الى كل من يعابي من قصور الغده الدرقيه

الصحة واللياقة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتهطبعا انا ماعندي في المقدمات عشان كذا بدخل بالموضوع مباشرةقصور الغدة الردقية Hypothyroidism يقلل هذا التدني في نشاط الغدة الدرقية من مستويات T3 وT4 ، في حين تظل مستويات الهرمون المنبه للدرق عالية.وهذا يؤدي إلى إبطاء عملية الايض في الجسم ، وقد تجعلك تشعر بالإعياء والتبلد الذهني.قصور النشاط الدرقي هو اكثر انواع الإضطراب الدرقي شيوعى ، وهو يصيب النساء أكثر من الرجال بخمش إلى عشر مرات ، ويزيد معدل حدوثه مع تقدم العمر. علامات وأعراض قصور الغدة الدرقية: إذا كان لديك قصور طفيف في نشاط الغدة الدرقية ، فقد لا تعاني أية أعراض.ولكن عندما تظهر الأعراض، فإنها غالبآ ما تكون غير واضحة وتتقدم ببطء وتشمل الأعراض النمطية لهذا القصور هي: - التعب والشعور بالخمود والإعياء.- التبلد العقلي- عدم تحمل البرد.- الشعور بالكآبة أو خمول العواطف.- الإمساك.- الالام العضلية.- جفاف الجلد أو تقشرة أو إنتفاخه.- وخز في أصابع اليدين أو القدمين.- نقص في تحمل المجهود الرياضي.- الام في المفاصل.- بحة الصوت.- عدم إنتظام الدورة الشهرية.- زيادة الوزن رغم ضعف الشهية.- جفاف الشعر وتقصفه- نبض ضعيف مع تورم في العنق.
أدوية علاج نقص هرمون الغدة الدرقية

• Eltroxin 50 mcg or 100 mcg

• Euthyrox 50mcg or 100 mcg

الاسباب التى تؤثر على الجرعة
· زيادة الحاجة للهرمون كما فى الحمل
· الادوية التى تقلل عمل او امتصاص الهرمون الدرقى الرابع T4-: حبوب منع الحمل - ادوية الحموضة - العلاج بالحديد او العلاج بالكالسيوم (يجب ان يأخذ بعيدا عن الهرمون الدرقى ويجب زيادة الجرعة لهؤلاء المرضى الذين يعالجوا بهذه الادوية
· الادوية التى تحتاج تقليل جرعة الهرمون الدرقى التعويضى هى : هرمونات الذكورة كما يجب تقليل الجرعة فى المرضى كبار السن لانهم يحتاجوا هرمون تعويضى اقل
الادوية الاخرى التى تؤثر على وظائف الغدة الدرقية

الكوردارون وهو منظم لضربات القلب ويؤخذ فى مرضى خلل ضربات القلب ,Amiodaron

فى حالة حدوث اى مرض فى الغدة لمريض يتناول هذا العقار ينصح بعمل تحليل IL-6

الليثيوم وهو عقار يستخدم فى الامراض النفسية له عدة تأثيرات على الغدة الدرقية

العلاج بالانتيرفيرون فى مرضى فيروس الكبد س قد يسبب خمول فى وظائف الغدة خصوصا فى مرضى التهاب الغدة المزمن هاشيموتو

بعض الاغذيه التي تحفز نشاط الغده الدرقيه
العسل الاسود والبقدونس و المشمش والبلح والاسماك والحليب و الدجاج والجبن فانه يحفز الغدة الدرقية على النشاط
والملح المزود باليود ولاكنه لايناسب ذوات الوزن الزائد لانه يساعد على احتباس الماء بالجسم كما انصحك دائما بشرب المياه المعدنية الخالية من الفلور والكلور لان هذان العنصران ايضا يمنعان وصول اليود الى الغدة الدرقية

