كوب حليب

كوب حليب @kob_hlyb_1

محررة برونزية

الطيبه في هذه الزمن..!!

الأسرة والمجتمع

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شخباركم بنات ان شاء الله بخير وعافيه..
اليوم الموضوع بصراحه من زمن وهو مشغل تفكيري.. ودائما افكر باحوال الناس وما وصلو اليه من تدني بالاخلاق..!
والعجيب اصبح من التصرفات المألوفه والغير مستغربه..!!( الا من رحم ربي)
حتى الطيبه والاخلاق العاليه والراقيه اصبحت من تصرفات الزمن الغابر..
كلنا نعرف ان من صفات الطيبه هي ..التسامح تقبل اعذار الغير محاوله اسعاد الناس حتى ولوكانت على حساب الشخص نفسه
وكان بالماضي القريب الكثير من الناس تقدر هذه الطيبه وهذه التصرفات الحسنه
ولكن للاسف اصبحت الان من الصفات المستنكره من البعض ويعتبرونها وللاسف ضرب من ضروب الغباء او السذاجه..
اصبح في هذه الزمن الكل يقول نفسي نفسي...والشاطر هو من ياخذ اللقمه من فم الاخر والنبيه هو من يصعد على كتف الاخر
والسؤال ..اذا احد وصف لك شخص وقال انه انسان طيب ..هل يتبادر الى ذهنك بأنه ساذج ..؟
او يعرف بالطيبه الاصيله اذا جاز التعبير؟؟
لماذا بهذه الزمن اختلف مفهوم الطيبه عند كثير من الناس ؟؟
15
2K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

نسررررين
نسررررين
لا حبيبتي انا بقول المثل كلن يرا الناس بعين طبعه بمعنى اذا وحدة فسرت الطيبة سذاجة اعتقد انها تعاني من السذاحة لانه الطيبة اهي اجمل شئ وي الاخلاص
فاكهة الرمان
فاكهة الرمان
أختي كوب حليب السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ثقي عزيزتي ان الطيبه هي سمة الوجود فالطيب ليس بمعنى أنه شخص ساذج لأن الطيبون للطيبات وهذه صفة محموده ولولاالطيبة والتسامح والنسيان لماعشنا في هذا الزمان وليس معنى كون إنسان طيب انه ضعيف فالضعف الناتج عن طيبه هو قوة يعتز بها ذلك الشخص للأنه كسب الأخرين حوله.
كوب حليب
كوب حليب
لا حبيبتي انا بقول المثل كلن يرا الناس بعين طبعه بمعنى اذا وحدة فسرت الطيبة سذاجة اعتقد انها تعاني من السذاحة لانه الطيبة اهي اجمل شئ وي الاخلاص
لا حبيبتي انا بقول المثل كلن يرا الناس بعين طبعه بمعنى اذا وحدة فسرت الطيبة سذاجة اعتقد انها...
مشكوره حبيبتي نسرين على الرد
ومثل ما قلت كل من يرى الناس بعين طبعه...
وانا مافسرت الطيبه من وجهه نظري .....فسرتها من خلال اختلاطي بالناس وكتبت هذه الموضوع ...
.....سلاما
كوب حليب
كوب حليب
أختي كوب حليب السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ثقي عزيزتي ان الطيبه هي سمة الوجود فالطيب ليس بمعنى أنه شخص ساذج لأن الطيبون للطيبات وهذه صفة محموده ولولاالطيبة والتسامح والنسيان لماعشنا في هذا الزمان وليس معنى كون إنسان طيب انه ضعيف فالضعف الناتج عن طيبه هو قوة يعتز بها ذلك الشخص للأنه كسب الأخرين حوله.
أختي كوب حليب السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ثقي عزيزتي ان الطيبه هي سمة الوجود فالطيب ليس بمعنى...
كلامك عين العقل
ويعطيج اختي العافيه على الرد
وانا عارفه ان الطيبه من انبل الصفات وأرقاها ...وثقي تماما ان الشخص الطيب هو من اقوى الشخصيات لكن من الداخل ومن خلال تصرفاته في معالجه المشاكل الصعبه..
لكن من يشوف تصرفات الناس من حولنا تترحمين على الطيبه الاصيله
انا مو ذامه الطيبه بحد ذاتها ولكن اذم نظره الناس لها
جبن وحلاوه
جبن وحلاوه
للأسف الناس صاير عندها الطيب يعني ساذج

لا يستحق الاحترام ولا التقدير ولا حتى مراعاه الشعور

هذا من خلال ما اشوفه من كثير حولي