um hissa

um hissa @um_hissa

كبيرة محررات

الى المقبلات ع سنة أولى أمومة ... بقولكم شئ و ما أبي الا الدعاء الصالح ..

الحمل والإنجاب

يا سنة أولى امومة..... أنا فضلت احط الموضوع هنا عشان ادري أغلبكم في الحمل تركزون على فترة الحمل و الولادة و ما تركزون كثير على ما بعد الولادة ....

يا ريت احد نبهني ان الرضاعة فيها تعب و تحتاج صبر كان هيأت نفسي نفسيا اني قدها و قدود .... و للاسف الشديد من البداية شفت الموضوع تعب و ألم في الحلمات و البيبي معند شوي ( لانه بعد اول مرة يرضع ترى ) و استسلمت بكل سهولة ... والله ثم والله اني نادمة :(
الرضاعة مهمة شاقة بس ما تتخيلون يا امهات سنة اولى فايدتها ع الاقل لو اول 6 شهور .... و راح تلاحظون دايم لما تودين الطفل للدكتور لازم يسأل كم فترة رضعتيه لانه يبقى معاهم للعمر كله .... يا حياتي عيالنا عيال الصناعي و البقر , شوفوا الي يرضعون طبيعي ماشاء الله صحة و اجسام و ضخامة و عظام قوية و حنا عيالنا تقولين مساويك "تك" الا هو منكسر و قليلين الضخامة و البنية القوية ...
اولا ... تحسسك بالامومة اكثر سبحان الله و ان هذا المخلوق الضعيف معتمد ع الله ثم عليك ... و سبحان الله يحن الصدر و يدر الحليب ...
ثانيا ... تعطي مناعة طبيعية للطفل اكثر من غيره كانك تعطينه تطعيمات ضد الامراض .
ثالثا... تنحف لانها تساعد ع الحرق السريع و راح تلاحظون و لا تقولون ما درينا ,,, عطش شديد ... خلي جنبك سوائل ع طول و اذا ما تبين السمنة من العصيرات و غيره ,,,, حليب منزوع الدسم .
رابعا... تساعد الرحم يرجع الى طبيعته اسرع لذلك بتحسين بمغص شوي اثناء الترضيع و خاصة في البدايات و هذا دليل ع ان الرحم قاعد يتجاوب مع الترضيع سبحان الله .
خامسا ... وقت الادرار .... بعض النساء تجيهم زي الكتمة او الضيقة ,,, عاااااااااااااااااااااااادي ,,, لا تقولون ايش هذا و الا فيني اكتئاب !
سادسا... لا تاكلون اشياء تنفخ بطن البيبي و تتعبون معاه ,,,, لانه معتمد على حليبك و حليبك معتمد ع نوعية غذاءك ... ينصح بأكل السمك جدا جدا .
سابعا... انتبهي ترضعين و انتي نايمة و يختنق البيبي ... ترى في ناس راحوا بيبياتهم من هالسبب ...
ثامنا ... عند الارضاع دخلي الحلمة و ما حولها كاملة مش بس راس الحلمة لأ ! هذا الصح ,,, انا كنت أفكر بس الحلمة و كنت في صراع مع بيبياتي .
تاسعا ... ادهني الحلمة من الثامن اذا تحبين بكريم خاص لها منها للتشققات و الالم عند الترضيع و الا بيطلع دم من الجفاف و بيصير الموضوع اصعبإحذري تنظيف الحلمة بالصابون لأنه يسبب الجفاف والتشقق ... و دخلي قطن خاص للثدي مع الستيانة بعد الارضاع عشان ما تتوسخ ملابسك من الادرار ( مرات مثل الحنفية ينفتح فجأة عند بعض النساء ما شاء الله لا قوة الا بالله ) وممكن تشفطين بالة الشفط تلقينها في mother care و تحطينه في رضاعة في الثلاجة , و بعدين تدفينه بوضع الرضاعة في ماء حار نوعا ما بس لا تسخني الحليب على النار بل سخني ماء و ضعي الرضاعة به بعد رفع عن النار حتى لا يفقد الحليب خواصه المغذية... بس لا تسخن الرضاعة كثير و يحترق بلعومه المسكين ...
