دلوني على طريقة القهوه السعوديه

اطباق عالم حواء

حبيباتي والله اني احبكم في الله
بدخل في موضوعي دغري بدي افضل طريقه لعمل القهوه السعوديه واذا جبت قهوه حب كيف طرقة تحميسها الله يجزيكم كل خير
28
6K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

renadazzam
renadazzam
مممممممم انا بجيبها مطحونه جاهزه بحط عليها هيل وقرنفل وزعفران وزنجبيل بس مابتطلع زاكيه زي السعوديه كان عنا جاره قصيميه ولييييييييييي عريحة قهوتها ولا طعمها بس كنت بالمتوسط ماخطر عبالي اسالها كيف بتعملها ياريت لو وحده قصيميه اترد علينا وتقلنا طريقتها :)
سوسو سوسو
سوسو سوسو
يا هلا فيك

اول شى افضل بن هرري او خولاني

وحطي في الدلة نص مويه وحطي فنجان قهوة بن

وخليها تغلي ربع ساعة وحطي في الترمس ملعقة هيل وقرنفل حسب الرغبة

وحطي خلطة القصيم روعة ملعقة صغيرة

وبالعافية وفي ناس بيحطوا زنجبيل حسب الرغبة
شُروق الزهراني
تصدقين ماعرف اسويها لاني ما احبهـا احب الشاي

بس ان شاء الله يفيدونك

ررررررفع&&
غيور يوسف
غيور يوسف
هاتي صحن نظيف خاص للقهوه وقلبيه لين تتحمر ويكون لونها بني فاتح
بعدها خودي فنجال واطحنيه لين تصير مثل السميد الخشن وكبيه في دله او ابريق
وحطي مويه مقدارها نص لتر وخليها تغلي ثم وطي النار خليها خمس دقايق
وبعدها ترتاح خمس دقايق
هاتي ترمس او دله لتقديم وحطي فيها هيل مطحون مقدار نص ملعقه وملعقة كوفي ميت
ورشة زعفران
او بدل الهيل مسمار او عويدي وشويت زنجبيل
ثم كبي القهوه عليها وعليك بالعافيه
mElla...
mElla...
بتجيبي بكرج للقهوه خاص فيها وترمس خاص فيها الترمس اذا لتر او لتر ونص يكفيه فنجال ونص قهوه مطحونه تغلي المويه اول بعدين تحطي القهوه وانتبهي لا تطيش ع الفرن هدي النار شوي بعد ثلث ساعة تحطي نص ملعقة صغيره مسمار مطحون وملعقة شاي حليب مركز وخليها عشر دقايق خلالها تكوني حطيتي بالترمس ملعقة حلى مليانه هيل مطحون وزعفران حسب الرغبه وتكبي القهوه عليها شوي وتحركي الترمس وكبي الباقي بالترمس وخليها عشر دقايق واشربيها بالعافية

والحب تحطيه بصينية جديده تكون خاصه فيها وتولعي الفرن من فوق وتحت ع نار هاااديه وتحطي الشبك بالنص وكل فتره تجي وتقلبي وممكن تحطي معها شيبه تحمس معها واذا سكرتي عليها رشي شووي مستكه خاصه بالقهوه واذا بردت اطحنيها بس شيلي الشيبه قبل وخليها بعلبه وممكن تضيفيها للقهوه اثناء الطبخ لمزيد من النكهه :)