مليكة القلم
مليكة القلم
هلا اختي الغاليه

اللي اعرفه او سمعت عنه انه زيادة بسعر المنتج تكون بالمعقول يعني مثلا شيء سعره 40 ريال ويسوى هالسعر ويتفاوت سعره من مكان للثاني بين 40 إلى 50 إلى 60 ريال كفرق بين المحلات والاسواق يجي بائع ويحطه بسعر 200 ريال ويوصفه وصف فوق الاوصاف اللي فيه واعطاه مميزات وقال انه مكلفه شغل وعمل وانه هذا ميزاته كذا وكذا وكذا من اوصاف خلى الزبون يشتريه بهالسعر وهو ما يدري انه ما يستحق هالشي بس برضاه للزبون

فالبيع هنا حسب ما سمعت انه مو لازم يزيد زياده غير المتعارف عليها الزياده تكون بالمتعارف عليه خاصه اذا منتج معروف او متوفر بالسوق او باماكن ثانيه

وانا لقيت هالكلام بمنتدى ثاني:

- بيع النجش
بيع النجش حرام لما فيه من تغرير وخديعة للمشتري
ومثال ذلك ان اعرض برنامج يستحق 400 ريال
و اتي الى محمد واعرض له هذا البرنامج واوصف له الوصف البليغ بالبرنامج وانه قادر على فعل كذا وكذا
وانه برمجيه استهلكت مني الوقت الكثير وكل ما تقدم صحيح وانا اعرضه لك ب2000 ريال
فان المشتري هنا مغبون اما البيع فهو صحيح وللمشتري الخيار بين رد المبيع وامساكه بشرط ان يغبن غبناً خارج عن العاده
يعني ان ابيعه بـ 450 ريال ويستحق 400 ريال فلا يعتبر بيع نجش

والف شكر
ام عقوص
ام عقوص
اختي لا تسين اختي ان في مصاريف و التزمات يعني ما يستوي الوحده اتبيع وتستفيد 10 درهم بس اكيد شي معقول اختي...

والتجاره شطاره

والله اول ما قريت موضوعج اتوقعت انج دفتي و لا استلمتي شي الغاليه...

وصدق اختي لو اتشوفين سعر السوق...واكيد اختي البضاعه المعروضه محد يجبر الثاني عليها
وانها متوفره فس السوق عندكم و انتي ما تدرين ها مب ذنب التاجره ...

اختي الله يعوج خير...والله اختي في وايد بضايع انا احصلها في السوق غاليه و اشوفقها في مواقع اجنبيه تباع ارخص ب 150 درهم تقريبا...اختي التجاره مب ربح بس في اللتزامات...

ع العموم اختي الله يعضوج خير الغاليه
rose_bah
rose_bah
الله يعوضك خير حبيبتي
مليكة القلم
مليكة القلم
كلام الاخت الغاليه ام عقوص فيه كثير من الصحة يا خواتي
يمكن كمان البنت اللي باعت المنتج اشترته من السوق بسعر المفرق فطبيعي بتزيد عليه زياده
لكن يبقى بالنسبة لي الربح المعقول وعدم الزياده الغير طبيعية في السعر يعني تربح بما يستحق المنتج ان تربح منه مو تحط سعر للمنتج يفوق ما يستحقه بعشر اضعاف

والف شكر