عاشرا.... حاولي وقت الرضاعة يكون وقت مقدس بينك و بين البيبي ... هدوء ,,, لا تكثري كلام ... و لا ترضعين و صدرك مكشوف امام الناس ... ترى العين حق ... لذلك تري بعض النساء يفصلوا مثل المريلة حق المستشفى و ما بعدها للترضيع ... انا كنت احط جلال خفيف ...
احداعشر:) <----- مطولة الاخت
بعد الارضاع احررررررررررررصي على ان يتجشأ الرضيع بيريحك و بيريحه من هواء البطن اللي يدخل مع الرضاعة .... و الا خذي بكاء من الم البطن مسكيييييين :(
اثناعشر... سبحان الله قرات مرة ان ميزة الرضاعة الطبيعية تساعد الطفل انه يكتمل و تقوى عضلات الفم و البلعوم ,,, لان الرضاعة عليه عملية شااااااااااااااااااااااااقة في البداية و فيها تعب ( مثل لما تسوين رياضة اول مرة تقعدين فترة الى ان تلين عضلاتك ) ....
ثلاثة عشر ... ما عليك من كلام الناس .... انتبهي من الخلطات و الاعشاب ترى هذا مضر لمعدة الرضيع الدكتور قال لي ,,, معدته مثل الورق مرة رقيقة ولا تتحمل .... اذا فيه هواء و غازات ... اطلبي من الطبيب قبل لا تطلعين يكتب لك ايش المحلول المناسب من الصيدلية .... و لا تستعجلين بالتأكيل .... 4 شهور و في ناس 6 شهور ,,, لان الكلى ما تكون مستعدة الا للحليب .
اربعة عشر .... بين رضعة و اخرى ,,, ممكن اعطائه القليل من الماء المغلي اللي بدرجة حرارة الغرفة ... بس انتبهوا لا تغلون ماء الصحة , الدكتور قال لي تتركز الاملاح اظن او شئ من هذا القبيل ... اغلي ماء الشرب العادي ... ماء الشرب اللي تشربونه بس اهم شئ يكون بدون شوائب ...
خمس عشر ... خلي الحليب الصناعي فقط لرضعة الليل .... لانه ثقيل و يخليهم ينامون فترة اطول ... خلي من طقوسك اليومية تحميم و اهتمي لا يتعرض للهواء و الا عانيتي من الربو و الكحة معاه ... مكان دااااااااااااااااافي و خاصة ولاداتنا ايام البرد فأحرصي لا تقولون ما حرصتكم من الهواء و البرد و ماء الاستحمام لا يكون حار يحرقه و لا بارد يمرضه ,,, حطي كوعك و ما حوله في الماء اول و شوفي كيف الدرجة بالنسبة لجسمك ... و احرصي على وضع شئ يجعله غير مستلقي على ظهره تماما عشان ما يستفرغ و يرجع الاستفراغ على نفسه و يختنق لا سمح الله ... و ع فكرة البيبي يحب المهاد , لا تقولي احب شكله و هو مش ممهد , ترى اليدين يخوفونه لانه مش متعود عليهم لما كان في بطنك لان المكان كان ضيق و وضعه مثل الممهد بس لا تشدين انتبهي , لفة بسيطة لا تضغطين ع الرئتين كما كانوا يسوون في السابق بعض الامهات مساكين الرضع.
ستة عشر ... اول 3 شهور شوي و نوعا ما صعبة يا امهات سنة اولى ,,,, لا تخافوا مش طول الوقت كذا .... يعني هرموناتك تبدأ تتضبط على شوي شوي .... فلا تقلقي ... و اكل و نوم الرضيع بعدها يسهل شوي ... في البداية ... ما راح تشوفي نفسك الا تغير حفاظة و ترضيع الا تغير حفاظة ثانية ... طولي بالك ....
سبعة عشر ... في المستشفى ممكن و قد ( مش شرط ) تلاحظي انك تبين تبكين و فيك خفقان و ضيقة ,,, عااااااااااااااااااااااااااااد ي ,,,, الامهات يكون فيهم قلق كيف انا بتحمل مسؤلية هالانسان ؟ و راح يجيك احساس انك ما تعرفين .... حطي في بالك اللي علم الحيوان و هو بلا عقل كيف يهتم بصغاره ... ما هو غافل عنك و بيكون معاك .... و غيرك مش احسن منك ترى ... انتي قدها و قدود , بس الموضوع فيه رهبة لا اكثر و لا أقل ...
ثمانية عشر .... خلصت ! :icon28:

