ممكن نصيحه يارزاق مقسومه

الأسهم السعودية و الخليجية

مساء الخير للجميع
اخوي ارزاق مقسومه ممكن تفيدنا وش افضل سعر لشراء سهم سابك وممكن ولا عليك امر اي فتره يكون نازل تنزل موضوع خاص تنصحنى فيه نشتري في سابك لانه طايح سعرها معليه تعبناك معنى بس من كثر ماتمدح بالشركه حبيتها وقررت دايم اشتري منها وبس لاني ابي الفايده بعد عمر طويل لصغار لمى يكبرون والعمر يجري ولزم اسوي لهم شي اعذرني دايم ازعجك بس صدقني مانسيتك بدعواتي وعسى الله ييسر لك امورك يارب ومثل ماانا ادعيلك اكيد غيري بعد يدعيلك وجميعنا نستفيد من خبراتك( واكبر منك بيوم اعلم منك بسنه )وانت متمكن وعارف للاسهم اكثر منا
7
746

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

امي في عروق دمي
معليش يااختي انا داخله غلط
بس حبيت اقولك ابعدي عن سابك لان الشيخ الشبيلي يقول ان فيها اختلاط يعني داخل فيها ربى
انا كان عندي ما يقارب 500 سهم ولاكن عندما سمعت ما قاله الشيخ بعتها جميعها لاني لااريد الربى
وانتي اكيد ماودك في الربى
أرزاق مقسومة
أرزاق مقسومة
معليش يااختي انا داخله غلط بس حبيت اقولك ابعدي عن سابك لان الشيخ الشبيلي يقول ان فيها اختلاط يعني داخل فيها ربى انا كان عندي ما يقارب 500 سهم ولاكن عندما سمعت ما قاله الشيخ بعتها جميعها لاني لااريد الربى وانتي اكيد ماودك في الربى
معليش يااختي انا داخله غلط بس حبيت اقولك ابعدي عن سابك لان الشيخ الشبيلي يقول ان فيها اختلاط...
هناك عدة أمور أحب توضيحها حول هذا التعليق

1/ بارك الله فيك أختي .. ووفقك ، وجزاك خيرا على التنبيه ،

كما أشكر لك حرصك على تنقية معاملات البيع والشراء من

الحرام ، فأسأله تعالى أن يبارك لك في نفسك ومالك وذريتك .

2/ الشيخ الشبيلي كما هو واضح في موقعه ـ وكما يشير دائما في

فتاويه ـ عنده قائمتان للشركات :

_________ القائمة الأولى : شركات لا يوجد فيها أي نسبة

ربا ،

_________ القائمة الثانية : يوجد في بعض شركاتها بنسبة

بسيطة جدا ، لاتؤثر عليها ، ومع ذلك فقد وضع نسبة التطهير في

كل سهم .

3/ هذا نص كلام الشيخ من الموقع نقلته بنصه ( رابعاً: جميع

الشركات المبينة في هذا الجدول يجوزالاستثمار والمضاربة في

أسهمها، علماً بأنه لا تكاد تخلو شركة منها - بما في ذلك

الشركات من النوع الأول - من تعاملات بنكية هي محل خلاف

بين العلماء المعاصرين. ومن أبرز تلك المعاملات: التورق

البنكي المنظم بالمعادن الدولية، والودائع البنكية مضمونة الربح

عن طريق البيع الآجل في المعادن الدولية. ولم يُذكر إيراد هذه

المعاملات ضمن مبالغ التطهير؛ لأن بعض الهيئات الشرعية

أجازت هذه المعاملات. ) منقول بنصه من الموقع .

4/ ولله الحمد والمنة ، لم يخطر في بالي أن أتعامل في شركات

فيها نسبة من الربا تجعلها محرمة ، ولم أخرج ولله الحمد ـ منذ

بدأت في الأسهم ـ عن قائمة الشبيلي ، وهذا من فضل الله

ومنته .

5/ ليس معنى هذا أنني أدعو أحدا للشراء في هذه الشركات أو

عدمها ، ولكن ، كل شخص يعمل في ماله ما يراه مناسبا ، مما

هو حلال مباح ,

وفقك الرحمن ، وأسعدك ، ويسر لك دروب الخيرات
أرزاق مقسومة
أرزاق مقسومة
الله يسعدك يارب ،

لعلها في حدود 90 ممتازة بإذن الله .

وكل ما حصلتي فلوس زيدي الكمية ..
كلي عطاء ووفاء
معليش يااختي انا داخله غلط بس حبيت اقولك ابعدي عن سابك لان الشيخ الشبيلي يقول ان فيها اختلاط يعني داخل فيها ربى انا كان عندي ما يقارب 500 سهم ولاكن عندما سمعت ما قاله الشيخ بعتها جميعها لاني لااريد الربى وانتي اكيد ماودك في الربى
معليش يااختي انا داخله غلط بس حبيت اقولك ابعدي عن سابك لان الشيخ الشبيلي يقول ان فيها اختلاط...
تسلمين ياقلبي ماقصرتي بس انا قريت قايمه الشبيلي لمى اسوي تطهير للسهم باذن الرحمن مايكون بذمتي شي والله يبعدنا عن مال الحرام والف شكر لك ماقصرتي
كلي عطاء ووفاء
الله يسعدك يارب ، لعلها في حدود 90 ممتازة بإذن الله . وكل ما حصلتي فلوس زيدي الكمية ..
الله يسعدك يارب ، لعلها في حدود 90 ممتازة بإذن الله . وكل ما حصلتي فلوس زيدي الكمية ..
الف شكر لك ماقصرت اكيد راح ابدى باوامر الشراء من يوم السبت وحتى لوجات 91لامشكله لاني اخاف اعتمد على 90ولاتوصل