شموخّ

شموخّ @shmokh_58

محررة ذهبية

عجزت اضبط الكبسه بحياتي

اطباق عالم حواء

السلام عليكم وكل عام وانتم بخير

بنات عجزت اضبط الكبسه ابيها زي المطاعم طعمها جنان وحب مو متكسر :( وحالته حاله

ابي طريقه بالمقادير

وجزاء الجنه من تساعدني :26:
11
3K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

سحر الشرق4
سحر الشرق4
هلا أختي

كل عام وانتي بخير ومبارك عليكم الشهر الفضيل

بقولك طريقتي بالكبسة وأتمنى تعجبك

بسم الله نبدأ ..

أخذ بصلتين وسط واقطعهم واحطهم بالقدر مع فنجال قهوة زيت واحمس فيه البصل لم يذبل البصل ويحمر احط فوقه النصف دجاجة وازيدها مويه ساخنة كاسة بس واغطي القدرواخليهم 10 دقايق على نار وسط بعد كذا احط بهارات ( بهار مشكل , شوي مسمار مطحون(قرنفل), شوي ثوم مطحون , شوي لومي عمان مطحون , واذا تحبيها سبايسي حارة تحطي فلفل اسود او فلفل حبيبات الاخضر) وازيد كاسة موية ساخنه واخذ طماط حبتين وسط واقطعم ارباع بس واحطهم على الدجاج بالقدر واغطي عليهم وانزل النار وسط واتركهم لمدة نص ساعة وبهذا الوقت انا جهزت الرز وغسلته وخليته بمويه دافية .. للنفرين تكفي كاستين رز
وانصحك تختاري رز ممتاز مثل باب الهند أو بوابه الهند <<< هذا اللي جربتهم
ولم يقرب الوقت ينتهي تحطي على الدجاج ملح اذا كان خشن الملح تحطي ملعقة اكل وحتى لو ناعم ملعقة اكل للكل كاستين
تنتظري 10 دقايق لم ياخذ الدجاج طعم الملح وبعد كذا ترفعي الدجاج عشان تحمريه بالفرن
تشخلي الرز وبعد كذا تحطيه على الكشنه وتحركي الرز اذا شفتي المويه تغطي الرز والرز باين المويه مرتفعه عن الرز بحدود 1سم يعني ممتاز مايحتاج تزيدي عليهم مويه واذا لا الرز باين بقوة ومافي مويه فوق الرز يعني المويه ناقص وراح يطلع الرز محبحب
بعد كذا ترفعي النار على الرز وتنتظري الى ان يتشرب الرز كل المويه بيحتاج حدود 10 دقايق بعد كذا توطي على النار مرة وتخليه حدود ربع ساعة الى ثلث ساعة ولم تجي تكشفي على الرز بتلاقي غطا القدر فيه قطرات بخار يعني الرز نشف <<< مصطلحات الوالدة ربي يحفظها

وبكذا تكون الطبخة ممتازة .. وماتنسي تحمري الدجاج بالفرن
أتمنى يكون شرحي واضح ومبسط ..
ريفاااااااااال
الحال من بعضه
أم النيازك
أم النيازك
ياعمري هذي الكبسه ماهي زي اي كبسه نكهتها غير وراح تلاحظين وسهله وماتاخذ وقت بس لاتنسين تدعين لي بالصلاح لي ولاذريتي اول شي حطي مويه بقدر وسط يعني كمية المويه خمسه لتر قطعي الدجاجه ارباع طبعنا المقدار لحبة دجاج المهم حطي ثلاث مكعبات ماجي سبع حبات هيل اربع اعواد قرفه ونقعي الرز طبعا الرز بنجابي المهيدب حطي كوبين ونص وبعدين خذي قدر صغير وحطي فيه حبتين بصل متوسطه قطعيها انصاف وحطي نص كوب زيت وخليه يتحمر واذا قرب البصل يشقر حطي ملعقتين معجون طماطم وبهارات ملعقه وطفي عنه وبعد ماينضج الدجاج حطيه في خلطت البصل وياليت تكون الخلطه بارده شوي وقلبي الدجاج فيه بعدين للفرن حطي الرز بحيث يكون مستوى الماء فوق الرز واحد سنتي خلي النار قويه واذ بدا الرز ينشف وطي للاخر وحطي ثلاث حفر بالرز وحطي خلطة البصل فيها بزيت اذا شفتي ان الزيت كثير لاتحطينه كله بس لازم تحطي البصل بعدين غطي القدر الين تنشف المويه وقبل التفريغ حركي الخلطه مع الرز زين بس بهدؤ وعليك بالعافيه
شموخّ
شموخّ
هلا أختي كل عام وانتي بخير ومبارك عليكم الشهر الفضيل بقولك طريقتي بالكبسة وأتمنى تعجبك بسم الله نبدأ .. أخذ بصلتين وسط واقطعهم واحطهم بالقدر مع فنجال قهوة زيت واحمس فيه البصل لم يذبل البصل ويحمر احط فوقه النصف دجاجة وازيدها مويه ساخنة كاسة بس واغطي القدرواخليهم 10 دقايق على نار وسط بعد كذا احط بهارات ( بهار مشكل , شوي مسمار مطحون(قرنفل), شوي ثوم مطحون , شوي لومي عمان مطحون , واذا تحبيها سبايسي حارة تحطي فلفل اسود او فلفل حبيبات الاخضر) وازيد كاسة موية ساخنه واخذ طماط حبتين وسط واقطعم ارباع بس واحطهم على الدجاج بالقدر واغطي عليهم وانزل النار وسط واتركهم لمدة نص ساعة وبهذا الوقت انا جهزت الرز وغسلته وخليته بمويه دافية .. للنفرين تكفي كاستين رز وانصحك تختاري رز ممتاز مثل باب الهند أو بوابه الهند &lt;&lt;&lt; هذا اللي جربتهم ولم يقرب الوقت ينتهي تحطي على الدجاج ملح اذا كان خشن الملح تحطي ملعقة اكل وحتى لو ناعم ملعقة اكل للكل كاستين تنتظري 10 دقايق لم ياخذ الدجاج طعم الملح وبعد كذا ترفعي الدجاج عشان تحمريه بالفرن تشخلي الرز وبعد كذا تحطيه على الكشنه وتحركي الرز اذا شفتي المويه تغطي الرز والرز باين المويه مرتفعه عن الرز بحدود 1سم يعني ممتاز مايحتاج تزيدي عليهم مويه واذا لا الرز باين بقوة ومافي مويه فوق الرز يعني المويه ناقص وراح يطلع الرز محبحب بعد كذا ترفعي النار على الرز وتنتظري الى ان يتشرب الرز كل المويه بيحتاج حدود 10 دقايق بعد كذا توطي على النار مرة وتخليه حدود ربع ساعة الى ثلث ساعة ولم تجي تكشفي على الرز بتلاقي غطا القدر فيه قطرات بخار يعني الرز نشف &lt;&lt;&lt; مصطلحات الوالدة ربي يحفظها وبكذا تكون الطبخة ممتازة .. وماتنسي تحمري الدجاج بالفرن أتمنى يكون شرحي واضح ومبسط ..
هلا أختي كل عام وانتي بخير ومبارك عليكم الشهر الفضيل بقولك طريقتي بالكبسة وأتمنى تعجبك بسم...
ياقلبي مشكوره وجزاك الله خيرر

والله يرحم والديك يارب:26:
شموخّ
شموخّ
الحال من بعضه
الحال من بعضه
:09: الله يعين يارب :icon33: