محبة طابة

محبة طابة @mhb_tab

عضوة جديدة

مغتربات هيوستن ممكن مساعدة

ملتقى الأحبة المغتربات

السلام عليكم .. كيفكم يا مغتربات .. أنا عندي مجموعة استفسارات يا ريت وحدة تقدر تساعدني .. أنا الآن ساكنة في كندا من 7 سنوات ..زوجي مبتعث طبيب وبعد 6 شهور جايين إن شاء الله لهيوستن لمدة سنتين. زوجي راح يداوم نص السنة في الميديكال سنترالتابع لجامعة ساوثرن تكساس والنص التاني في جالفستون ..بس احنا ناويين نسكن في هيوستن.. ايش احسن المناطق للسكن من حيث توفر كل الخدمات فيها من مدارس و اسواق وسوبرماركتات يعني أقدر أروح كل مكان مشي أو بالباص وتكون منطقة فيها حياة وعالم وناس ما احب المناطق الهادية ..وياريت تقولولي على الداون تاون كيف حلو للسكن ولا لأ.. وعندي سؤال عن المدارس الحكومية من عمر كم يقبلوا الطفل للكندر جاردن الجونيور .. هنا في كندا يقبلوهم من 4 سنين..وهل في مدرسة سعودية في هيوستن ولا لأ..طيب وإذا مافي كيف تدرسوا أولادكم العربي .. وايش افضل المعاهد للدبلوم لانه ناوية اخد دبلوم إن شاء الله ..يا ريت سكان هيوستن يفيدوني .. وجزاكم الله خير
8
9K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

مروانية
مروانية
هلا ومرحبا فيك أختي
انا جلست بهيوستن ٣ سنوات
وصراحة ارتحت فيها مرررررة ويمكن تعتبر من افضل المدن الامريكية للمعيشة
والمسلمين والسعوديين فيها كثيييييير
من افضل مناطق السكن فيها sugar land
منطقة فيها مطاعم ومجمعات وحدائق
وكمان عندك شارع اسمه الالدردج Eldridge قريب على i10 فيه مساكن مرة ممتازة وقريب من مجمع ومطاعم عربية وكمان سوبر ماركت اسمه phonisia فونيشيا فيه الخبز العربي واللحم والدجاج الحلال وكل شي يخطر ببالك تلقينه بالدول العربية
بالنسبة للداون تاون ابد ابد ما يصلح السكن فيه ولا أنصحك تسكنين هناك لانه منطقة عمل وشركات بالنهار وبالليل تكون مخيفة
المدارس الحكومية يقبلون للكندر قاردن من ٤ سنوات
ولا يوجد مدرسة سعودية في هيوستن
بس في مدرسة اسمها الايمان أكاديمي يدرسون المنهج الامريكي بالاضافة للقران والعربي
وفي بعض الناس يدرسون أولادهم بالمدارس الامريكية ويوم السبت يدخلونهم المسجد يدرسونهم قران وعربي
بالنسبة للمعاهد كثيرة بس ما اعرف معاهد الدبلوم
ان شاء الله اللي عندو خبرة في المعاهد والدراسة يفيدك
مضاوي حبيب
مضاوي حبيب
اهلا اختي....

انا ساكنة في هيوستن في منطقة الميدكل سنتر.. صراحة المنطقة راقية واغلبها اطباء .. السكن اللي انا فيه جنبه ٢ سوبر ماركتس.. و عمل زوجك قريب جدا جدا... الداون تاون ما انصح السكن فيه احسه زحمة وازعاج... المطاعم العربية بهسيوستن مليانة والمساجد بعد ... جنب بيتي فيه مسجد يبعد عني٧ دقايق بالسيارة...

