rfy

rfy @rfy

عضوة جديدة

الي تعرف القهوه على اصولها

اطباق عالم حواء

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته(ابي وحده سنعه تعرف تعلمني على القهوه العربيه على اصولها قهوتي دايم مايصه وحايصه ومالها لون ولا لها داعي ولاتقولون لي حمصيها في البيت كل الناس يشترونها جاهزه وما احلاها)على فكره الف شكر للي بتعبرني:26:(يابنات امس كتبت الموضوع وارسلته بس ما حصلته اليوم)
20
3K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

rfy
rfy
عبرونا يا بنات (صدقوني بدعيلكن بظهر الغيب)
القريشية
القريشية
السلام عليكم

اذا كنت تقصدين القهوة العربية العادية ((التركية)) / مو السعودية الفاتحة اللون

فاليك طريقتي

كل كوب اضيف له ملعقة كوب قهوة - انا استخدم قهوة النجار بالهيل -
الماء يكون بارد
و اضيف لها القليل من السكر ..حتى تكون تقريبا مرة

و اضع الدلة على نار متوسطة

قبل ان تغلي سترين ان اعلاها تجمعت ركوة - او رغوة -

خذي منها بملعقة الشاي و ضعي في كل كوب - كل كوب ملعقة شاي واحدة من هذه الركوة

و انتظري الى ان تغلي .
مجرد غلوة واحدة ارفعي الدلة من على النار
ثم انتظري حتى تركد القهوة
ثم صبيها في الفناجين
سترين ان الركوة التي اضفتيها سابقا تحولت الى : وششششششش
اي صارت فقاقيع حلوة فوق الفنجان ..مثل الصورة فوق تماما

و هذي صورة - غير مقصودة - لقهوتي
يعني هذي الصور للقطايف ..بس طالعة القهوة العربية شوي من بعيد

و الف عافية مقدما

قهوة العصريه
قهوة العصريه
اول شئ بالقهوة ركزي على شرائك لنوعية " البُن " احسن الانواع البن الهرري واليمني في ثلاث حمسات فاتحه ووسط وغامقه

طبعاً احسن شئ الوسط ..

بالنسبة لطبختها اغلي المويه معروف هالشئ

تحطين في ابريق القهوة فنجال ونص من البن وحطي المويه المغليه عليه مو تعبين ابريق القهوة مويه لا خليه وسط عشان تجي القهوة راكزه لا هي ثقيلة ولا هي خفيفه مثل المويه ماصله

تخلينها تطبخ ربع ساعه على نار هادئه لين ريحة القهوة تصك براسك وتفوح بكل البيت خخخ

حطي شوية هيل بترمس القهوة " ثلاجة القهوة " يعني بمقدار ملعقة صغيرة حق الحلى واذا تحبين تحطين خلطة القصيم حطي مقدار ملعقة صغيرة برضه ملعقة الحلى

وصبي عليها القهوة وتمتعي بالطعم والريحة

هذي طريقة بعمل القهوة ولله الحمد الكل يثني على قهوتنا .. بس ارجع واقولك على نوعية البن .. يعني السر مو بالطبخه السر في جودة البن

ان شاء الله اكون افدتك ..

هذا اذا كنتي تقصدين قهوتنا العربية ..

\

rfy
rfy
اول شئ بالقهوة ركزي على شرائك لنوعية " البُن " احسن الانواع البن الهرري واليمني في ثلاث حمسات فاتحه ووسط وغامقه طبعاً احسن شئ الوسط .. بالنسبة لطبختها اغلي المويه معروف هالشئ تحطين في ابريق القهوة فنجال ونص من البن وحطي المويه المغليه عليه مو تعبين ابريق القهوة مويه لا خليه وسط عشان تجي القهوة راكزه لا هي ثقيلة ولا هي خفيفه مثل المويه ماصله تخلينها تطبخ ربع ساعه على نار هادئه لين ريحة القهوة تصك براسك وتفوح بكل البيت خخخ حطي شوية هيل بترمس القهوة " ثلاجة القهوة " يعني بمقدار ملعقة صغيرة حق الحلى واذا تحبين تحطين خلطة القصيم حطي مقدار ملعقة صغيرة برضه ملعقة الحلى وصبي عليها القهوة وتمتعي بالطعم والريحة هذي طريقة بعمل القهوة ولله الحمد الكل يثني على قهوتنا .. بس ارجع واقولك على نوعية البن .. يعني السر مو بالطبخه السر في جودة البن ان شاء الله اكون افدتك .. هذا اذا كنتي تقصدين قهوتنا العربية .. \
اول شئ بالقهوة ركزي على شرائك لنوعية " البُن " احسن الانواع البن الهرري واليمني في ثلاث حمسات...
اختي القريشية الحقيقة يعجز لساني عن شكرك على الرد وعلى المجهود :26:بس الحقيقه اقصد القهوة السعوديه وشكري لك ما يكفي بس ما لي الا الشكر(جزاك الله الف خير )
rfy
rfy
rfy rfy :
اختي القريشية الحقيقة يعجز لساني عن شكرك على الرد وعلى المجهود :26:بس الحقيقه اقصد القهوة السعوديه وشكري لك ما يكفي بس ما لي الا الشكر(جزاك الله الف خير )
اختي القريشية الحقيقة يعجز لساني عن شكرك على الرد وعلى المجهود :26:بس الحقيقه اقصد القهوة...
اختي (قهوه عصريه) اسمك يناسب الموضوع كثير الحقيقه قبل ما اشكرك بقول ان بعض الاحيان الزعفران يلعب دور قوي جدا في طعم القهوه على حسب ما سمعت بعدين بكلف عليك واطلب بعض المعلومات الدقيقه زي نوع القهوه ودرجتها الي انتي تستخدمينها وهل تحطين مسمار(قرنفل) وهل تستخدمين نينخه وكميت الماء المستخدم وايش نوع الزعفران المستخدم والف شكو على المرور والرد يا الغاليه:26: