تعالي قولي لنا قصتك مع الخياطة

الخياطة والتطريز

السلام عليكم ..

من دون مقدمات .. كل وحده تقولنا كيف تعلمت الخياطة و ليه ؟

متى بدأت بالتعلم و كم استغرقت حتى تتقن الخياطة ؟

كم تقيمين نفسك من واحد الى خمسه ... ( يعني تعرفين كل شي في عالم الخياطة حتى التفاصيل و الا بس الاساسيات )

و ايش تنصحين البنات المبتدئات .. اللي زيي :44: .. أبي أتعلم بس مو عااااارفه كيف .. :06:
11
5K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

اشقر البن
اشقر البن
انا اموووووووووت بالخياطة لكن للاسف مااعرف منها الا الشي البسيط واحاول اخيط بعض القطع لكن محاولاتي فاشلة اتمنى اني اتعلم الخياطة لكن مااقدر اروح معهد نفسي اتعلم من القسم
وجهتي
وجهتي
انا نفسي اتعلم بأي طريقة كانت .. معهد أو بالنت ..

لأني تعلمت الكروشيه من مواقع الانترنت .. و الخياطة خااااطري اتعلم .. أفيدونا يا خياطات ..
omelkatkot
omelkatkot
موضوع جميل و اكيد مفيد

انا اتعلمت الخياطة من سن عشر سنوات بدات اعمل فساتين للدمى

ثم عملت فساتين لدميتى بالباترون الاساسى بكل صعوبته و ده كان عمرى 12 عام

و انا من محبى معرفة كل شئ عن الخياطة

و درست سبع سنوات تخصص خياطة

و انا خريجة لكلية الاقتصاد المنزلى جامعة حلوان

قسم الملابس و النسيج

و صميم الازياء

لكن نصيحتى لكل من تهوى الخياطة دراستى حاجة و العمل بالخياطة حاجة تانية

بيطلعك الى ان تتعرفى على اجسام مختلفة عن مقاساتك اللى اعتدتى تتعاملى معها و بتحفظيها

يعنى الخبرة بتيجى بالعمل سواء كمصممة ملابس و خياطة او لو التحقتى بالعمل باتيليه للملابس مثلا

يعنى يجب بعد التعلم

ممارسة المهنة حتى تاخذى خبرة

و تتعرفين على متتطلبات الاخرين و ذوقياتهم

انا اتعلمت بالباترون اولا

ثم بدات اقص بعض الاشياء بدون باترون ذات القصات البسيطة

و ربنا يوفق كل سيدة لو فتاه لتكون خبيرة فى الخياطة
drfaiza
drfaiza
ما شاء الله عليكي يا أم الكتكوت دراسة وخبرة
أنا لم أكن أحب الخياطة أبدا ولا عمري فكرت فيها لكن الحاجة أم الاختراع !!!!!!!!!
زهقني من الخياطين ألجأني أن أتعلم الخياطة اللي بدات أتعلمها وأنا في سنة تالتة بكلية الطب لكثرة ما عانيته من الخياطين حيث كان وقتها شراء الملابس الجاهزة لعلية القوم مش زي اليومين دول !!!!!
علمتني جارتنا اللي كانت من عمري أطلع الباتون من البوردا لأن أخواتها كانوا يفصلوا ملابسهم الأنيقة من البوردا وهي كانت فقط تعرف تطلع الموديل ليس الا
وابتديت من سنة رابعة أستخرج الباترون من البوردا وأعمل أحلي الموديلات وأصعبها وكنت أستعين بأي شء جاهز للتعرف علي كيفية التركيب والتشطيب حتي اني بعد التخرج صنعت لنفسي كل ملابس البيت والخروج من الكيلوت حتي التايور وكانوا صاحباتي يتجننوا عليها وكذلك عملت جهاز أختي وكل لبسها أثناء الكلية لأنها تصغرني بسبع سنوات
بس دلوقت بقي صعب علي الخياطة لضيق الوقت من ناحية ولأن زوجي بيبقي مضايق للكركبة اللي أنا عاملاها ودايما يقوللي ادي العيش لخبازه ومن ناحية تانية ان مقاساتي اختلفت كتير ودة بيخليني أحتاج تعديلات كتيرة في الباترون
حكيت قصة حياتي !!!!!!!!!!
ام تيوبي
ام تيوبي
انا امي كانت عندها مجلات بوردا الي تحتوي على باترون كنت احب اتعلم خياطة بس كانت عندي دراسة ولكن الحين بعد ما تزوجت وكعدت بالبيت والله انطاني ام زوج فاضلة وكانت تخيط من كان عمرها 12 سنة علمتني كيف افصل على القماش بس مااخفي عليكم انا خياطة نص نص يعني اعرف بس اخيط لنفسي حتى مرات حماتي تكولي ليش متخيطيلي اكولها لالا اخاف اخرب القماش والحين من من اريد اخيط استشير ام زوجي واتشاور معاها على نوع الموديل الي اريد اخيطة لان هيه ماشاءالله خبرة