نور ستايل
نور ستايل
طيب ردو على سؤالي ايش مصير مبرد ونما واللجين
netjaeper
netjaeper
صغيرونه اخو انا سواق مزبوط ويعرف صلح سياره بلييز انت جيب هنا هو يبغى شغل وسن في امان الله القادريه ياسكره المتابعه انتي والله تعبنا من ضيقه الصدر :( خسايري عنيفه مادري شنيعه بس الموت مع الجماعه رحمه
صغيرونه اخو انا سواق مزبوط ويعرف صلح سياره بلييز انت جيب هنا هو يبغى شغل وسن في امان...
السوق سيعوض بعضا من خسائره لتداولات اليوم .

بخصوص التجزئة .. المفروض أنها تأخذ وقتا أطول من 3 شهور بعد صدور الموافقة من كل الجهات المعنية

لأنه يفترض أن كل شركة مساهمة تدعو إلى اجتماع و يتم الموافقة على تخفيض القيمة الاسمية للسهم إلى 10 ريالات .. لا سيما إذا علمنا أن عدد شركات السوق ليست بالقليلة .

لكن بما أنه رفعت توصيات من قبل المقام السامي بخصوص هذا الموضوع و دراسته في أقصى وقت ممكن .. فنتوقع أن التجزئة سوف تكون قريبة جدا .. و هذا واضح جدا من الإعلان الموجود على موقع ( تداول ) .

الآن باقي فقط رفع موضوع ( التجزئة ) لمجلس الشورى و الذي بدوره يوافق على الموضوع ثم تقوم الهيئة بعمل ما هو لازم .

و لا أتوقع أن يظل الحال بعد التجزئة على ما هو عليه ..

مثلا لو أخذنا سهم ( المواشي المكيرش ) الآن سعرها 135 ريال

مقدار 5 % من السعر الحالي هو 6 ريالات

بعد التجزئة سيكون سعر السهم 27 ريالا

مقدار 5 % من السعر بعد التجزئة هو 1 ريال !!!!

و هذا لا يقبل بالعقل ..

فإما ستعود النسبة ( نسبة التذبذب ) إلى 10 % أو من الممكن جعلها 8 % أو حسب ما تراه الهيئة .

أو أن تصبح أقل وحدة للتداول هي 0.25 ريال .. اي نعود للنظام القديم فتعود الكسور للأسهم .. أو ممكن جعل أقل وحدة للتداول هي 10 هللات سعودية .

و أنا أرجع الاحتمال الثاني .. و كل شئ وارد الحصول
طخومه
طخومه
هلا وغلا ريما

في امان الله الحنونه
بنت البحر الاحمر
يعني ماابيعها واخلص
نور ستايل
نور ستايل
حتى ماقالو لي ماندري عن شي