ابغى طريقة لازانيا

اطباق عالم حواء

لو سمحتوا يااخواتى الغاليات ابغي طريقة لازانيا زى حقت بيتزاهت يعنى نفس الطعم المميز حقهم ومن ترد جزاها الله الجنة
5
1K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

لا تحزنين
لا تحزنين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ان شاء الله طريقتي تعجبك وتحوز على رضاكي لأنو صراحة ما حد ذاقها إلا وقلي انها زي الجاهزة وهي المقادير والطريقة بس شوفي أنا مو كل الأغراض صراحة لها مقدار معين عندي
المقادير:
لازانيا
لحم مفروم
بصل مفروم ناعم
حبة طماطم مفرومة
شوي فلفل اخضر بارد مفروم للنكهة
ملعقة طعام صلصة طماطم
ملعقة طعام كتشب
ملح مع بهارات واذا بتحبي الفلفل الأسود حطي رشة
شوي زيت
صلصة باشميل
جبنو موزاريلا مبروشة
الطريقة:
نحط الزيت على النار في القدر ونحط عليه البصل ونقليه مع الملح وعندما يذبل ويتغير لونه نضع اللحم المفروم ونحركه حتى يستوي مع البهارات ثم نضع الطماطم المقطه مع الفلفل المقطه ونحركهم ونضع أيضا الصلصة والكتشب ونحركهم قليلا ثم نشيلهم عن النار
نكون سلقنا اللازانيا أنا أحب اسلقها في طرق ما يسلقونها بس عذي طريقتي
المهم نشلقها ونعمل الباشاميل ممكن تسويه بالبيت أو تجيبين الظرف الجاهز المهم نسوي الباشاميل نمسح صينية البايركس أو اي صينية بشوي باشاميل ونضع طبقة لازانيا ثم نضع نصف الصينية خلطة اللحم المفروم ونصفها باشاميل ثم طبقة لازانيا ونفس الشي النصف الذي وضعنا فيه الباشاميل نضع فوقه لحم والجانب الذي وضعنا فيه لحم نضع فيه باشاميل أي نعكس بينهم ثم طبقة لازانيا وأيضا نعكس جانب الباشاميل نضع لحم وجانب اللحم نضع باشاميل وهكذا حتى يصير عنا مثلا 4 أو 5 طبقات لازانيا حسب رغبتك كم طبقة ترغبين تحطي لازانيا ولا تنسي ترشي فوق طبقات الباشميل جبنة موزاريلا المهم تحطين اخر طبقة لازانيا وفوقها على كل الصينية باشاميل وجبن موزاريلا وحطيها بالفرن اتنضج وتحمر وصحة وهنا
وان شاء الله تعجبك الطريقة ولازم تخبريني عن طعمها كيف طلع معاك وعن انطباعك وشكرا
واذا بدك طريقة الباشاميل هذه هي
ضعي في قدر نصف كأس زيت مازولا مع 4 ملاعق طعام دقيق وحركيهم ليغلو وحطي فوقهم 2 كأس حليب سلئل وحركيهم بسرعة حتى يغلو ويسمكو واذا ما سمك ضيفيلو دقيق وشكرا
لا تنسي الرد حبيبتي
بيت الأحبه
بيت الأحبه
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان شاء الله طريقتي تعجبك وتحوز على رضاكي لأنو صراحة ما حد ذاقها إلا وقلي انها زي الجاهزة وهي المقادير والطريقة بس شوفي أنا مو كل الأغراض صراحة لها مقدار معين عندي المقادير: لازانيا لحم مفروم بصل مفروم ناعم حبة طماطم مفرومة شوي فلفل اخضر بارد مفروم للنكهة ملعقة طعام صلصة طماطم ملعقة طعام كتشب ملح مع بهارات واذا بتحبي الفلفل الأسود حطي رشة شوي زيت صلصة باشميل جبنو موزاريلا مبروشة الطريقة: نحط الزيت على النار في القدر ونحط عليه البصل ونقليه مع الملح وعندما يذبل ويتغير لونه نضع اللحم المفروم ونحركه حتى يستوي مع البهارات ثم نضع الطماطم المقطه مع الفلفل المقطه ونحركهم ونضع أيضا الصلصة والكتشب ونحركهم قليلا ثم نشيلهم عن النار نكون سلقنا اللازانيا أنا أحب اسلقها في طرق ما يسلقونها بس عذي طريقتي المهم نشلقها ونعمل الباشاميل ممكن تسويه بالبيت أو تجيبين الظرف الجاهز المهم نسوي الباشاميل نمسح صينية البايركس أو اي صينية بشوي باشاميل ونضع طبقة لازانيا ثم نضع نصف الصينية خلطة اللحم المفروم ونصفها باشاميل ثم طبقة لازانيا ونفس الشي النصف الذي وضعنا فيه الباشاميل نضع فوقه لحم والجانب الذي وضعنا فيه لحم نضع فيه باشاميل أي نعكس بينهم ثم طبقة لازانيا وأيضا نعكس جانب الباشاميل نضع لحم وجانب اللحم نضع باشاميل وهكذا حتى يصير عنا مثلا 4 أو 5 طبقات لازانيا حسب رغبتك كم طبقة ترغبين تحطي لازانيا ولا تنسي ترشي فوق طبقات الباشميل جبنة موزاريلا المهم تحطين اخر طبقة لازانيا وفوقها على كل الصينية باشاميل وجبن موزاريلا وحطيها بالفرن اتنضج وتحمر وصحة وهنا وان شاء الله تعجبك الطريقة ولازم تخبريني عن طعمها كيف طلع معاك وعن انطباعك وشكرا واذا بدك طريقة الباشاميل هذه هي ضعي في قدر نصف كأس زيت مازولا مع 4 ملاعق طعام دقيق وحركيهم ليغلو وحطي فوقهم 2 كأس حليب سلئل وحركيهم بسرعة حتى يغلو ويسمكو واذا ما سمك ضيفيلو دقيق وشكرا لا تنسي الرد حبيبتي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان شاء الله طريقتي تعجبك وتحوز على رضاكي لأنو صراحة ما حد ذاقها...
الله يجزاك الجنة يااخت لاتحزنين والف شكر على الجهد المبذول وباين انها حلوة ان شاءالله اسويها واقولك وش رائى
لا تحزنين
لا تحزنين
بانتظارك حبيبتي
لحظة صفا
لحظة صفا
للاسف ماعندي الا طريقه عاديه بس ننتظر طريقه لاتحزن جربيها وعلميني
وحده كسلانه
بيت الأحبه
بيت الأحبه
جربت طريقتك يااخت لاتحزنين وعجبتنى مرة واعجبت كل من ذاقهايعطيك العافية والف شكر ياحبيبتى