خالة سيف

خالة سيف @khal_syf

عضوة مميزة

(قصص).....غيرتهم كانت سبب لدمارهم

الأسرة والمجتمع


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


الصراحة ما كان في بالي انزل أي موضوع حاليا
واعتذر لحبايبي اللي ينتظرون الجزء الثاني من شهر العسل


فضلت اتكلم عن هالموضوع لاهميته....
وتلبيه لرغبة عدد من الاخوات الغاليات علي
بس بالبدايه اسمحولي اقولكم القصص وبعدين
نعلق جميعا عليها.....
(هذي القصص حقيقيه )....

نبدأ بسم الله....

القصه الاولي.....


تقول كنت عروس.....
وكان معها حمواتها ثنتين بنفس البيت....
(زوجات اخوان رجلها)
وحده من الثنتين ناشبه بحلقها نشبه موطبيعيه
لدرجة كانت تفكر ليه تسوي فيها كذا
تقول اقول ياربي اجل لو انا ما خذه رجلها او اخوها وش
كانت سوت فيني....
فالبدايه تقول ناداني رجلي ورحت اشوف وش يبي
يوم نزلت قالت ها وين راحت حمرتك (الروج)
استحيت وسكت وما خذيت ببالي قلت تمزح
دايما المزح يكون علي العروس.....
مره قالتها حماتها وش عندكم المغرب رايحين للغرفه
نعنبوكم ما تشبعون مالكم وقت حتي المغرب
تقول انا علمت عمتي وقلت ياربي المغرب عاد
اف الصراحة رجلك (.........)
عسي ما ادخل الغرفة معه تنجن
كل ما دخلت لازم يكون عندها فيه ان
(اللي ما كانت تعرفه انها مازالت بكر)

تقول زهقتني بحياتي ان قامت الصبح.....
وانا ما قمت كلتني بلسانها....وان قمت الصبح
وهي ما قامت مثل كلتني بلسانها
ان طبخت متركتني بحالي وان ما طبخت
بعد ماتركتني....دايما انا تسليتها
اللي تتسلي عليها.....
كانت دايما مناشبه رجلها وتعيب عليه
وتحاول تستنقصه وتكرهها فيه.....
......................................
..................................
رغم كذا....
لابد تجي لحظات صفاء وكلام يطلع عفوي
من القلب.....
عرفت بعدين سبب اللي تسويه فيها
انها انسانه محرومه لان رجلها جايه مرض
مؤقت بالراس مخليه يبتعد عنها بالشهور
وهي معترفه انها انسانه تحب هالامر وتحتاجة كثير
الشي الثاني ما عندها عيال....وكانت خايفة انها تحمل
ومتوقعة انها تحمل باي لحظه....
فتحاول تبين للجميع تراني احسن منها......
وانها كلها عيوب.....
وطبعا هذي خلاصة الحقائق اللي جمعتها من كلام حماتها
لانها كل مره كانت تقول شي او معلومه....
تقول وكل ما تزوج واحد من اخوانه استلمت الجديده
وطلعت روحها......
اللي صار راحت مكه ودعت عليها....
ودخلت العنايه غايبه عن الوعي ومو عارفين وش السبب
وطلعت من العنايه بعدة امراض منطره تتعالج منها
الي ان يشاءالله....
(الحمدلله اللذي عافانا مما ابتلاها فيه وفضلنا علي
كثير ممن خلق تفضيلا)
خلي غيرتها تنفعها.....

يتبع....
49
3K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

خالة سيف
خالة سيف

القصة الثانيه....



