تكفون علموني طريقة الكباب طاح وجهي من------وشربة ربيان بالذره

اطباق عالم حواء

مساكم الله بالخير ابي فزعتكم ياخواتي استحيت من رجالي وهو يروح اامطاعم يدور ذي الاكلات ياليت يالي تعرفها تقولي صلحت كباب تفكفك وشيش طاوق يابس ساعدوني ماعندي الاانتم***ويليت تعلموني كيف اسوي توقيع.ولكم مني خالص الدعاء :( :(
11
1K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

magic123
magic123
انا بعد مثلج بخاطري اعرف مقادير وطريقة الكباب الايراني اللي يسوونه بالمطاعم الايرانية .
دموع الفراق
دموع الفراق
اختي بالنسبة لطريقة الكباب .. المنتدى ملئ وحافل بطرق الكباب الحلوة والمجربة
بالنسبة للتوقيع ممكن انك تعملين توقيع لك .. وتقومين بتحميله على الصفحة الشخصية..
او انك تاخذين من التواقيع الدعوية الجاهزة ..مثلا
التواقيع الدعوية

ان شاء الله اني افدتك
:39: :27:
أزهار الخريف
أزهار الخريف
حبيبتي المنتدى مليان بالكباب والشيش طاووق

اما الشربة

فانا شفتها في مطعم عروس البحر في جده و لما رجعت سويتها لزوجي بس تخمين مني ..

طريقة بسيطة .

تحطي شوي زيت في قدر
تحطي مكعبة ماجي
و شوي موية عشان تعمل الشربة . تخليها تطبخ شوي على النار . و تحطي البهار والفلفل

تقلبي الربيان في مقلايه فيها زيت شوي لدقائق معدودة ثم تضيفيها على قدر الشربة .
وتخليها تطبخ .
و تجيبي ذة اما مجمده او من العلب . و تضيفيها على الشربة . و تخليها تطبخ .

و تصبي على الشربة كاس حليب بس حاولي تثقليه شوي ولا تثري موية .

بس وهذي كل القصة .

نفس الطريقة والمكونات تقدري بس تستبدلي الربيان . ويكون مثلاً قطع دجاج مسلوقة في البداية مع ذرة و مبشور الكوسة والجزر و البزاليا .. وتنوعي حتى تقدري تعملي منها شربة الفطر ( المشروم )
يابان
يابان
هلا اخواتي انا بعطيكم طريقه جربوها وباذن الله تعجبكم واي سؤال حاضره

اولا الشيش طاووق طريقتي غريبه بس سهله وعجبت الكثير انشا الله تعجبكم

المقادير=

كيس دجاج مسحب

فلفل اخضر كميه تكفي اللي عندك يعني كل مانقص ممكن تزيدي ومكن الاستغناء عنه لكنه لذيذ بالفلفل

-كمية بصل كفايه ايضا
الخلطه-لبن زبادي-فلفل اسود وهيل مطحون كلهم ملعقه كبيره

ليمون كثير او ملح ليمون

ثوم اربع فصوص مقطعه

سماق ملعقتين

الطريقه

اولا قطعي الدجاج مربعات متوسطه بحيث يدخل بالسيخ الخشبي تبع الشيش
ثم اعملي لخلطه وذلك بخلط علبة الزبادي والثوم والفلفل والهيلوالليمون والسما ق وملح

ثم قطعي الفلفل والبصل مربعات ايضا بحيث تدخل بالسيخبالنيبه للبصل مربع واحد يكفي يعني افصلي الشرائح وخذي واحده

الان خذي بصله وفلفله ثم الدجاجه وهكذا الى نهاية المقداروممكن لو البصل او الفلفل قليل او نقص تخلي كل قطعتين دجاج وهكذا

