ام يزن

ام يزن @am_yzn_22

عضوة نشيطة

زوجي تزوج علي 7 مرات ماذا افعل؟

الأسرة والمجتمع

السلام عليكم

اولا احب انوه اني استعرت هذا الحساب من بنتي علشان انزل مشكلتي لان ما عندي حساب خاص، ثانيا انا مشكلتي مستعصية ومتشعبة ورح احاول اختصرها قدر المستطاع وكل ما اطلبه منكم اخواتي انكم تساعدوني بنصيحة او استشارة او حتى بدعوة صادقة، مالي بعد الله غيركم

انا لي متزوجة 28 سنة وعندي 4 بنات وولد اصغرهم في 12سنة، اغلب حياتي مع زوجي هم وشقا وجروح وذكريات مريرة، جرحني واذاني زوجي واهله من بداية زواجنا في امور كثير بس كنت اتغاضى عشان بناتي وخوفي عليهم، ما قصرت في حقه ولا حق عياله، ولا بخلت عليهم بريال لاني انا موظفة تقاعدت قبل سنتين، احط فلوسي في بيته واجيب واشتري ولا اخلي قاصر، لين ما عاد معاي ريال واحد ممكن اامن مستقبلي، ولا املك الا راتبي التقاعدي الي نصه رايح ديون وتقسيط، كنت حافظته وحافظه عياله خصوصا ان من بداية زواجنا وهو حاب يكمل دراسته وكان يسافر عشان يدرس وانا اقعد في البيت اربي العيال واثث البيت واشتري من كل زين واحط له وازين له عشان لما يرجع يلقى كل شي جديد، كان يسافر تقرييا 15 يوم ويرجع لي لين خذا الماجستير والدكتوراه، صحيح من بداية زواجنا وهو مبهذلني ومقصر في حقي ويجرحني بس كان دايما يرجع لي ويعوضني بأشياء ثانية، لين قبل 4 سنين تقريبا تغير الرجال علي كليا وصار يعاملني معاملة زفت وراكني على الرف ما كأني له زوجة، وكان يبخل علي وعلى عياله ولا يمدنا الا ب 50 ريال ولا 100 ريال، ودايما يقولنا مزنوق ولا عنده فلوس ولازم نخفف طلباتنا، يا كثر ما طلبوه عياله يسفرهم ولا يوديهم، وياكثر ما طلبته يغير اثاث البيت او يحط بلاط في الحوش، كان دايما يتعذر ان ما معاه فلوس لا لسفر ولا لاثاث ولا لاي شي، ولازم نقتصد في كل شي ونحرم نفسنا من كل شي، هذا طبعا غير المعاملة السيئة، كان يلعنا ويسبنا كل ما طلع وخرج، ويقول انتي وعيالك فاشلين، وقبل تقريبا شهرين قال بيودينا دبي بر يعني على السيارة لان ما فيه فلوس للطيارة، يبغى يسكت عياله لانهم ناشبين فيه من 3 سنين يبغون يسافرون، ولما رحنا كان ينافخ في السيارة، وبعد وصولنا بساعات اكتشفت بنتي رسالة جت على جواله بعد 15 اتصال، كانت الرسالة تقول( ليه تودي عيالك وتخليني، وليه ما قلت لي انك رح تسافر يوم كنا مسافرين تركيا)، طبعا طلعت هذي زوجته متزوجها من سنة ونص، ومن وقت ما شفنا الرسالة وعرفنا انه متزوج بدأت علومه تظهر، وعرفنا عنه بلاوي انه قد تزوج علي 7 حريم من بينهم xxxxx، واغلبهم ارامل او مطلقات، ووxxxxxx الي تزوجها كان مقعدها معي انا وبناتي وفاتح لها مشغل ونآكل معها ونشرب ونسولف  وانا ما كنت ادري انها زوجته على اساس انها زوجة صديقه، يعني فلوسه كانت تروح على المهور وعلى تأثيث الشقق وعلى شهور العسل وعلى الحريم ومصاريفهم، اثث الدور الي سكن فيه زوجته الاخيرة ب80 الف ريال غير سفرة تركيا والمصاريف الثانية، وانا وعيالي كنا نطلب حتى 100 ريال يطلعها بقرف كأنه يتصدق علينا!، يعني حتى لو تزوج ما عدل بينا ولا انصف، طبعا يقول انه طلقهم كلهم ولا باقي على ذمته الا هذي الاخيرة الي اثث بيتها ب80 الف، وبعد ما ضغطوا عليه عياله طلقها شفهي بس لما كلمتها انا تحلف انه ما طلقها وفهمت انها متعلقة فيه ولارح تتركه في حاله، ترسله من ذي الرسايل الرومانسية عشان تشده لها، وانا الى الحين مدري هو طلقها اصلا ولا ما طلقها، وانا كيف اتصرف؟ كيف اقعد له في البيت بعد كل هالجروح الي سواها، كيف اتحمله واعيش معه كزوجه ونفسي عافته ولا صرت متقبلته، ماقعدت معه الا عشان بناتي كانوا رح يروحون من بين ايديني، وحدة منهم انشل لسانها من القهر، وانا والله ماني قاعدة الا عشانهم، بس وانا مين يحس فيني؟ انا كل يوم اموت مية موتة وانطعن الف طعنة كل ما اشوفه قدامي واتذكر الي سواه فيني، وكيف عذبني، وكيف فضل علي الارامل والمطلقات!!، وكيف كان يتكلم علي قدامهم ويسبني ويسب عيالي، ياليت تشورون علي جزاكم الله خير لاني اتعذب
60
15K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

ريم الهيلا
ريم الهيلا
الصبر والاحتساب

وجزاءك عند رب العالمين

خلاص واش تبين فيه ... عيشي حياتك مع بناتك

وابدأي الان اهتمي في نفسك ... كوني لك قاعدة اجتماعية وصديقات وناس تتونسين معاهم

ثقفي نفسك ... اشتري اللي نفسك فيه ...

