هنـــد
هنـــد
أحياناً تكون من القالب نفسه

أنا عندي قالبين

أضعهم بنفس الوقت ، الأول تكون من الأسفل ذهبية ورائعة ( قالب أسود من الخارج ورمادي من الداخل )
والآخر تتحمر فيه من تحت بزيادة ( قالب تيفال ) !!!
( زينة )
( زينة )
صح يمكن من نوعية الصينية يكون سمكها خفيف
رشـــ عطر ـــة
ممكن يكون السبب الرئيسي الصينية مثل ما اشاروا الاخوات ... غيري الصينية ... ومو شرط تكون الصينية سميكة او رقيقة ... لأن عندي صواني رقيقة جدا مصنوعة من الالومينيوم و تحمر اسفل المعجنات بلون فاتح .... اعتقد افضل الانواع هي الالمينيوم ... لأنه معدن يسخن ويبرد بسرعة .... بعضها يجي عليه طبقة مثل التيفال ولا تلصق المعجنات او البسكويت فيها ابدا حتى لو ما مسحتيها او وضعتي ورق الزبدة وبعضها يجي بدون ويحتاج فقط مسحة زيت بسيطة او استخدام ورق الزبدة ... ميزة هذي الانواع من الصواني انها مثل ما قلت يسخن المعدن ويرجع يبرد فيعطي فرصة للاكل انه ينضج من غير ما يحترق ...

وشي ثاني انك ممكن تطولين عليها بالفرن او انك لما تدهنيها بحليب ينزل للاسفل ويحترق بسرعة ...

مع العلم اني لما اسوي معجنات او فطاير اسخن الفرن فوق ال 400 ف ... يعني حار جدا وادخل الصينية في الرف الثاني من الاسفل وتستغرق في الفرن 7 الى 8 دقايق بالكثير ... وتستوي بسرعة بعدين لو انها ما تحمرت كثير من فوق اشغل الشواية واحمرها ثواني ... وبعد ما تطلع الفطاير من الفرن شيليها وحطيها على ورق المطبخ وغطيها بفوطة لفترة بسيطة حتى تطرى اكثر وما تنشف ....

واذا ما عندك صينية ممتازة او رق زبدة ... ممكن تغلفي صينيتك بورق الالمينيوم ... وبعدين تضعين عليها المعجنات ثم تدخليها الفرن ....
om firas
om firas
للرفع
gosy
gosy
وطي الفرن حبيبتي