اسعد امراه
اسعد امراه
بين الاطلال انا كنت موظفه مؤقته بس العام والحين فنشوني طردوني
امس حاولت فيه قلت كل شهر ميتين الشهر الجاي عندنا زواج بنت اخته ولازم كوافيرة من غير المواجيب الله يعين وفي الحج عندنا طلعة باجازة الحج عند اهله بالمدينة فلازم اشتري لنفسي ولصبا ملابس شكلي باخذ من فلوسي الله يعين
مكاوية انتي من مكة او من جدة
بنات ترى الاراضى كل ما كانت بعيدة تكون رخيصة وترى العمران في تممدد لا تقلون بعيدة كلها كم سنة وترتفع
احنا اشترينا بالنوارية بشمال مكة والحين ارتفعت مرة بس مو ناوين نبيع
بصيرة
بصيرة
ام فهد وخالد مشكورة حبيبتي على الدعاء ولكي بالمثل دندوشة ماقصرتي مع اني اطلب منك المزيد من المشاركات لانه فكرة توفير الكهرباء مرة رائعة بصيرة ماشاء الله عليكي كفيتي ووفيتي ونبغى مواضيع زي كده اكتر بس حبيت اسالك الكتب اللي في مكتبة جرير ايش اسمائهم واذا كنتي اشتريتي منهم يلا انقلي منها واعطينا الله يعطيكي العافية يلا كملوا حبايبي
ام فهد وخالد مشكورة حبيبتي على الدعاء ولكي بالمثل دندوشة ماقصرتي مع اني اطلب منك المزيد من...

بين الأطلال
الله يسعدك رفعتي من معنوياتي ربي يجازيك بالخير:26:

700 تكفي بس خلي عندك مبلغ للطوارئ أخر الشهر
وإن شاء الله ماتحتاجيه....
وسلامات لبنتك يأم الحلوة....
Dandosh
Dandosh
اخيرا وصلت اخر صفحه معاكم من البدايه وقلت قبل ابدأ بنفسي لازم اقرأ الردود لين اصل الي اخر رد ولي كم وقفه وتحملوني لاني اتكلم من واقع تجربتي تعبت زيكم عجزت اوفر مبلغ استفيد منه كل مااجمع يطير نهاية السنه بسفر او اجار او استقدام شغاله وهكذا صرت اجمع جزء بسيط الي يعطيني زوجي لاني مو موظفه بس مشكلتي ارحم زوجي من اشوف المصاريف تزيد اعطيه من مصروفي وهو مبذررررر يدخل السوبر ماركت يطلع باشياء مالها داعي واذا هاوشت قال منيب حارم نفسي شي السنوات الي فاتت كنت مريضه وراحت فلوسي علاج ولم انتبه لشي اهم من جمعي ومن توفيري ومن علاجي فوالله انه كنت اخذ مصروف كثير ويطير وهااللحين الي يعطيني راضيه لاني اعتمدت على دعائي واتكالي على ربي واكرر دعاء السلف الصالح كل ليله بركعتين ياليت كل واحده تكتبه فوالله يااخواتي تجيني ايام انزنق واستمر بالدعاء وسبحان رحمتك يارب ياالقى بدرجي ميتين يا اخذ من حصالة بنتي المهم تنفرج الدعاء: ياواسع ياعليم ياذا الفضل العظيم ان تمسسني بضر فلا كاشف له الا انت وان تردني بخير فلا راد لفضلك تصيب به من تشاء من عبادك وانت الغفور الرحيم وكثرة الاستغفـــــــــــــــــــــــــــــــــــــار ولاتنسوني من دعائكم بالشفاء لاني بحاجة دعائكم اما عاد مشكلتي كيف اقنع زوجي يعطيني الراتب اتصرف فيه كم مره اطلبه يرفض يقول انسي اعطيك رغم انه عارف منيب اروح السوق الا للضرورة بحكم تعبي ودي والله على الاقل نشتري ارض أتنظركم جعلنا الله واياكم ممن يحظا بخيري الدنيا والاخرة
اخيرا وصلت اخر صفحه معاكم من البدايه وقلت قبل ابدأ بنفسي لازم اقرأ الردود لين اصل الي اخر رد ولي...
هلا هلا انت كمان من الاردن
عادي ادلي بدلوك وفيدينا بتجربتك :26:

قمراا

انا متابعتك كلمة كلمة من اوووووول يوم فتحت فيه ديوانية العمار .. ما شاء الله عليك

مشكلتك كبيرة الله يعينك ... يعني زوجك بده وقفة حازمة ولازم يفهم انه الناس ما رح تفيده .. ما حدا بيسدد لك ديونك ولا بيحاول يساعدك..

انت خبريه انك دخلتي بجمعية عشان تساعديه في الديون وشوفي ردة فعله .. حاولي تكون جمعية كبيرة ومحرزة تغطي جزء كبير من الديون والله يساعدكم

لا لشو يقفلو الموضوع :)
الخلاصة يا ستي انه طابا للناس اللي معهم اطفال حابين يسبحوا وينبسطوا على المية بينما الكبار ما بدهم يعملوا بحياتهم شي غير الاسترخــــــــــاء التــــــــــــــــــــــــــام ..
ما فيها لا اسواق ولا شمات هوا ولااا شي ... مجرد بحر وصحراء .. حتى مطاعم موجودة بس بالفنادق
احنا حبيناها كتير لانه الهدف من الروحة عشان الصغار ينبسطوا وما نقلق عليهم وبنفس الوقت احنا نرتاح تماما من الشغل والتعب من غير انشطة ومشاوير وروحة وجيه

حبيتها اكتر من شرم الشيخ مع انه ما في مقارنة .. بس السبب متل ما حكيتلك هدفنا احنا مختلف ما كنا بدنا نعمل شي بحياتنا .. متل التماسيح قاعدين بهالشمس :D

السبب حبيبتي هو الفيزا الله يريحكم منها على خير
اضغطوا حالكم وسددوها و بعدين اموركم بتصير احسن

انتو وقفتوها صح ؟؟
لا تقولي لا :(

لا لا لا مو زعلانة .. بس حبيت أوضح الفكرة ولا انا عارفة القصد ..
وكلامك صح 100% .. في ناس مفهوومهم للامة محصور بالعيلة والمدينة والدولة وبس ..

