مجتمعنا الذي جعل اللحية ميزانا للإستقامة سيندم على ذلك

الملتقى العام

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

قبل ما تهاجموني ابغى اقول ان هذا الموضوع انا ناقلته وحبيت (بس)اشوف رايكم فيه فقط لاغير

يله نبدا بسم الله ........

((للأسف مجتمعنا لا يتقبل النقد ، و كل ما كتب أحدهم ليصحح مفاهيم و نقد سلوكيات المتدينين ، يتهم بأنه عدو للدين ، و الله يشهد أنني أكتب هذا الكلام بعدما رأيت ما رأيت من الأمور المؤسفة التي تصدر من أناس يفترض أن يكونوا قدوة في الصلاح و الخير ، ومجتمعنا للأسف يرى أن اللحية هي مقياس الإستقامة ، و إنني سأكتب ما أدين به الله ، و الله يشهد و يطلع على نيتي من كتابة هذه الأسطر.

كلما رأيت وإجتمعت ببعض الأصدقاء المتدينيين وأرى حرصهم على المحافظة على المظهر الديني أكثر من الجوهر القلبي أشعر بالشفقة تجاههم.
لم أرى في حياتي مجتمعا يقدس اللحية و الثياب المستنة أكثر من مجتمعنا ..... فالرجل لو عق أمه و أباه و كذب وفعل الأفاعيل فإنه لا يخرج من دائرة (الإلتزام) طالما أنه معفي لحيته ومقصرا ثوبه. وأما لو كان متصدقا مصليا بارا حسن الخلق فإنه يبقى خارج دائرة الإلتزام طالما هو يقصر لحيته ومسبلا ثوبه.
لما أرى المجتمع قد نصب اللحية ميزانا للتقوى ، تزيد بزيادة الإيمان و تنقص بنقصه ، فإنني أصاب بالأسى نحوهم و نحو مفاهيمهم المتوارثة المبنية على العادات و التقاليد.
هذه الحالة التي تمر بها أمتنا (ومجتمعنا خصوصا) يذكرني بالعصر الذي سقطت فيه الخلافة العباسية ، حينما كان أهل الحديث لهم لون لباس خاص ، و أهل الفقه لهم لباسهم الخاص أيضا ، فكان الناس في ذلك العهد مشغولون بإصلاح (الكسوة) وقد أفسدوا وشقوا صفوف المسلمين بالخلافات التافهة.
و ما أشبة الليلة بالبارحة....
ففي شهر رمضان الماضي ، غادر إمام مسجد الحي بلا مقدمات ، أو سابق إنذار ، فتطوع أحد جماعة المسجد جزاه الله خير و قام بإمامة الجماعة طوال شهر رمضان ، و كان رجلا حافظا متقنا ، و كان يعطينا درسا مختصرا ، بعد كل صلاة فجر ، و استلم خطابة المسجد تطوعا منه ، و كان بالفعل خطيبا مفوها يرتجل الخطب إرتجالا مبتعدا عن نصية الورق ، وعلمت فيما بعد أنه يملك مركزا إسلاميا في أحد الدول الغربية ، فما كان من جماعة المسجد إلا أن برز منهم من برز ، يرفضون إمامته و يلعنونه لأنه رجل (يخفف لحيته) ، و عينوا شابا صغيرا إمام فقط ، أما الخطابة فيتناوب عليها فاعلي الخير ، فهم يرضون بجاهل ملتحٍ ، و لا عاقل غير ملتح.
سنشاهد أكثر من هذه الفضائح ما دام التقوى تغير محلها من القلب إلى اللحية))

وللمعلومه انا حذفت قصه حفاظا على الادب العام
اشياء تشيب بالراس ........

وقبل ماتردون على الموضوع او تقفلون الصفحه استحلفكم بالله ماتدعون علي وزي ماقلت في بدايه الموضوع انا بغيت آخذ رايكم بس
17
1K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

ام عمار 99
ام عمار 99
لاياغاليتي لن نلعنك أو نسبك فولله ما قلتي الا الحق

أقسم بالله الذي جل جلاله أن زوجي يعرف شخص ملتحي ومقصر الثوب ويلبس الشماغ بدون عقال

وتدرين وش يسوي يدخن ويغازل وما خفي أعظم ولما قال له زوجي حرام عليك هيئتك محترمه وتنزل

نفسك للسخافات تدرين وش قال ...

قاال لزوم الشغل

لأن الرجال راعي فلوس ويقول دأئما الملتحي يمشون له أموره

والله ياأختي حتى في الأسواق اتحسر عندما ارى هذه النوعيه يناظرون في الحريم بشكل مزري

ولكني هنا لا اعمم وهناك من يتقي الله
سعوديه بقووه
سعوديه بقووه
اختي طائرةالارض.........
شاكره لك مرورك العطر والله يكثر من امثالك الفاهمين..........
mishmish
mishmish
شوفى اختى انا اختلف معكم كلية انا رايي ان مظهر الانسان هو انعكاس لمخبره فلا يعقل ان يكون قلب انسان طاهر ملئ بالاخلاق الفاضلة ويسير على نهج الرسول ويعلم تعاليم دينه وهو يرتدى الجينز الضيق ومصفف شعرة وحالق لحيته وشاربة كالمجوس والكفار وان الذى يتوارى خلف لحيتة كما تقولين اويقول صاحب الكلام لا يفعل ذلك الا يقينا منه ان هذه الهيئة توجب الاحترام من الناس لا وهى ليست عادة موروثة انما هى سنه نبوية وغالبا اختى ينم المظهر عن الجوهر والاقلية التافهه هى التى تحاول التخفى فى لباس التقوى مثل ما قالت الاخت طائرة الارض
إيــمــان
إيــمــان
يعطيك العافية وانا معك فنحن لسنا بمجتمع ملائكي فنحن نخطئ ونصيب اي لاتغرك الاشكال
سعودية اصلية
سعودية اصلية
موضوع يستحق النقاش