بعض الاطعمه التي ننصح بالبتعاد عنها

بعض الاطعمة التي تعوق دخول اليود الى الغدة الدرقية منها (الكرنب - السبانخ - القرنبيط - الخوخ - الكمثرى - البروكلي - اللفت - الدقيق الابيض – السكر- الثفا حب الرشاد)- لذا حبيبتي قللي من تناولك لهذه الاطعمة قدر الامكان

يمكن اكثركم بيقول الكلام هذا معروف لاكن فيه نقطه احب انوه عليها اتوقع في كثير مايعرفوها
وهيه الوقت المناسب لاستخدام العلاج
يكون من بعد الفجر الى الساعه ثمانيه صباحا على الريق قبل الاكل بربع ساعه على الاقل
وطبعا هذا كلام الاستشاري للوالده بعد معاناه 22 سنه وهيه على العلاج وم ذلك ماانتظمت كانت تستخدم من 100 الى 175
لاكن من سنتين انتظمت عندها ولله الحمد ومن وقتها وهيه تستخدم جرعة 50 ياليت تدعولها بالشفاء
9
24K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

%ملكة الصمت%
%ملكة الصمت%
مشكورة الله يشفي والدتك
كان زمان322
كان زمان322
مشكوره على المعلومات والله يشفي امك
وهج الشوق 2008
وهج الشوق 2008
يارب يشفي كل مريض انا والله جلست على العلاج فتره بس قطعته من كيفي ادري بتقولون يضر والدكتوره بعد نصحتني مااترك العلاج بس ياناس تعبت منه 10 كيلو زياده وومااحس باي تحسن والدكتوره مكذبتني تقول مستحيل يزيد وزنك من العلاج وانا اكلي مو كثير بس انا الغده اصلا جاتني على عين لاني كنت مسويه ريجيم ونحفت وبعدها مالقيت خير حسبي الله ونعم الوكيل والحمدلله على كل حال المهم بنات وبعد اذن راعية الموضوع جزاها الله كل خير سمعت ان القسط مفيد خصوصا للي الغده جايتهم على عين واستخدمته لمدة شهر وبعدها رحت اجيب نفس النوع اللي شريته البني وانا كنت اذا طحنته يطلع لون اصفر والله يكرمكم يطلع لون البول بعد اصفر واحس انه زين يعني مافيه شي بس لما رحت اجيب مره ثانيه ولفيت على كذا عطار ادور النوع اللي كنت اشربه طلع غير وخفت قلت انا اللي استخدمه معقوله مو قسط هندي بس نفس الشكل اللي شفته بالنت بس يعني وانا اكسره صغار يطلع لون تحت اصفر على الكيس زي لون الكركم بس هو قسط وريحته غير الكركم لانه مر طعمه ولونه بني واللي شفته غير ولايطبع ولا يغير لون البول فمادري يابنات تكفون تكفون محتاجه وصف دقيق لكل وحده شرت القسط الهندي واستفادت منه للغده والله تعبت وخايفه ودي استخدمه بدال الحبوب بس ابي العشبه بشكل صحيح والله يوفق اللي ترد وسامحيني ياصاحبة الموضوع بس قلت موضوعك مناسب علشان الغده والفائده باذن الله للجميع
الذكرى 25
الذكرى 25
مشكوره

انا نويت استخدم القسط وشريته بس احس انه فيه تراب قمت وغسلته ونشفته

بس مازلت خايفه استخدمه ويضر الكلى
لا تزعجوني
لا تزعجوني
زوجي يعاني من خمول شديد في الغده وهذا السبب في تأخر الحمل ويستخدم حبوب الغده واحس انها مره ضعيفه قوتها 25 وباقي ما راح ياخذ نتيجة التحليل حتى يزيده الدكتور في الجرعه
وسمعت ان البردقوش يعدل الهرمونات ويخفف الوزن وصرت اعطيه كاستين في اليوم مره في الصباح ومره في المساء بس مدري هل بيضره هذا او لا
واول مره اعرف ان القسط الهندي زين للي معهم خمول في الغده ياليت اللي جربوه يقولون لنا كيف طريقته وكيف شكله حتى اجبر زوجي ياخذه