هالمره لرجل....
هو موظف بمكان حساس ومهم يحتاج لتركيز كبير
ساعات الدوام طويله جدا وممله...اي غلطه
ممكن تسبب كارثه يشتغل بمجال النفط
يقول كان عندي رئيس بالعمل يكرهني من غير سبب
يحاول يضغط علي من بد الشباب الموجودين
اشوف الكره بعيونه دايما يحاول يستفزه ويضايقة....
يظلمه بالزيادات يعطيه اكثر شغل واقل زياده
يقول دوامنا صارم واي مشكله مع رئيسك بالعمل تعني
الفصل من غير تفاهم لحساسيه المجال
كان يضغط علي عمره ويصبر عشان عنده عيال ومسؤول
عن عايله كبيره....تقول مرته وصل لدرجة الاكتئاب
من شدة الظلم صار يقول حسبي الله عليه ونعم الوكيل
المهم نقلو هالرئيس من عندهم..........
...........................................
بعد سنتين.....
جاه واحد من جماعة رئيسه المنقول...قاله تكفي يفلان
حلله تراه من نقل من عندكم وهو مريض فجأة جاة السرطان
وانتشر بجسمه لدرجة معادهم قادرين يسيطرون عليه
قال تدري ليه كان يظلمك...
كان بحكم انه رئيسه بالعمل لازم يسجل أي مولود
يجيه عنده وكان شايف عدد العيال ماشاءالله لاقوة الا بالله
فكانت الغيره ذابحته...
قال هو عنده 7 بنات واخوه عقيم وبيموت عشان
يجيه ولد وانت كنت تقهره كل مارحت تضيف ولد
راحله بالمستشفي وتفاجأ انه زاره وصار اكرم منه
قاله انت اخر انسان توقعت انه يزورني
بعد زيارته له بفتره قصيره توفي هذا الكلام قبل كم شهر


(الحمدلله اللذي عافانا مما ابتلي به غيرنا وفضلنا
علي كثر ممن خلق تفضيلا)



القصة الثالثه.....


تقول.... وحده تقرب لرجلي تحبه وتموت بالتراب اللي
يمشي عليه...تزوجت وتتطلقت وما زالت تحبه
والكل يدري عنها الكل....تقول للاسف الا انا
واختها كانت اخته من الرضاع....
ناشبوها وظلموها واقهروها...
ودعت علي الثنتين....
الكبيره الاخت من الرضاع....
كانت تحب وظيفتها بشكل كبير وقديمه فيها
ولها مكانتها ووضعها....
صارت كل ما قامت الصبح والبست واستعدت
اذا وصلت عند الباب تحس بتعب غريب وترجع
واستمرت علي هالحال الي ان فصلوها
علما انهم ما تركوا شي ما جربوه عالجت وقرت
عند مشايخ ووووو بس مافي فايده
تعافت تماما بعد فصلها
بعد ترك وظيفتها تعبت نفسيتها تقول مقدر اعيش
من غير وظيفه ما تعودت بوكي فاضي انا اللي دايما
امد صار ينمدلي الفلوس مقدر مقدر
والله اللي دعت عليها قالت شخصيا
انا دعيت عليها بوظيفتها....
الاخت الثانيه...تزوجت علي جاره المفروض
انه مطلقها...... وطلع غاشهم واصلا ما طلقها
وعاشت ايام سودا والعياذ بالله
لدرجة صارت ترجع دم..... اكرمكم الله

