saleena

saleena @saleena

عضوة فعالة

اذا اردت عمل بيتزا اطيب من البيتزا الايطاليه تعالي وشوفي بنفسك واحكمي

اطباق عالم حواء

يمكن موضوع البتزا قديم ومكرر لكن الطريقه تختلف اذا اردت طريقه جميله جدا ولذيذه جدا انا عندي هالطريقه وسهله جدا جدا:32:
المقادير 4 فناجين شاي كبيره طحين
فنجان لبن رايب
فنجان زيت ذره
بيضه واحده صغيره
ملعقتين وسط خميره فوريه
ملعقتين ك سكر
رشة ملح
ملعقتين حليب ناشف
هذا بخصوص العجينه سنبدأ عمل العجينه نضع الطحين في وعاء عميق ثم نضيف كل المواد ونلت العجينه جيدا
جيدا بالمواد واثناء ذلك نكون قد خلطنا الخميره الفوريه بكاس ماء مضاف اليه القليل من السكر ونعجن الخليط بماء الخميره فقط ونقطع العجينه الى عده قطع ونلفها بالنايلون ونتركها بمكان دافئ
خلال هذه الفتره نحضر الخلطه الرهيبه والمكونه من
راس بصل ناعم
النقانق او اللحمه المفرومه ناعمه
بندوره-طماطم -حمراء مقشره ومقطعه قطه صغيره
فلفل رومي عدة الوان احمر- اخضر - اصفر - والالوان المتوفره الاخرى مقطعه حجم نصف طولي بالتساوي ومنسقه تقريبا
زيتون اسود مقطع صغير
جبنة الموزاريللا
اورغانو او زعتر ناشف ويفضل الاورغانو لاضافة النكهه الاصليه للبيتزا
رشة ملح
رب البندوره ملعقه كبيره
قطع بسيطه من المرتديللا
الطريقه
نذبل البصل حتى يصفر قليلا ثم نضيف النقانق او اللحمه المفرومه حتى الاستواء ثم نضيف البندوره المقطعه ثم نضيف الفلفل الرومي المقطع بكل الوانه بعد البندوره حتى يحافظ على لونه ثم نتركه حتى
يذبل قليلا ثم نضيف القليل من المرتديلا مقطعه ناعمه ثم نضيف الزيتون الاسود المقطع ثم نضيف
نفرك القليل من الاورغانو على الخلطه ونتركها مده 3 او 4 دقايق حتى يتشرب الخليط جميع النكهات
نفرد العجينه مباشرة بعد تحضير الخليط ونمسحها بقليل من الزيت ونحاول عمل فتحات بشوكة الطعام ثم ندهن طبقه خفيفه من الكاتشب ثم نضيف الخليط بالتساوي على العجينه وندخلها الفرن حتى تستوي تماما ونحمر الوجه قليلا ثم نخرجها من الفرن لنضيف جبنة الموزاريللا بالتساوي وندخلها الفرن مدة دقيقة او حتى تذوب الموزاريللا
وشوفي الطعمه والشكل والعجينه مستحيل حد يصدق انها مو جاهزه بل اطيب بكيثر كلوا وادعوا لي الله لا يفرق بيني وبين زوجي واولادي حبايبي
واي سؤال انا جاهزه
12
2K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

ام امنة
ام امنة
تسلم ايديكى شكلها شهى وطريقتها سهلة
saleena
saleena
ام امنه حبيبتي شكرا على التشجيع وانا واثقه باذن الله لما تعمليها رح تشتغني عن كل الطرق للبيتزا وتستمري عليها كل صديقاتي بالعمل والله العظيم قالوا انها اطيب من البيتزا هت شكرا لك مره ثانيه
ronii
ronii
saleena
تسلم ايديكي يا جميله
بس الكميه دي تعمل كام واحده بيتزا؟؟؟ و سميكه و لا رفيعه...ميرسي ليكي :)
saleena
saleena
ronii ronii :
saleena تسلم ايديكي يا جميله بس الكميه دي تعمل كام واحده بيتزا؟؟؟ و سميكه و لا رفيعه...ميرسي ليكي :)
saleena تسلم ايديكي يا جميله بس الكميه دي تعمل كام واحده بيتزا؟؟؟ و سميكه و لا رفيعه...ميرسي...
روني حبيبتي حسب رغبتك يا غاليه ممكن تقطيعها قطع متوسط حسب الصواني الموجوده لديك ولكن ما شاء الله بتعمل كميه جيده جدا والعجينه فردها بكون متوسط لا تخين ولا رقيق عملية توزيعها تتم حسب رغبتك اذا بتحبيها رقيقه او ثخينه وعلى كل الاحوال طعم العجينه لذيذ جدا وتستطيعي استعماله لكل انواع الفطاير الشهيه شكرا لمرورك جربيها قريبا وخبريني حبيبتي
M e s k
M e s k
لو سمحتي الفناجيل على تقصدين فيها بيالات الشاهي حقت الخليجين

ولا كاس عادي يفي بالغرض

واللبن الرايب هل هو الزبادي ( اليوقرت )