ام جادي
ام جادي
الشهر اللى ماتصرفين فيه اشتري فيه جنيه ذهب بحوالي 800 ريال وبكذا يتجمع عندك كم قطعة ذهب واذا انزنقتي تقدرين تستفيدين منهم
@شجرة الدر@
@شجرة الدر@
اسمعي يا غالية
أنا مثلك زوجي يعطيني مصروف لي ولأولادي الثلاثة طبعا المصروف داخل فيه كل شي تقريبا ملابس عطور أدوات تجميل (الا إذا شريتها من السوبرماركت أحاسب عليها تبع مقاضي البيت) مستلزمات المدرسة فاتورة جوالي طبعا أنا شفت إيش أكثر وقت أحتاج يكون معاي فيه مبلغ كبير نوعا ما (فوق 2000 ريال) لقيت انه وقت التخفيضات الموسمية رجب وشعبان (علشان أقضي للعيدين واستفيد من التخفيضات) وفي الإجازات (عيد مضان والحج ونص السنة ) فاقتطعت من المصروف وحطيتها في جمعيات أستلمها في هذه الأوقات يعني نص المصروف أصرفه ونصه جمعيات آخذها في هذا الوقت اللي أحتاج فيه مبلغ زيادة على المصروف وطبعا ريحتني هذه الطريقة ما شاء الله.
لاحظي لو دخلت جمعية ب200 ريال مدتها سنة آخذها 2400 ريال يعني مبلغ حلو ما شاء الله.
ان شاء الله أكون أفدتك
غادة الرياض
غادة الرياض
انا مصروف البيت ومصروف عيالي كله معي وينزل بحسابي اول كل شهر
ومايجي نص الشهر الا هو طاير

ولقيت احسن حل ووفرت اكثر من نص المصروف
احدد مصاريف اسبوعيه
يعني اقسم مصروف البيت نصفه اشيله لوقت الحاجه
والنصف الثاني اقسمه على 4 (عدد اسابيع الشهر)
وصرت مصروفي الي لوقت الحاجه اشتري فيه وقت ما احس اني خلاااص ميته على هالحاجه
والمصروف الاسبوعي اذا خلص قبل نهاية الاسبوع خلاص اوقف لحد مايجي اسبوع ثاني
يعني بحالتك
قسمي المصروف على هالاساس
500 قفلي عليها مهما كان ماتنصرف
و500 كل اسبوعين=1000
ولو خلص الاسبوعين والـ500 خالصه لاتسحبين ولاتطلعين ولاتشترين لحد مايجي الجزء الثاني من الشهر

ونصيحه مني.. خفي رجلك عن الاسواق والطلعات توفرين
يعني خصصي مرتين بالشهر تطلعين
البندري1390
البندري1390
مشا الله عليكم انا مع الى بالجمعية
بالنسبة ليك افضل شئ
ادخلي جمعيه بالى ممكن تستفيد وخليك قبل الاخيرة ونصيحة افتحى حساب ليك بالى بنك مع انى من مناصرات الراجحى لانه اسهل بالاستخدام
انتى كم معك ماشالله من الاطفال
لان والله الف و500 مبلغ ممتاز للى تبي توفر بعدين يبنات الله يرضا على علم التوفير ابو خمسة والله اغنا واحد داخلة وخاصة انه بيجيب منتجات تكون غالية ونفسها عندة بكم ب5 يعنى حليتى مشكلت البيت
اما المصروف للبيت يعنى الثلاجة والمخزن للطعام خدى شي بحيث يكون علية عروض وخاصة الى عندهم هيبر باندة ممتازة
سوي حصالة حديد اد ماتقدري تفتحى حساب
عندك الدهب جنان للتوفير يعنى كل مايجيب ليك هدية استخدميها وارفعيها لين ماتعبين شنطتك لان اغلب الازواج يهدى دهب لانه يفيد بالزنقات
وبالنسبةللهداية اد تحطين منها اختصري اخدى زين بسعر مناسب
اخير اهم شى لاتنسي الصدقة والله تنمى مالك سبحان الله وخاصة اد كانت بطيب نفس
SARAB911
SARAB911
شوفى يا قلبى بما ان زوجك رفض الوظيفه وزاد المصروف الى 1000 فانتى عندك مصرف شهرى 1500 ال500 لاتلمسيتها ولا يدرى عنها زوجك واصرفى الباقى ونظميه واطلعى للسوق مرة لك ومرة لعيالك اتفقى معاهن كذا شهر لكم وشهر لك انتى واحد عيالك يعنى انقسموا نصفين 500 لك واحد من عيالك و500 لباقى منهم يعنى انتى وعيالك مثلا 5 انتى واثنين منهم بالنص والثنين الباقين فى النص الثانلى
وبعدين ليش تشترين للبيت بما انه رفض ذكريه بها الشى انك نفسك بكذا قال لا قولى ليش ترفض الوظيفه عشان يستحى ويجيب الا تبينه يعنى اغراض البيت من الى عليه هو
بالنسبه للصيفيه اللى تروحين فيها لاهلك هو اللى يتكفل بمصاريفكم قولى له انكم ترحون استراحات وملاهى وكذا ولا ودك تكونين انتى وعيالك اقل منهم بس جيبيها بطريقه حلوة كبرى راسه بالمدح مثلا تصدق يا فلان ان اخواتى يحسدونى انى مانى موظفه وان البس واكش انا وعيالى وهن بفلوسهن قلت الله يخلى لى ابو فلان هو تاج راسى اصلان هو اللى رفض الوظيفه وقال اى شى تبينه بيجيك ووعاد ابدى قولى له انكم محتاجين مبلغ وقدر وحددى مبلغ معقول وقولى اذا احتجنا زيادة عادى نطلب وخلى بناته وعياله لما يكلمونه هم اللى يقولون له انهم يبون يطلعون المكان الفلانى
باختصار لاتخلين مصروفك الشخصى هو اللى تصرفين منه فى الاجازة عند اهلك لازم تبينين له حاجتك وعيالك له وانه هو سندكم ان شاء الله فهمتى على