ام سهر

ام سهر @am_shr_2

عضوة فعالة

ابي مساعدتكم ياخبيرات المعمول

اطباق عالم حواء

هلا بحبيبات قلبي

ابي منكم مساعده ضروري هاليومين

والله يجزيها الف خير اللي تساعدني

انا بدي اسوي معمول لاكن لمن رحت اشتري محلب للمعمول قاللي العطار انو في نوعين محلب
ابيض واسود

احترت ماني عارفه ايت واحد فيهم يستخدم للمعمول
6
7K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

مدام بنت القصيم
اتوقع ابيض لاني لما اطحنه يكون مايل للبياض وياليت تعطيننا طريقة معمولك وشكرا مقدما
ام سهر
ام سهر
هذه طريقتي

4ك دقيق
1ونص ك دهن(نص ك زبد لينه +نص ك سمن+نص ك زيت)
والبهارت 1ك (شمر+حبة سوده+يانسون +كراويه+محلب)
2ك سكر مطحون
ملعقة وسط بكنج باودر
ملعقه وسط خميره
هيل مطحون حسب الرغبه
وسمسم حسب الرغبه
ومعجون تمر
الطريقة

تخلطي المواد الجافه الدقيق مع البكنج باودر والخميره والبهارات وزالسكر

وبعدين بالتدريج الدهن الى ان تتكون لديكي عجينه متماسكه

وتعجني التمر بشوية حليب الين يفتح لونه شوي وتضيفي له هيل مطحون والسم سم

وبعدين تجيبي القالب تحطي من العجينه وتحطي من الحشوه وتسكريها

وتخبزيها في فرن 160 درجه مئويه

وللامانه انا هذه اول تجربه لي يعني ماقد سويتها اول مره اسويها
مدام بنت القصيم
هذه طريقتي 4ك دقيق 1ونص ك دهن(نص ك زبد لينه +نص ك سمن+نص ك زيت) والبهارت 1ك (شمر+حبة سوده+يانسون +كراويه+محلب) 2ك سكر مطحون ملعقة وسط بكنج باودر ملعقه وسط خميره هيل مطحون حسب الرغبه وسمسم حسب الرغبه ومعجون تمر الطريقة تخلطي المواد الجافه الدقيق مع البكنج باودر والخميره والبهارات وزالسكر وبعدين بالتدريج الدهن الى ان تتكون لديكي عجينه متماسكه وتعجني التمر بشوية حليب الين يفتح لونه شوي وتضيفي له هيل مطحون والسم سم وبعدين تجيبي القالب تحطي من العجينه وتحطي من الحشوه وتسكريها وتخبزيها في فرن 160 درجه مئويه وللامانه انا هذه اول تجربه لي يعني ماقد سويتها اول مره اسويها
هذه طريقتي 4ك دقيق 1ونص ك دهن(نص ك زبد لينه +نص ك سمن+نص ك زيت) والبهارت 1ك (شمر+حبة...
مشكوره ماقصرتي
_الغلا_
_الغلا_
معليش ..

الحين المحلب اللي نحطو في المعمول هو نفسه اللي نستخدمه في خلطات الشعر ..؟؟
مدام بنت القصيم
معليش .. الحين المحلب اللي نحطو في المعمول هو نفسه اللي نستخدمه في خلطات الشعر ..؟؟
معليش .. الحين المحلب اللي نحطو في المعمول هو نفسه اللي نستخدمه في خلطات الشعر ..؟؟
ايه اختي هو نفسه اذا طحنتيه تشوفين ريحته قويه وتقولين وش لون اباكله بس اذا حطيتيه بالعجينه يطلع لذيذ