يتبع...
خالة سيف
خالة سيف
القصة الثانيه.... هالمره لرجل.... هو موظف بمكان حساس ومهم يحتاج لتركيز كبير ساعات الدوام طويله جدا وممله...اي غلطه ممكن تسبب كارثه يشتغل بمجال النفط يقول كان عندي رئيس بالعمل يكرهني من غير سبب يحاول يضغط علي من بد الشباب الموجودين اشوف الكره بعيونه دايما يحاول يستفزه ويضايقة.... يظلمه بالزيادات يعطيه اكثر شغل واقل زياده يقول دوامنا صارم واي مشكله مع رئيسك بالعمل تعني الفصل من غير تفاهم لحساسيه المجال كان يضغط علي عمره ويصبر عشان عنده عيال ومسؤول عن عايله كبيره....تقول مرته وصل لدرجة الاكتئاب من شدة الظلم صار يقول حسبي الله عليه ونعم الوكيل المهم نقلو هالرئيس من عندهم.......... ........................................... بعد سنتين..... جاه واحد من جماعة رئيسه المنقول...قاله تكفي يفلان حلله تراه من نقل من عندكم وهو مريض فجأة جاة السرطان وانتشر بجسمه لدرجة معادهم قادرين يسيطرون عليه قال تدري ليه كان يظلمك... كان بحكم انه رئيسه بالعمل لازم يسجل أي مولود يجيه عنده وكان شايف عدد العيال ماشاءالله لاقوة الا بالله فكانت الغيره ذابحته... قال هو عنده 7 بنات واخوه عقيم وبيموت عشان يجيه ولد وانت كنت تقهره كل مارحت تضيف ولد راحله بالمستشفي وتفاجأ انه زاره وصار اكرم منه قاله انت اخر انسان توقعت انه يزورني بعد زيارته له بفتره قصيره توفي هذا الكلام قبل كم شهر (الحمدلله اللذي عافانا مما ابتلي به غيرنا وفضلنا علي كثر ممن خلق تفضيلا) القصة الثالثه..... تقول.... وحده تقرب لرجلي تحبه وتموت بالتراب اللي يمشي عليه...تزوجت وتتطلقت وما زالت تحبه والكل يدري عنها الكل....تقول للاسف الا انا واختها كانت اخته من الرضاع.... ناشبوها وظلموها واقهروها... ودعت علي الثنتين.... الكبيره الاخت من الرضاع.... كانت تحب وظيفتها بشكل كبير وقديمه فيها ولها مكانتها ووضعها.... صارت كل ما قامت الصبح والبست واستعدت اذا وصلت عند الباب تحس بتعب غريب وترجع واستمرت علي هالحال الي ان فصلوها علما انهم ما تركوا شي ما جربوه عالجت وقرت عند مشايخ ووووو بس مافي فايده تعافت تماما بعد فصلها بعد ترك وظيفتها تعبت نفسيتها تقول مقدر اعيش من غير وظيفه ما تعودت بوكي فاضي انا اللي دايما امد صار ينمدلي الفلوس مقدر مقدر والله اللي دعت عليها قالت شخصيا انا دعيت عليها بوظيفتها.... الاخت الثانيه...تزوجت علي جاره المفروض انه مطلقها...... وطلع غاشهم واصلا ما طلقها وعاشت ايام سودا والعياذ بالله لدرجة صارت ترجع دم..... اكرمكم الله يتبع...
القصة الثانيه.... هالمره لرجل.... هو موظف بمكان حساس ومهم يحتاج لتركيز كبير ساعات الدوام...
كل هذا بسبب الغيره....
غيرتهم وصلتهم للظلم ولقهر اللي غايرين منهم
وشتظنين انك بتقهرينهم وبتسلطين سياط لسانك
عليهم وهم بيقومون يفرشون سجاداتهم ويدعولك
بالهدايه....
الكلام اللي تقرونه فالمنتديات والمثاليه الزايده
واللي تقولك يا اختي حرام عليك بدال ما تدعين عليها
ادعيلها بالهدايه هذا كلام فاضي كذب
الا عند من رحم الله....
بطشتي فيها بلسان والا بفعل
هي بتبطش فيك بدعاء يحطمك....
والله لايقيل عثرتك....

(وما الله بظلام للعبيد)

لو ما كانت مظلومه ما كان الله استجابلها


الغريب ان هالفئه الظالمه....
تقعد بكل براءه وتقول ياربي والله ما اخبر
اني ظريت احد او ظايقته وان الكل يحبني

وهي واهلها يفكرون بكل شي الا انها دعوة مظلوم

الغيره والبغض والظلم انتشر.... الدنيا صارت غابه
وصلت الغيره للمنتديات....
تكره كاتبه ما تعرف عنها الا لقب ملقبه نفسها فيه
ليه لانها محبوبه وقراءها واجد...كل مواضيعها ضحك وفرفشه....
لا مايصير هذي سعيده بحياتها...تافهه الناس عندهم هموم
وهي مرتاحة جايه تنكت...تقوم تحوس موضوعها
وتكرهها باليوم اللي كتبت فيها موضوع....
وتقعد وراها هي وامثالها لين تترك المنتدي
وقيسوا علي كذا....
اقول واكرر للناس الغيورين ارحموا انفسكم
لا ترحمون احد....
ارحمو انفسكم من دعاء الخلق عليكم

دعوا الخلق للخالق انتي حاسه نفسك مهي صافيه
علي هالانسان لاي سبب...ابعدي عنها تحاشيها
لا تمدحينها ولا تذمينها...اذا جابوا طاريها لاي سبب
كأنك ما تسمعين....

اسأل الله ان لايجعل في قلبونا غلا علي اللذين امنوا
وان يقوينا علي نفسنا الاماره بالسوء....

تم بحمد الله....
أم الزعيم
أم الزعيم
كملي

متااابعه

تسلم الايادي

:26::26::26:
أم الزعيم
أم الزعيم
كملي متااابعه تسلم الايادي :26::26::26:
كملي متااابعه تسلم الايادي :26::26::26:
تسلمين ياقلبي

التكمله سبقت ردي
أم روبي
أم روبي
بارك الله فيك