اخلقي لك عالم خاص تعيشين فيه ... عالم جميل تستمدين جماله من ثقتك بالله اولا وقربك منه سبحانه وتعالى

ثم من ثقتك بنفسك وامكانياتك وجمال روحك

نظمي برامج لنفسك ....

برنامج عبادة ... برنامج تثقيفي ... برنامج ترفيهي ... وهكذا

انا اتكلم من خبرة طويييلة في الحياة الزوجية ... متزوجة منذ اكثر من عشرين عاما واولادي تقريبا في نفس عمر اولادك

تمنياتي لك بالتوفيق
اسوله وعبود
اسوله وعبود
الله يكون بعونك مدري يمكن لومكانك اجلس عند عيالي ٢٨ سنه مؤ سهله هو بطقاق فيه
@ كنانة @
@ كنانة @
ماأقول الا الله يفرج لك وييسر أمورك يااارب

ادعي ربك انه يسخر لك زوجك ويحنن قلبه لك ..
دانية الرياض
دانية الرياض
الله يجزاك خير انتبهي لعيالك ولنفسك وماعليك منه وقد ماتقدرون خذوا حقكم منه خذو فلوس
نهيلة2005
نهيلة2005
هلا اختي الي شدني في موضوعك كيف زوجك متزوج ويصرف عليهم وانتي ماتدري كل هادي السنوات معاناته انك انسانه على نياتك وتحب بيتك وعيالك بس الغلط انك جردتي زوجك من مسؤولية او بالاحرى من واجباته لما كان يسافر ليش كنتي تاثثي له البيت ليش ماكنتي تطلبه بنفقات البيت غصب عنو لو اجلس على الحصير مايهمني المهم هو يصرف على البيت مانقدرش نرجع للوراء ونلومك بس نرجع ونصحح الاخطاء من الاخطاء نتعلم صدقيني لا تندمي على أيامك بس قولي تجربة مرت بحياتي ماراح أكررها الحين لازم تصحيحي كل اخطاءك اولها نفسك اهتمي بنفسك ومظهرك وبناتك وبس وزوجك طنشتيه سوي نفسك انك ماتشوفيه بالبيت لاتجلسي ولا تحكي معه غيري من شخصيتك خليني قوية بناتك اهتمي فيهم لا تخليهم يلاحظو تصرفات أبوهم أشلي أوقاتهم معك بالطبخ وأي شيء راح تقولي كيف أعطيك مثال يومي تصحين وجهزي فطورك وغيري ملابسة وخلي لين يحصى زوجك سوي رياضة بالبيت اشتري آلة رياضة اتعمدي بيني له انو انتي خلاص ماعدا يهمك مثل ماتركك وراح لغيرك انتي كما ان حتهتمي بنفسك وبناتك معك يدخل يلاقيك تحكي مع بناتك واخرجي انبسطي مع بناتك وغيري من لوك شعرك أدا سالك قولي اهتم بنفسي بعد تعب وشغل سنين لاتبيني انو تتهمني له وخليه يركز وراك أدا اتصلت زوجته ولا كلمها لاتهتمي صح صعبه شوي بس صدقيني خلي عندك غموض بحياتك معه مايعرف ولا شيء وادا اتصل بالهاتف يردو بناتك أمي تستحم او تنشف شعرها أشياء تخليه يتخيلك لا تقولي تعبت بالعكس راح تلاحظي انو راح يهتم فيك اكثر لا تردي بالهاتف بسرعة خليه يرن لين يسال ماتردي قولي كنت بالحمام أشيل شعر جسمي وادا رجع طنشتيه بالعربي خليه بس يفكر فيك بدون ما تعطيه اهتمامك ساعتها الزوجة الثانية راح توكد عليه ليش مات تصل ووووو وهو بس يفكر فيك وادا دخل للبيت خليك هادية لاتصرخي بعيالك ومسألة زواجه بس انو انتي كنتي تشتغلوا لبيت والعيال ومالقى اهتمام يبي التجديد بس صدقيني راح يمل ويرجع لك ويعتبر ليش لانو بتغييراتك حتخليه يعيبك طبعا حصير عصبي ويبي يستفزك لا تردي عليه وخلي شخصيتك قوية جداً كيف لما يعصب ردي عليه بهدوء بدون صراح وامشي لات نظري الرد عشان تبيني له انو ماعدتي الزوجة الضعيفة والله يوفقك حاولي وحاولي تراك ام مثالية ربت عيالها وأعيد لا تندمي على الي فات من الاخطاء نتعلم والله يوفقك بحياتك