سندريللا 2000
سندريللا 2000
ابارك للجميع شهر رمضان جعلنا الله واياكم من صوامه وقوامه

في رمضان الكل يسعى لكسب هذي الاوقات الثمينة ولاحظت انه اكثر الاشياء اللي تضيع الوقت في رمضان هي

المطبخ والسوق والزيارات العائلية بالا ضافة الى القنوات الفضائية .. طبعا الاشياء الثلاث الاولى تحسين انك مجبرة عليها تسوينها لكن لو قلبنا المفهوم واحتسبناها كان صارت منبع خير لنا كيف ؟؟ انا اقولكم كيف ..

فالمطبخ اوفر فيه مسجل او رادو اسمع اذاعة القران وقت ما انا قاعدة اشتغل فيه او احضر اشرطة محاضرات واسمعها واشرطة بلغة الشغالة اللي عندي تسمع كلمتين تنفعها بدينها واكسب اجرها

السوق .. ايضا انظر له من مفهوم اخر وهو ادخال السرور على ابنائي وبناتي وافضل شيء انك تخلصين من اغراض العيد قبل رمضان لانه من جد يلهي الوحدة عن الذكر ويشغلك بكثرة المناظر ويشوش ذهنك فيقطع عليك الخشوع بالصلاة

الزيارات العائلية .. احتسب فيها صلة الارحام وادخال السرور على قلب المسلم وخصوصا كبار السن والمرضى واحرص على تجنب الغيبة والاحسن اني ما اطول عندهم علشان ما اضيع على نفسي وعليهم فرصة التزود برمضان من الاعمال الصالحة وايضا اقتصر زياراتي على الاشخاص اللذين يجب علي وصلهم مثل الوالدين والاخوان والاعمام والاخوال وهؤلاء الاشخاص بالتحديد هم الاشخاص اللي يلزمني وصلهم يعني حتى في صلة الارحام يوجد ناس محددين واجب علي وصلهم ..
بالنسبة لوصل الارحام الاشخاص اللي امون عليهم اخذ فطوري واروح افطر معهم لان وقت الفطور غالبا يكون مخصص لعائلتي والجلوس معهم .. اما اللي مانمون عليهم نروح لهم بعد صلاة التراويح مباشرة .. بعض الاشخاص ما اقدر اروح اسلم عليهم فهؤلاء اخصص وقت لجلسة المكالمات انا وزوجي بحيث يتصل على اقاربه ويسلم عليهم ثم يعطيني السماعة اكمل تبريك وسلام واقاربي نفس الشئ اتصل واسلم عليهم واذا خلصت عطيته السماعة يكلم طبعا قائمة المكالمات عندي طويلة جدا خصوصا اقاربي الله يقدرني على اداء حقهم ووصلهم

القنوات الفضائية.. اكبر سارق للوقت وخصوصا برمضان مادري ليش هالقنوات مايطلعون ابداعهم الا بهالشهر الفضيل والحمدلله ان كل اللي عندي قنوات اسلامية لكن حتى لو لان اكثر البرامج اللي نتابعها غير مهمة مثل بعض المسلسلات وبرامج المسابقات .. يعني حاجات ترفيهية لا اكثر ولا اقل فلازم اشوف جدول القناة اللي عندي واحاول اني لما اكون اتابع برنامج ترفيهي اؤدي عمل اخر بنفس الوقت مثل لف السمبوسة او كوي الملابس او اي عمل اقدر استغل فيه هالوقت الضائع بانجاز عمل اخر ...
طبعا هذا حل للي ارادتها ضعيفة وما تقدر تسيطر على موضوع القنوات عندها اما الناس اللي ارادتهم قوية هذي مايبي لها كلام تقفل التلفزيون من اساسه وتريح عمرها .
jojo-a
jojo-a
مكاوية
ماشاء الله عليك برنامجك الرمضاني حلو راح أطبق منه سماع إذاعة القرآن وأنا بالمطبخ بإذن الله
سندريلا
المنيو رااائع تسلمي يالغلا وصدقتي كل الاشياء اللي ذكرتيها فعلا تسرق الوقت من غير مانحس وأضيفي عليها النت بعد
وزي ماقلتي اللي ماتقدر تقاوم من الاصل ماتشغله من أساسه
نيراز
حياك الباري والله يسعك وين ماكنتِ وفعلا أجواء الجنوب شي خيالي بالمرة
دفىء البووح
تسلمي يالغالية وحياكِ الباري معنا في حملتنا حملة الخير
الجميع
كل عام وأنتم بخير
راح تكون دخلاتي للنت قليلة في هالشهر الكريم لأنو النت يسرق من أوقاتنا الشي الكثير
وإحنا في أمس الحاجة لتوفير أكبرقدر منه
للتفرغ لعبادة رب العباد
المتفائله ؟؟
المتفائله ؟؟
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كل عام والجميع بخيريارب اللهم بلغنا صيامه وقيامه
اللهم سلمناله ..وتسلمه منامتقبلآ..أمين
منور بنت السعوديه
كل عام وانتم بخير بمناسبة الشهر الكريم جعلنا الله واياكم من صوامه وقوامه يارب ومن عتقاء النار
ندالايااام
ندالايااام
فديييييييييييييييييييتتك ياندا الايام وفديت اااااااااااب محبة التجديد مشكورة وربي يبلغنا واياكم العمرة في رمضان سندريلا العسل مشكورة على المنيو ولكي وحشة
فديييييييييييييييييييتتك ياندا الايام وفديت اااااااااااب محبة التجديد مشكورة وربي يبلغنا واياكم...
يسلم راسك يا مكاوووية موووت ... كل عام وانتي بخيير انتي وكل البنااات

اهليييين جوجو ..جدولك حلووووووو

المتفائلة

نيررررراز

العطاوية
كل عام وانتم بخير بمناسبة الشهر الكريم جعلنا الله واياكم من صوامه وقوامه يارب ومن عتقاء النار

اهم شئ المنافسة....

وحششششتوني ..ان شاء الله الكل بصحة وعافية

انشغلت مع مقاضي رمضان ...والفطور

وقضيت لبنتي ملابس العيد حصلت في سيتي ما كس اشياء حلوة

غريبة عليهم ..باقي بس الشوز وبعض الاكسسورات

انا مو مشكلة اشتر ي بعدين اهم شئ بنتي

باااا التوفيق لكل البناااااات