الدعاء الصالح بظهر الغيب لي و لاطفالي و لاهلي و احبابي هو مطلبي ... شكرا

معلومات من موقع اجنبي :
Help Your Baby to "Latch On"

"Latching on" is the way your baby grasps your breast. If she's latched on properly, she'll get all the milk she needs, and you won't become sore.
You can help your baby latch on by touching your nipple to her lower lip as she roots for your breast. When her mouth is open wide, lift your breast with one hand and pull your
baby close to you. Her mouth should have a firm hold on your breast, not just your nipple.
الترجمة المختصرة :
عند الارضاع أبدأي بمسك الثدي و تمرير الحلمة على الشفة السفلى لرضيع حتى يفتح فمه واسعا و من ثم ارفعي ثديك و ادخلي كل المنطقة ( الحلمة و ما حولها و ليس فقط الحلمة ) فم الرضيع يجب ان يكون قد امسك الثدي باحكام ...

Taking Your Baby Off Your Breast

If your baby is sleepy or full, her mouth may go slack and release your breast. But there may be times when you will want to take her off before she stops sucking.
Never pull your nipple from her mouth. It will make her unhappy and you very sore. Instead, place your finger in the corner of your baby's mouth gently, between her gums, to break the suction. Keep your finger there as you carefully remove her from your breast.
الترجمة المختصرة :
لاخراج الثدي بعد الانتهاء ... لا تسحبي الثدي من فم الرضيع مما سوف يضايقه و يؤلمك:icon33: بل ضعي اصبعك الصغير ع زاوية فمه ما بين اللثة و ابقيه في تلك المنطقه و اسحبي الثدي .

How often to feed your baby

During your baby's first few weeks, she will need to be fed often. After all, her tiny tummy will hold only about one to three ounces at a time. During these early weeks, make certain that she doesn't sleep through a feeding. Her growing body needs the nutrition.
Your little one may start out eating eight to 12 times a day, once every two to three hours. Typically, breastfed babies eat more frequently than formula-fed babies do. Either way, it may seem to you that one feeding blurs into the next. But don't worry. As your baby grows, she will drink more at each feeding and need fewer feedings per day.
After the first few weeks, you can let your baby set the pace. Feeding on demand will allow her to eat in the healthiest way possible. And it won't be long before the two of you settle into a cozy, comfortable routine
الترجمة المختصرة :
في الاسابيع الاولى سوف يحتاج الرضيع ان يرضع في فترات متقاربة و باستمرار لان معدته الصغيرة سوف تتحمل فقط 3 اونص كل رضعة ( يا حرااااااااام <--- هذا التعليق من عندي هههه)
في الاسابيع الاولى تاكدي من عدم نومه اثناء الرضاعة لان جسمه الصغير يحتاج الرضاعة ليكبر ...
قد يحتاج الرضيع من 8 الى 12 رضعة في اليوم كل 2 الى 3 ساعات تقريبا ( لا تقولون ام حصة ما نبهتنا ان الرضاعة الطبيعية أشغال شاقة بس والله انها تسوى لا تتندمون مثلي ) و طبيعي ان الطفل الذي يرضع طبيعي يرضع عدد اكبر من المرات من الطفل اللي يرضع صناعي ...
لا تقلقي ...
كلما كبر الرضيع قلت عدد الرضعات في اليوم و تنظمت اموركما ...