سندريلا مبارح حكت بدنا نقول مواقف مضحكة - فلة - عن التوفير .. بصراحة مو ببالي شي الا قصة الكل بيحكيها عنا .. ما بعرف هي حقيقية او لا

عن واحد كان بخيل كتير ويجمع فلوسه وما يرضى يحطهم في البنك ودايما مخبيهم في كيس بضهر التلاحة او الفريزر
لحد ما اجا يوم اغبر ومرته باعت التلاجة لهدول السيارات اللي بيلفوا يشتروا اثاث مستعمل :D وراح فيها اخونا انهبل على فلوسه

الله لا يحطنا بهيك موقف ..
بصيرة
بصيرة
ماشاء الله الملف شغال صح جالكسي مالح الله لا يغير عليكم يارب اذا نفس الوضع اللي شرحتيه لا والله بسوي شورك وتفكيرك اكيد طالما انه في النهايه راجعه لي كتقسيط حلوووو والله يوفقك يارب بصيره فعلا كلامك سليم الاهل ساكنين بالبساتين الوالد شاري الفله بمليون و200 ما كمل 6 شهور انطلبت منه بــ 3 مليون ورااافض لانه اصلا بيت العمر في جده والمخططات اللي تقولي عليها عرفها بس معقول هذيك دفعه اولى 20 الف كم تقسيطها طيب وكم سعرها كاش لو عندك خلفيه ياريت تعلميني بالله انا مو موضفه صراحه بس عندي امل امتلك ارض او بيت ملك من حسابي الخاص من غير تدخل زوجي واملي فيه الله كبير
ماشاء الله الملف شغال صح جالكسي مالح الله لا يغير عليكم يارب اذا نفس الوضع اللي شرحتيه لا...

ياعمري إحنا كنا بنشتريها عن طريق بنك وطلبو دفعة أولى 20% مو 20000ريال
شوفي قيمة الأرض وإقسميها على 100
وبعدين أضربيها في 20 تطلع لك الدفعة الأولى
أنا جاني إحباط من بعض موضوع الأرض و إنقطعت عن متابعة أسعار الأراضي
بس لي رجعة لها بعد كم شهر بإذن الله
لكن إنتي إبحثي ودوري عندك جرايد الوسيط والوسيلة والمبوبة والمنتديات العقارية
ونصيحة مني خليك في الشمال دائما....

سارونا أنا أشوف هذا الصح ولازم نثقف نفسنا وأولادنا كيف يديرو حياتهم المالية
ويفكرون بعقلية إقتصادية
دول قامت وكبرت وقويت بسبب إقتصادها
ودول إنهارت إقتصاديا وصارو من الدول الفقيرة
فمبالك بالفرد
لاتحسي بضيقة ولازعل ولا حتى بتأنيب الضمير
إلا بالعكس إفرحي إنه صار في وعي فكري وإقتصادي بيننا
وهذا في صالحنا لمن أنا أسدد ديني وإنتي تسددي دينك
ونغير من طريقة حياتنا وبدل مانكون شعب مستهلك نصير شعب عامل ومنتج
وبالتدريج وضع بلدنا يتغير للأحسن وعدد شعبنا المديون والغير متملك لبيت يرحمه من الإيجار يقل..
:)
بصيرة
بصيرة
المــــــــــــال والبنون زينة الحياة الدنيا اللي يقولك المال وسخ دنيا قولي ابد هذا رقم حسابي مخليته زباااااله وانتم بكرامه اجدعها فيها ههههههههههههههه انقهر من اللي يقول وسخ دنيا لعنبوو ابليس اجل وشلون عايشين قال وسخ دنيا متى يصير وسخ دنيا لين فرقت الاخوان والحبايب والاهل ايه بقول وسخ دنيا لكن اتضاهر انها وسخ دنيا لا والله عز الله اللي عندي كم حساب بنكي مكتوب عليها دراما وزبايل لاوساخ الدنيا >>>> يمكن نطلع بالبيت اللي ابيه وفي باااالي هما فيه غسيل اموال وانا بعد عندي تجفيف وكوي اموال اذا تبون هههههههههه شوفي يالغاليه خلينا من الهزار شوي المال عصب الحياه مافيكي تسوي اي شي الا بالمال لكن ما يكون هالمال اكبر واتلى همنا يعني لو تلاحضين اغلب المتواجدات ولله الحمد غطت جوانب حياتها كلها وصارت تفكر بالشي اللي ناقص فحكم ان اللي ناقص يحتاج لمبلغ جامد اذا لابد من التوفير هذي هي الفكره برمتها والا ماراح نعااف الفلوس ولا نجعلها اكبر همنا يعني الحمدلله الحياه حلووه والصحه حلووه اللهم ادمها من نعمه واحفظها من الزوال لكن ما يمنع ان الانسان يحسن من دخله ويحسن من وضعه المعيشي والله كريم يرزق الجميع يارب
المــــــــــــال والبنون زينة الحياة الدنيا اللي يقولك المال وسخ دنيا قولي ابد هذا رقم...
إتفق معاكي في رأيك:26: