اهتماماك باخوك ولايحرمك الأجر يااااااارب
ويرحم امك ويجعل الجنه مثواها

بالنسبه لاخوك كويس انك انتبهتي له من بدري

ولاااازم تلحقونه كمان بدري لأنه لو ما تحسن الان راح تترتب على هالمشكله مشاكل ثانيه

ضعف في القراءة والاملاء ويليها طبعا ضعف ببقية المواد لأنها تعتمد على القراءة وراح تكون القراءة عااااااائق بينه وبين المذاكره

اقترح عليك انك تأسسينه بنفسك ولاتعتمدين على المدرسه لأن المدارس عندنا زي قلتها للأسف

اذا كنتي تقدرين كل يوم تعلمينه حرف وتعلمينه طريقة كتابته بجميع الحالات مثلاا :

ح اذا جاء لحاله

حـ اذا جاء اول الكلمة

ـحـ اذا بالوسط

وهكذا

وتعطينه امثله وواجب على كل حرف
ولا تنسين دعم الدروس بالصور و الهدايا الرمزيه لكل حرف يتقنه " ممكن تشترين كرتون بسكوت او حلاوة وكل حرف يتقنه تعطينه منها " << تشجيع لااكثر

وممكن تبحثين بموقع الوزارة عن اوراق عمل للصف الأول وتطبعينها وتستفيدين منها بتعليمه

واذا كنتي ماتقدرين تلتزمين معاه ضروووووووووووووري تجيبن له مدرس بالبيت او مدرسه لأنه توه صغير واحس المدرسات يوصلون المعلومه افضل من الرجال خاصه للأطفال الصغار

ويندز2008

فكرة السبورة رااااااااائعه جدا اعجبتني

راح احاول انفذها مع ولدي لأن عنده ضعف املائي ويمكن هذي الطريقه تحببه بالكتابه