Drink a lot of water or I can almost guarantee that you'll get a headache.
الترجمة المختصرة :
اشربي الكثير من الماء حتى لا تصابي بالصداع .

Try to release the baby from your breast after 20 minutes or so. You can do that by carefully inserting a clean finger into his mouth to take the vacuum from the suction away. If he gets real fussy, let him eat some more, but try to avoid becoming his pacifier!
But don't give the baby a real pacifier until the breastfeeding has started to work smoothly, to avoid confusing your baby.

From what I've heard recommendations vary from the baby being one week to one month before introducing a pacifier. Check with your nurse at the maternity ward. I waited all between one week and 1.5 months with my kids. No problem in any of the cases

الترجمة المختصرة :
حاولي ان تبعدي طفلك عن ثديك بعد 20 دقيقة من الرضاعة أو ما الى ذلك ... باستخدام الاصبع الصغير ( كما شرحت سابقا ) و ان أمتعض الرضيع ,,, اتركيه ليرضع مدة بسيطة أكثر و لكن انتبهي لا تجعلي من ثديك مصاصة ( يتسلى الاخ و الا الاخت بعد ما شبعوا ) و لا تعطي الرضيع المصاصة الا بعد ان ترتبي امورك مع الرضاعة الطبيعة منعا لتشتيت الرضيع ما بين حلمتك و حلمة المصاصة ... قدميها اليه بعد شهر من الولادة ان احببت ان يمصها ...

بما انكم امهات سنة اولى ...
اخذوا هالنصيحة و ما لها دخل بالرضاعة الطبيعية ,,, لا تعطوا اطفالكم عسل الا بعد اكمال سنة ... ترى يسبب تسمم
شوفوا الراربط : http://forum.hawaaworld.com/showthread.php?t=1011654#Scene_1
208
15K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

P I N K
P I N K
الله يعطيك الف عافيه على هالنصائح الحلوه والله مفيده كثير انا ببداية الولادة كنت ارضع ومااعطيه رضاعه لما حسيت الشغله متعبه شوي قمت اعطيه رضاعه بس للاسف الله ماكتب لي اني ارضع ولدي الظروف كانت اقوى مني صابني اكتئاب بعد اسبوعين بالضبط انقلبت حياتي ادعي لي اختي بالشفاء العاجل والله ينولك كل اللي ببالك يااااااااااارب
الواعضه
الواعضه
مشكوره على المعلومات القيمه بس انا عندي مشكله من ناحية الرضاعه ان ختم الحلمه ضيق وانا لي 19 يوم والده واتمنى الرضاعه الطبيعيه وحاولت بس ما قدرت
سبحانك ماارحمك
الله يجزاك خير اختي00

والله اتمنى ارضع00بس حلمتي صغيره00

وجربت الحلمه الصناعي ولا نفعت00

مسكين يحاول وانا احاول الى مايتعب ويفطم نفسه00

كلهم الثلاثه00مارضعوا مني حتى 4شهور00

والله اني حاسه بتقصير00وخايفه الله يحاسبني00

والحين حامل00ولا ادري وش السواه؟؟
ميساء القمر
ميساء القمر
الله يعطيك العافيه
انا الاخصائية قالت لي من الشهر السابع في الحمل ادهني الحلمة بزيت زيتون
لوليا الوردية
الله يجزاك خير على هذه المعلومات المفيدة....والله يخليك لاولادك ولاهلك واحبابك ويحفظك من كل مكروه وينولك اللي في بالك.....يارب