الان سخني زيت غزير وبطاوه كبيره تكفي الاسياخ -عن نفسي كسرت اخر السيخ وبرضوا شكله حلو المهم اقلي الشيش بالزيتمثلا كل اربع اسيخ ثلاث بالطول وواحد بالعرض مثلاوبعد الاستواء تقلبي السيخ اما بالملعقه او بطرفه واضغطي عليه بالملعقه احيان داخل الزيت وتعرفي انه الدجاج استوى لما الفلفل يذبل هذا بالاول بعدين راح تعرفيه بالخبره

ملاحظات =الخلطه ممكن حفظها ببرطمان بالثلاجه وتنفع للبروست ايضا

الدجاج ممكن تتبليه بالخلطه بيوم قبله وهذا ايضا يجعلك سريعه بالتحضير بيومها

على فكره الشيش هذا ميزته انه كل ماجلس بالثلاجه وهو مستوي يعني لو بقي لثاني يوم بتلاقيه اجمل

والله يوفقك

لو اعجبتكم وواضحه الطريقه راح انزل وصفه للبفتيك او الاسكالوب كيف يسير لين ووصفه للكباب بالفرن وعندي وصفه رهيبه للسمك لو تحبوا

تقبلوا احترامي
دهـــن العـــود
هلا اخواتي انا بعطيكم طريقه جربوها وباذن الله تعجبكم واي سؤال حاضره اولا الشيش طاووق طريقتي غريبه بس سهله وعجبت الكثير انشا الله تعجبكم المقادير= كيس دجاج مسحب فلفل اخضر كميه تكفي اللي عندك يعني كل مانقص ممكن تزيدي ومكن الاستغناء عنه لكنه لذيذ بالفلفل -كمية بصل كفايه ايضا الخلطه-لبن زبادي-فلفل اسود وهيل مطحون كلهم ملعقه كبيره ليمون كثير او ملح ليمون ثوم اربع فصوص مقطعه سماق ملعقتين الطريقه اولا قطعي الدجاج مربعات متوسطه بحيث يدخل بالسيخ الخشبي تبع الشيش ثم اعملي لخلطه وذلك بخلط علبة الزبادي والثوم والفلفل والهيلوالليمون والسما ق وملح ثم قطعي الفلفل والبصل مربعات ايضا بحيث تدخل بالسيخبالنيبه للبصل مربع واحد يكفي يعني افصلي الشرائح وخذي واحده الان خذي بصله وفلفله ثم الدجاجه وهكذا الى نهاية المقداروممكن لو البصل او الفلفل قليل او نقص تخلي كل قطعتين دجاج وهكذا الان سخني زيت غزير وبطاوه كبيره تكفي الاسياخ -عن نفسي كسرت اخر السيخ وبرضوا شكله حلو المهم اقلي الشيش بالزيتمثلا كل اربع اسيخ ثلاث بالطول وواحد بالعرض مثلاوبعد الاستواء تقلبي السيخ اما بالملعقه او بطرفه واضغطي عليه بالملعقه احيان داخل الزيت وتعرفي انه الدجاج استوى لما الفلفل يذبل هذا بالاول بعدين راح تعرفيه بالخبره ملاحظات =الخلطه ممكن حفظها ببرطمان بالثلاجه وتنفع للبروست ايضا الدجاج ممكن تتبليه بالخلطه بيوم قبله وهذا ايضا يجعلك سريعه بالتحضير بيومها على فكره الشيش هذا ميزته انه كل ماجلس بالثلاجه وهو مستوي يعني لو بقي لثاني يوم بتلاقيه اجمل والله يوفقك لو اعجبتكم وواضحه الطريقه راح انزل وصفه للبفتيك او الاسكالوب كيف يسير لين ووصفه للكباب بالفرن وعندي وصفه رهيبه للسمك لو تحبوا تقبلوا احترامي
هلا اخواتي انا بعطيكم طريقه جربوها وباذن الله تعجبكم واي سؤال حاضره اولا الشيش طاووق طريقتي...
اهلييين اختي ايه والله ياليت تكتبي لنا طريقة الكباب والاسكلوب والسمك وجزاكي الله خير

واعتقد هذا اللي تبيه اختنا راعية الموضوع