حملة في تركيا تجمع 14 مليون دولار في ليلة ، اردوغان سيغادر الى الصومال

الملتقى العام

تركيا تجمع 14 مليون دولار في ليلة واحدة لإغاثة الصومال

مفكرة الاسلام: تمكنت جمعية إغاثة تركية من جمع نحو 14 مليون دولار في ليلة واحدة لإغاثة المتضررين من آثار المجاعة في الصومال، فيما يتوجه رئيس الوزراء رجب طيب أردوغان، برفقة وزير خارجيته أحمد داود أوغلو، إلى الصومال الخميس القادم، فى إطار مساعٍ لإغاثة المتضررين من الجفاف فى منطقة القرن الإفريقى وخاصة من الصوماليين.
فقد أطلقت جمعية الإغاثة الإنسانية التركية "كمسه يوك مو ـ هل من مغيث" حملة من أجل الصومال تحت اسم «لم يمت ضمير الإنسانية»، واستطاعت جمع أموال تبلغ قيمتها 25 مليون ليرة تركية ( مايعادل 14 مليون دولار)، وذلك خلال برنامج بث مباشر على قناتي (STV) الثقافية والإخبارية.
وشارك في الحملة العديد من الشخصيات المشهورة لدى الشعب التركي، كما اتصل رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان بالبرنامج ليعبر عن مشاعره حول الجفاف والمجاعة والمأساة الإنسانية التي تعاني منها الصومال ويشدد على ضرورة المساهمة في حملات إغاثتها.
ووصلت قيمة المساعدات النقدية التي تبرع بها المتصلون بالبرنامج عبر الهواتف إلى 25 مليون ليرة تركية.
وأكد مدير الجمعية في العاصمة أنقرة إبراهيم جيجك، خلال تصريح له، أن قسماً من المساعدات النقدية التي جمعت خلال البرنامج ستستخدم في مشاريع ذات فائدة دائمة، مثل حفر آبار المياه و***** المدارس ودور الأيتام.
وفي السياق ذاته قامت جمعية "رجال أعمال ولاية ماردين" جنوب شرقي تركيا ذات الأغلبية الكردية بإرسال 800 طن من المواد الغذائية إلى الصومال عن طريق 31 شاحنة نقل مخصصة من قبل الهلال الأحمر التركي.
أردوغان وأوغلو إلى الصومال:
هذا ومن المقرر أن يغادر أردوغان إلى الصومال بعد حضوره اجتماع مجلس الأمن القومى الطارىء ظهر نفس اليوم (الخميس).
وكان وزير الخارجية التركي، الذي سيرافق أرودغان، قد وجه نداء الأسبوع الماضى إلى الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامى أكمل الدين إحسان أوغلو، لعقد اجتماع طارىء من أجل إغاثة وتقديم المساعدات الإنسانية للصومال.
ويشارك أوغلو فى اجتماع منظمة التعاون الإسلامى فى أسطنبول الأربعاء المقبل، بهدف زيادة حجم المساعدات الإنسانية وجمع المزيد من المعونات من الدول العربية والإسلامية للدول المتضررة بالمجاعة فى القرن الإفريقى وعلى رأسها الصومال.

المصدر : مفكرة الاسلام

الحمد والشكر لله
شكراً للشعب التركيا وشكراً اردوغان

14
1K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

ام مشاري برناوي
غاانا من اكثر الناس المعجبين برجب طيب اردغان
شخصيه جدا رائعه و قويه
و كثر الله من امثاله
و شكرا لشعب تركيا
الراسيه22
الراسيه22
طبيعي ان الشعب التركي يتبرع مدام اردوغان هو الي تكفل بنقل التبرعات

لانه باختصار اهل لثقه

لكن الي مو طبيعي اني انا كمواطنه سعوديه اتبرع عن طريق شركة الاتصالات بمقابل 20 ريال

لانه بختصار شكرة الاتصالات بتلهف 19 ريال وبتعطي هالضعوف ريال واحد

والله نفسي اتصدق بهذا الشهر الكريم لصومال لكن مين الي يقدر يدلني على ناس فعلا اهل لثقه

احس كل الي عندنا حرميه وما ينوثق فيهم ابدااااااااااااااااااا
الراسيه22
الراسيه22
طبيعي ان الشعب التركي يتبرع مدام اردوغان هو الي تكفل بنقل التبرعات

لانه باختصار اهل لثقه

لكن الي مو طبيعي اني انا كمواطنه سعوديه اتبرع عن طريق شركة الاتصالات بمقابل 20 ريال

لانه بختصار شكرة الاتصالات بتلهف 19 ريال وبتعطي هالضعوف ريال واحد

والله نفسي اتصدق بهذا الشهر الكريم لصومال لكن مين الي يقدر يدلني على ناس فعلا اهل لثقه

احس كل الي عندنا حرميه وما ينوثق فيهم ابدااااااااااااااااااا
لا يأس مع الحياة.
طبيعي ان الشعب التركي يتبرع مدام اردوغان هو الي تكفل بنقل التبرعات لانه باختصار اهل لثقه لكن الي مو طبيعي اني انا كمواطنه سعوديه اتبرع عن طريق شركة الاتصالات بمقابل 20 ريال لانه بختصار شكرة الاتصالات بتلهف 19 ريال وبتعطي هالضعوف ريال واحد والله نفسي اتصدق بهذا الشهر الكريم لصومال لكن مين الي يقدر يدلني على ناس فعلا اهل لثقه احس كل الي عندنا حرميه وما ينوثق فيهم ابدااااااااااااااااااا
طبيعي ان الشعب التركي يتبرع مدام اردوغان هو الي تكفل بنقل التبرعات لانه باختصار ...
الله يجزاه خير ويبارك فيه باالنسبة للناس الثقة عندك الندوة العالمية للشباب الاسلامي هم يوصلونها للصومال
ان شاء الله اكون افدتك
رودي 2010
رودي 2010
الندوه العالميه للشباب الأسلامي وبس غيرها يكون استغلال وأخص الصناديق الي في الأسواق