حوراء2006
حوراء2006
ولاتنسي تخلين الاجواء من حوله كئيبه اقصد يعني مافي اطفال حوله يلعبون يقوم يقعد مشغول فيهم وحزين انه مايلعب معاهم او فيه تفلزيون مفتوح ناس تتفرج وهو قاعد يذاكر او على الاقل لايشعر بهذا كلهقومي بعزله من هذا العالم وحسسيه انه مافي شي برا حلو والناس اللي حوله والجو من حوله في الخارج مو حلو ويطفش .... عشين يقطع كل اتصاله بالعالم الخارجي بدون مايتسب بعقده نفسيه عنده ويقعد يبكي ويخرب جو المذاكره

وهذي الازمه مريت فيها وانا صغيره وافتكرها كويس انا اكه الواجبات وتتعبني نفسيا واموت وانقهر لمن احج يقولي تعالي ذاكري ويخرب الجو الحلو اللي انا كنت مهياته لنفسي .. لكن لمن اشوف مافي احد يلعب معاي واقعد طفشانه ومافي شي حلو .. وتجي اختي بهدوء تبتكر لي لعبه اقوم اندمج معاها وفي الاخير ما ادري الا وانا مخلصه واجباتي لان اسلوبها كويس في جذبي للمذاكره وحل الواجبات .. وهو فيه شيء من الي ذكرته فوق ... الله يعطيها العافيه ويجزيها خير ... بس هي سنه وراحت سابتني وقعدت لوحدي يا احل واجباتي يا ادق راسي في الجدر ما احد يدور وراي الا امي وامي هذيك الايام كانت مره مسؤوله ومشغوله عني الله عطيها العافيه
وسلام(فرصه انفس عن نفسي خخخخخخخخ)
دروب الشتات
دروب الشتات
:44: نفس معاناتك انا ولدي الله يصلحه ما يكتب الواجب الا اللين أعصب ما يفيد فيه اي حاجه

يبي يروح للمدرسه بس مذاكره ما يبي طفشني مدري وش الحل والله كل يوم معاناه مع هالواحب :09:

الله يعينا بس ويصبرنا ولا يخيب تعبنا يارب
omrahaf
omrahaf
الله يعينك ادعي له وخليه يتهيأ نفسيا للمذاكره يعني مثلا .. لاتفاجئينه يالا تعال ذاكر لا بالتدريج اسحبيه من جو اللعب احيانا يكون الطفل مندمج مع افكاره والعابه فانتي لمن تسحبينه فجاه من جوه الحلو يحس بالنكد مثلا هو قاعد يلعب اقعدي عنده والعبي معاه وابداي دخلي قصة المذاكره .يعني لو هو يلعب بالدمى ولا بالاقلام لو افترضنا قولي له هذا القم الكبير هو الابو وهذي الام وهذا فلان وابدأي حكيه حكايه طويله مفادها ان القلم الصغير قعد يذاكر ونجح واحتفلوا واخذ الهدايا وصار ناجح ومن هذا الكلام ... ومثلا خليه يعد لاقلا قولي له هذا كم قلم ..او هذا المكعب اش لونه .. او مثلا هذي الصوه ايش اسمها بأية حرف تدأ طيب كيف نكتبه .. بعدين شو شوي ابدأي اسحبيه لجو المذاكره والواجبات ... وخلي جو المذاكره حلو ومرح بس مو زياده عشين لايعقدك ويتفلفص منك .. وبس في البدايه .. وبعدين شوي شوي دخليه في جو الجد .. وبعد ماينتهي عززي عنده الشعور بالفرح والسعاده اللي تغرك وتغمره وقولي له شفت كيف خلصنا من الواجب .. واحنا استفدنا منه ذحين يمديك تقرأ الكتاب الفلاني وذحين يمديك لمن تروح مع بابا تقرأ له اسماء اللوحات والاعلانات ويمديك تشتري القصه اللي انته تباها لمن تروح المكتبه وشفت ......الخ .. الحمد الله احنا ذحين مرتاحين وبكره الاستاذ راح ينبسط منك وزملائك اللي ماحلوا الواجب راح يتعاقبوا وانته لا بيني له كل الميزات من جراء حله للواجب.... وشكرا
الله يعينك ادعي له وخليه يتهيأ نفسيا للمذاكره يعني مثلا .. لاتفاجئينه يالا تعال ذاكر لا...
شكرا اخي بس مشكلتي اني عصبية جدا وصعب اني اسوي هذا الاشياء
omrahaf
omrahaf
:44: نفس معاناتك انا ولدي الله يصلحه ما يكتب الواجب الا اللين أعصب ما يفيد فيه اي حاجه يبي يروح للمدرسه بس مذاكره ما يبي طفشني مدري وش الحل والله كل يوم معاناه مع هالواحب :09: الله يعينا بس ويصبرنا ولا يخيب تعبنا يارب
:44: نفس معاناتك انا ولدي الله يصلحه ما يكتب الواجب الا اللين أعصب ما يفيد فيه اي حاجه يبي...
الله يعينك وعيني ختي ويصبرنا ويصلحهم امين
حوراء2006
حوراء2006
يا اختي وشي له العصبيه .. على فكره فيه في علم النفس البشي ااباء محبين واباء كارهين
الاباء المحبين هم اللي يصبرون على اولادهم يعاملوننهم معامله حسنه وتظهر نتيجة ذلك على اطفالهم اماا لكارهين فهم اللي بس يغصبون نفسهم غصب على رعاية اولادهم ويظهر نتايج ذا الشي على اولادهم في سلوكيات عديده اجلسي مع نفسك شوي هدأ ي

واتعلقي برب العالمين وادعيه انه ييسر امرك ويصلح شانك واسمعي اشرطة الدكتور ميسره مثل التربية بالحب وغيرها فيه كثير

ترى فيه ناس كثيره محرومين من الذريه وودهم عندهم اطفال زيك يذاكرون لهم ويجرون وراهم ويتابعون امورهم

انتي ترى انتي في نعمه كبيره منتي حاسه فيها لازم تحسين فيها ترى مؤلم جدا حال الناس اللي ماعندهم ذريه واللي مالهم احد يرد عليهم الصوت

حبيت اقول هذا الكلام عشين تهتمين زياده بولدك وتحسين انه نعمه وهديه من عند ربنا .. وبلاش العصبيه روقي اله يهديك ويصلح امرك

ترى العصبيه بواقع 100% تجيب السكر والضغط وامراض القلب . بعدين تندمين على العصبيه وتصيرين ماسكه اعصابك غصبن عنك ومريضه..وحالتك حاله ...الله لايكتب هذا عليك ولاعلينا ..الشر برا وبعيد

فاحسن ذحين قبل لايفوت الفوت وتمرضك عصبيتك امسكي نفسك ولاتعصبي وهدي اعصابك ...

الله يصلحك ويصلح لك وييسر امرك ويهيدي سرك ويرضى عنك ..ويسخر لك ولدك ويهديه ويارب تفرحي فيه وينجح ويطلع من الاوائل دائا وابدا