اي شي تبينه انا حاضرة .. ارسلي لي خاص ونتواصل اذا بغيتي ...
اخوان الصفا**
اخوان الصفا**
من بعد إذنك يا صاحبة الموضوع
لأني بطلع بعثة بحول الله
فمحتاره بين هيوستن أو بورتلاند اوريغون
سؤالي لبنات هيوستن
كيف الوضع عندكم من ناحية العنصرية؟
كيف المناخ عندكم؟
 هل الحر الي يجي مثل حر الرياض؟
وكم المسافة بين واشنطن العاصمة وهيوستن بالطيارة؟
لأن الوصول حيكون على مطار واشنطن أو نيويورك
ربي يوفق كل من ترد علي عزيزاتي
محبة طابة
محبة طابة
من بعد إذنك يا صاحبة الموضوع لأني بطلع بعثة بحول الله فمحتاره بين هيوستن أو بورتلاند اوريغون سؤالي لبنات هيوستن كيف الوضع عندكم من ناحية العنصرية؟ كيف المناخ عندكم؟  هل الحر الي يجي مثل حر الرياض؟ وكم المسافة بين واشنطن العاصمة وهيوستن بالطيارة؟ لأن الوصول حيكون على مطار واشنطن أو نيويورك ربي يوفق كل من ترد علي عزيزاتي
من بعد إذنك يا صاحبة الموضوع لأني بطلع بعثة بحول الله فمحتاره بين هيوستن أو بورتلاند...
جزاك الله خير يا أخت مروانية ..طمنتيتي من ناحية الكندرجاردن إنهم ياخذوا من 4 سنين بس ما أدري نص دوام ولا كامل..مدرسة دار الإيمان شفت موقعهم وعجبتني جدا بس سعرهم مرررة غالي تسعة عشر ألف دولار في السنة .. ما قصرتي تسلمي والله يجزاك خير..

أخت مضاوي الله يعطيك العافية .. طيب يعني تنصحينا نسكن في الميديكال سنتر ..فيها عماير كبيرة ولا بيوت ولا كيف ..طيب في مدرسة قريبة ولا لأ ..لأني أنا لسة ما أخذت الرخصة لي سنة بأدرب مدري ايش في جبانة :laughing:..انت رأيك لازم أحتاج أسوق هناك ولا لأ .. أنا كنت ساكنة في تورونتو في الداون تاون وكنت مررة مرتاحة ومبسوطة 4 سنين ما احتجت سيارة أبدا كل شي متوفر مواصلات وأسواق وسوبرماركتات ومعاهد ...الخ..كنت متمنية هيوستن تطلع كدة بس الظاهر ما في زي تورونتو..
طيب في منطقتك في سعوديين و عرب ولا كيف..
معليش طفشتك بس أنا عن جد محتارة .. يا ريت نقدر نتواصل خاص بس ماأظن مشاركاتي تسمح.. ممكن نتواصل واتساب أو ايميل ونتعرف ويصير عندي صديقة هناك ..
جزاك الله خير على الرد..
أختي اخوان الصفا ..خدي راحتك ..
ام احلا تالا
ام احلا تالا
أنا ساكنه بالميديكال سنتر والمنطقه راقيه وحلوه وتلاقي فيها سوبرماركتات ومدارس ومعاهد كل شي
بس مع ذلك انصحك تسكنين بالوستايمر او الرتشموند مره هذي المنطقه حلوه الاسواق والمطاعم كلها هناك اعرف بنات ساكنين هناك مجمعاتهم حلوه وماشالله مرتاحين

واللي بتسال عن بورتلاند بصراحه اشوف هيوستن افضل عالاقل من ناحية المناخ يشبهون جوها بالرياض بس حقيقة لاحرها يقارن بحر الرياض ولا بردها زي برد الرياض هي معتدله الحراره في الصيف وبارده في الشتا بس أهون كثير عن اكثر المدن
ولا عندهم عنصريه بصراحه اهلها طيبين ومسالمين
اما بالنسبه للمسافه بينها وبين واشنطن فهذي هي المشكله
لاتوجود رحلات مباشره لواشنطن ان طلعتو على دلتا رح تنزلو ترانزيت في اتلانتا ومجموع وقت الرحلتين مايقارب السبعه او الثمنيه ساعات