لولاتو2002

لولاتو2002 @lolato2002_1

محررة برونزية

سألتو على المنتو جيتكم بعد ما أكلته (منتو لولاتو خطوه بخطوه وبالصور )

أطباق رئيسية

بسم الله الرحمن الرحيم
اليوم أن شاء الله جيبتلكم اكله كل الي يعرفوني يطلبوها مني ومايقدرو يقاوموها بمقاديرها وطريقه عملهاوبأسرارها خطوه بخطوه وبالصور أن شاء الله وجربوه ماراح تندمو وحتدمنو عليه وأمانه أدعولي بالخير..
مقادير العجينه:
4 أكواب دقيق أبيض,,ربع كوب زيت,ملعقه كبيره ملح,نص كوب لكوب مويه على حسب مايحتاج الدقيق للعجن ويصير عجينه متماسكه.
مقادير الحشوه:
نص كيلو لحم ضاني مفروم كتير الدهن,بصله كبيره مفرومه ,ملعقه سمن,البهارات(كمون,فلفل أسود,ملح).
طريقه العجينه:
حطيت في العجانه 4 أكواب دقيق.

حطيت الزيت.

حطيت الملح مع الماء الدافيء.

حطيت المويه بالتدريج على الدقيق.

شغلت العجانه على سرعه علشان تخلط المقادير مع بعض. .

زدت سرعه العجانه للعجن.

هنا بدات تتكون العجينه متماسكه .

لازم عجينه المنتو تكون ناشفه شوية مو لينه مره يعني لو مغطها ماتلصق العجينه في يدي.

دحرج العجينه لسته تدريجات على حسب كبر التدريج ألي تبغ تفرديها.

يتبع
669
144K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

لولاتو2002
لولاتو2002
حطيت مفرومه اللحم الضاني بالدهن في مصفايه.

حطيت البصل المفروم ناعم على اللحم المفروم.

حطيت ملعقه سمن,البهارات(كمون,فلفل أسود,ملح).

اخلطهم مزبوط .

حطيت في قدر المنتو مويه وملح وزيت وغطايه خل وولعت من تحته النار.

دهنت طبقات قدر المنتو بالزبده أو الزيت أو سمن ألي تحبيه ويتوفر عندك.

جهزت قعده الشغل(العجين والحشوه والدقيق وطبيله الفرد والفراده وقصاصه العجين وقدر منتو حق ستي الله يرحمها لما جيت أمريكا ماما أدتني هو لانو صغيرومحندق) وأستعنا بالله على الشقاء.

رشيت دقيق على طبليه الخشب حقت فرد العجين.

حطيت التدريجه ورشيتها بالدقيق.

فردت العجينة بالضغط عليها وبدأت فردتها من النص.

يتبع
لولاتو2002
لولاتو2002
وبعد كدا من الأطراف.

وبعد مافردتها رشيتها بالدقيق وقلبته على الوجه التاني ورشيتها بالدقيق وفردته كمان .

قصيتها دوائر على حسب الحجم ألي أبغاه.

أخذت وحده على يدي.

حطيت على العجينه ملعقه من المفرومه.

ضبطت المفرومه في النص وممكن تقليلي أو تكتري على حسب ماتحبي.

بدأت أضفرها بزمزمه أطرافها زي الكسر ورى بعض.

وأدخل أصباعي الكبير من النص وأكمل الظفيره من فوقه يعني يكون أصباعي حاجز بين الظفيره والحشوه.

وأقلبها على الجه التانيه وأبدأ أزم الطرف التاني.

وأكمل الظفيره.

يتبع
لولاتو2002
لولاتو2002
وأكمله الكسر حتى أخر فتحه.

وهنا شكل حبه المنتو بعد التضفير.

رصيت المنتو في طبقه المنتو.

وهنا شكله مرصوص في مسافات بينهم علشان مايلصقو في بعض.

حطيت الطبقه الأولى على القدر يتبخر.

خليت كل طبقه 15 دقيقه في قدر المنتو يستوي من بخارالمويه.

إذ خلصت الطبقه التانيه أحطها من تحت وأرفع الأولى فوقها يعني أبدل الطبقات الجديد من تحت والقديم فوقه.

أدهن وجه المنتو بالسمن.

يتبع
فاصل ثم نواصل موضوعنا
لولاتو2002
لولاتو2002
معليش خبلتكم أخرج من موضوع وأدخل في موضوع بس أستحملوني على قولهم أنا دقه قديمه وحبيت أفضفضلكم وأخرج ألي في قلبي وأفيدكم بألي أعرفه وأتعلمت وأستفدت منه لوجه الله تعالى ويشهد الله بألي في قلبي لكم من محبه وخير ويديني على قد نيتي ويديكم على قد نيتكم على قول ستي أم بابا الله يديها الصحه والعافيه ويطول في عمرها أستفدت منها كتيروأعتبرو كلامي فاصل إعلاني ..
مو مشكله التظفير في المنتو أنا أعرف أنو مو الكل يقدر يضبط الظفيره بس مع التكرار حتتقنوها أن شاء الله ..
وأفتكرت وأنا بأكتب الموضوع كنا كل يوم خميس لازم نتغدى في بيت ستي أم ماما رزبخاري ومنتو أحياناً شوشبره بس كانت ستي الله يرحمها تصحي البنات كلهم ألي بايتين عندها وتخليهم يغسلو يدينهم ويقصقصوا أظافيرهم لانها ماتحب اللغوصه وكانت الله يرحمها تعلمنا التظفير أنا وأختي وبنات خالاتي وخيلاني وياويلها ألي تغش ولا ألي تزمزمها ولا ألي تعوج الظفيره ويا ويلاها ألي تقول ما أعرف ولا ما أبغ أتعلم و كانت تقول الله يرحمها بكره أن شاء الله لما تتجوزو مافي يماما أرساليلي طبخ تطبخو بنفسكم وأتعلمو دحين أحسن ماتندمو بعدين وتقولو ياريت لو تعلمنا..
بليز لوسمحتو من الكل يترحم عليها ويدعيلها وأحنا في هذا الشهر الفضيل روحها أشتهت الرحمه ماتت ليله رمضان وأنا ماشفتها كنت هنا في أمريكا كنت مره أحبها ولما ماتت وأنا في الغربه زاد حبي ليها من كل ألي قالته وتعلمته منها وفادني في حياتي ..
بس عن جد فيها البركه مشاء الله بس الأربعه كاسات دقيق ساوت الأربعه طبقات من قدر المنتو وزاد منتو ففرزنته يفك أزمه وقت الحاجه تابعوني وشوفو كيف طريقتي الخاصه في فرزنه حبات المنتو وأحتفظت بيه حبه بحبتها وبظفيرتها.
خلص الفاصل الإعلاني نواصل موضوعنا..
يتبع
لولاتو2002
لولاتو2002
جبت تبرويه وحطيت ورق زبده.

ورصيت المنتو الزايد في التبرويه.

غطيت وجه بورق زبده.

وقفلت التبرويه وفرزنته في الفريزه وما أحطه فوق بعض إلا بعد ما يجمد علشان مايعجن على بعض ويلصق في بعض وتروح الظفيره سدى.

وهنا شكله يعد ما استوى.

أشيله حبه حبه بالشوكه.

وأرفعه بشويش علشان مايتقطع عليا وتخرج الحشوه.

وأرصه .

وهنا شكله في صحن التقديم

يتبع