افيدوني افادكم الله( يخص التشهد في الصلاه)

ملتقى الإيمان

السلام عليكم ..

الله يجزاكم خير بغيتكم تفيدوني في مساله التشهد ..

الحين في التشهد الاول نقول :
التحيات لله والصلوات والطيبات السلام عليك ايه النبي ورحمة الله وبركاته .. السلام علينا وعلى عباد الله الصالحين اشهد ان لا اله الا لله واشهد ان محمدا رسول الله ..

السؤال هذا هو التشهد الاول ..؟ ولا نضيف لها :
ا(اللهم صلي على محمد ......... )

او ان الاضافه كون بس في الشهد الثاني ؟؟

السؤال الثاني :
حركة السبابة (اصبع التشهد)
هل يكون على كامل التشهد يعني وانا اقرى التشهد احرك صبعي ..او بس عند قول اشهد ان لا اله الا الله واشهد ان محمدا رسول الله ؟؟

وهل نحرك الاصبع حتى عند الدعاء بعد التشهد الثاني ؟
وهل هناك ادعيه ماثورة عن النبي صلى الله عليه وسلم بعد التشهد الاخير غير( اللهم اتني في الدنيا حسنة وفي الاخرة حسنة وقني عذاب النار .. اللهم ني اعوذ بك من عذاب النار وعذاب القبر ومن فتنة المسيح الدجال ون فتنة المحيا والممات)

ان شاءالله القى عندكم الجوب ..
ُُ
8
1K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

gaamra
gaamra
هلا اختي
بالنسبه للتشهد الاول تقولين :
التحيات لله والصلوات والطيبات السلام عليك ايها النبي ورحمة الله وبركاته السلام علينا وعلى عباد الله الصالحين اشهد ان لاإله إلا الله واشهد ان محمدا عبده ورسوله
فقط
اما التشهد الثاني فتزيدين على الاول بـ
اللهم صلي على نبينا محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم انك حميد مجيد وبارك اللهم على نبينا محمد وعلى آل محمد كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم انك حميد مجيد
وبعدها تقولين :
سبحانك اللهم وبحمد تبارك اسمك وتعالى جدك ولا إله غيرك
اللهم اني اعوذ بك من عذاب جهنم ومن عذاب القبر ومن فتنة المحيا والممات ومن شر فتنة المسيح الدجال
اللهم اعني على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك
gaamra
gaamra
بالنسبه للسبابه
ترفعينها عند لفظ الجلاله
المسلمه
المسلمه
السلام عليكم
صحيح ما كتبتي اختي قمر لكن ما اظن الدعاء الول الي كتبتية يقال بعد التشهد(سبحانك اللهم وبحمد تبارك اسمك وتعالى جدك ولا إله غيرك) هذ يقال عند بداية الصلاة يعني دعاء الاستفتاح
واما عن اليد تجعلين الوسطى واللابهام متصلين مع بعض بحيث يكونون شكل دائرة
والسبابة يرفع عند كل تشهد وذكر الله
والاصبع الصغير والي بجنبة تضمينهم لكفك
لؤلؤةالبحار
لؤلؤةالبحار
أما الادعية فيوجد منها كثير
أذكر منها ((اللهم إني ظلمت نفسي ظلما كثيرا ولا يغفر الذنوب إلا أنت فاغفر لي مغفرة من عندك وارحمني إنك أنت الغفور الرحيم))
لؤلؤةالبحار
لؤلؤةالبحار
((اللهم أعني على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك))