الأسهمـ والأكتتائب

الأسهم السعودية و الخليجية

السلام عليكمـ ورحمة الله وبركاتة
خواتي الكريمات
عندي مال وأريدهـ يتحركـ ويزيد باءذن الله في المال الحلال
وحبيت أسئلكمـ
وش الفرق بين الأسهمـ والأكتتائب؟
وأيهماً أفضل؟
أحتاج لـ مشوراتكمـ
لأني باءذن الله حابة أبداء في تشغيل المال اللي عندي

وربي يوفقكمـ جميعاً
4
670

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

عواطف تركي
عواطف تركي
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

انا ماعندي خبرة ولازلت اقرأ واستفسر في هذا المجال حبيت ارد عشان ارفع الموضوع .

شوفي هذا الرابط ان شاء الله يفيدك ، وانصحك ماتدخلين في عالم الاسهم الا بعد ماتتثقفين وتقرأين فيه وتعرفين المصطلحات اللي يتم ذكرها

http://forum.hawaaworld.com/showthread.php?t=3504526

بالنسبة للاكتتاب والاسهم افيدك باللي قرأته من احد المنتديات

اتوقع انها نفس الشيء مع اختلاف بسيط
الاكتتاب : معناها تقوم بدفع مبلغ لأجل ان تمتلك بعض الاسهم = شراء ، وهذا يسمى اكتتاب ، وسعر الاكتتاب محدد و يكون ثابت .

وهناك نوع اخر من الاكتتاب وهو اكتتاب في زيادة رأس المال ،معناها انك تكون مالك للسهم ويعلنون ان فيه زيادة راس مال يعني اذا تبي تزيد حصتك من سهم الشركة يجب ان تكتتب

الاسهم : ان تشتري الاسهم معناها تشتريها من شاشة التداول بالسعر المذكور في السوق واللي يزيد وينقص حسب الارتفاع والنزول .

الاكتتاب او الشراء للسهم من شاشة التداول الاثنين فيهم البركة اذا كنتي تعرفين للسوق وتعرفين متى تبيعين السهم وتطلعين بالربح .

وانا انصحك بالاكتتاب اذا صار سعر الاكتتاب في السهم الواحد 10 ريال هذا سعره حلو وبإذن الله مايكون فيه احتمالية خسارة .

كذلك تختارين السهم او الشركة المناسبة وهذا الشي تقدرين تقرأين في مواضيع المتابعة او التوصيات او تسألين عن افضل سهم تشترينه لبكرى وتسألين عن السعر المناسب للشراء والبيع وان شاء الله يفيدونك في هذا القسم ومايقصرون

واكيد قبل كل شي لازم تتأكدين ان السهم اللي بتشترينه حلال ونقي ومافي أي ربا عشان ربي يبارك لك في مالك .

الله يوفقك ويرزقك من حلاله
شمآيل
شمآيل
مشكورة
وربي يكتب اللي فيهـ خير
الله يوفقكِ
هيووونه27
هيووونه27
الاكتتاب افضل اذا مو فاهمه بالسوق
نقاء : Ro7
نقاء : Ro7
اشتري في اعمـار او دار الاركـان / و اتركيهـــا ( ثـلاث شهـور ) وان شاء الله تدبل اموالك