المدارس اللي تدرس المنهج البريطاني أوالامريكي ....مين عندها فكرة؟

ساعدوني

السلام عليكم.....ابسأل عن هذه المدارس وكيف طريقتها وهل تهتم بالتربية الاسلامية والعربي؟ رجاءاللي اولادها يدرسون فيها......وماهي أفضل هذه المدارس؟ مع جزيل الشكر للي ترد علي :)
6
3K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

amal_mostafa
amal_mostafa
حبيبتي إذا إنت من جدة عندك مدرسة الإبداع للبنات تدرس منهج أمريكي وتهتم باللغة العربية الفصحى وتهتم بمواد الدين من تحفيظ وقاعدة نورانية وتجويد
والله يوفقك
BnT DaR ZaYeD
BnT DaR ZaYeD
حبوبة انتي من وين
ملكة بيتي
ملكة بيتي
شكر جزيل لمن ردوا علي .....لكن انا من الرياض ياليت احد يرد علي
البندري محمد
البندري محمد
مدارس الملك فيصل
dinas mather
dinas mather
السلام عليكم أختي ملكة بيتي . أنا من الكويت إذا حبيتي أقولك خبرتي وياهم .
عندي بنت درست بالمدرسة الأمريكية ست سنوات من الصف الثاني روضة إلى الخامس وبعدين طلعتها لمدرسة حكومية . بصراحة شفت الفرق وااااضح جدا يعني لو أقولك عن طريقة التدريس شي فظيع يعني يهتمون بالطفل وااايد والمدرسة تخلي بالصف بس 10 تلاميذ بالكثير وتحسين إن المدرسة ادرس بس ولدك بروحه هذا قصدي من الاهتمام . ومن ناحية الواجبات كانوا يسوونها بالمدرسة وشي بسيط اللي يبونه للبيت ووقت الامتحانات المدرسة طبعا على حسب كل واحدة وطريقتها أحيانا تعطيهم الملخص المفيد من الكتاب وعندهم مجال إذا كان الطالب ما جاب علامة زينة يقدر يسوي غيره يعني يعطوا فرصة للطالب . ولما ياخذوا الشهادة نروح مع الطالب للمدرسة وكل واحد يكون عنده وقت معين علشان يشوف المدرسة ويكلمها لربع ساعة وأكون بروحي مع البنت بالفصل نفسه وتكلمني عنها بكل شي وبشنو مقصرة هذا دايما وبكل شهادة . ولما يصير عطلة الربيع يعطونهم أوراق أسئلة علشان يراجعون فيها وبنهاية السنة يعطونهم أوراق أسئلة تنفعهم للسنة الجاية وبهالطريقة دايما . والأوراق من خلال دراستهم ما تصدقين ايش كثر يعطونا أوراق اليوم الفولاني عندهم كذا وراح يدرسون كذا يعني برنامجهم للأسبوع يعني تحسين في اهتمام ويشاركوا الأهل بكل شي وبالاحتفالات . بس من ناحية اللغة العربية ماراح يطلعون أقوياء مثل المدارس الثانية هذا راح يعتمد بصراحة عليش إنتي تقوينها إذا لك خلق الدراسة . الحين حولت بنتي للمدرسة الحكومية لظروف خاصة لقيت فرق وااااايد بصراحة ندمانة أولا اللغة الانجليزية طبعا ضعيف عندهم يعني اللي كانت تاخذه هي بالصف الثالث مثلا الحين هما قاعدين ياخدونه علشان شذي يطلعون مو تمام باللغة والحمد لله هي من الأوائل بالمدرسة مع إنه المنهج تغير عليها بس أنا وراها وراها . ومن ناحية الاهتمام ما راح تلاحظين إن الاهتمام واضح إذا بالصف أكثر من 20 طالبة وين المدرسة تلحق تشوف هذي ولا هذي ولما ياخدون الشهادة يا سلاااام على الفوضى ما تشوفين إلا هجوووووم على المدرسة كل الأمهات فوق راسها وهي المسكينة ما تلحق ترد علي هذي ولا هذي بصراحة أنا ندمت بس لظروفي اضريت أحولها .
من ناحية المدارس الانجليزية على حسب ما أعرف إنهم أقوى وأشد مع الطالب من المدارس الأمريكية يعني تحسين الأمريكان شوي متساهلين بالدراسة ويخلطون اللعب مع الدراسة وهذا بنظري أفيد للطالب علشان يصير في تركيز .
حبيت أفيدك وإن شاء الله أكون أفدتك وسووووري على الكتابة المطولة .