آآآه من بنتي ، تكفون الله يوفقها ويسعدها ويعافيها الي ترد علي

الأمومة والطفل

بنتي عمرها سنتين وتسع شهور ماشاء الله عليها العمر كله ان شاء الله ،، مشكلتي معها أنها تتمرد وترفض كل شي بسوية لها لدرجة انها ترفض الحفاظ والملابس الداخلية كالسرروال والذهاب الي الحمام وتتبول على الأرض ،، انا احاول فيها بالطيب ولما ترفض اضربها والله يابنات احياناً يعلم الكف على وجهها ويبقى فترة ولكن ماتمر دقيقتين الا وهي منفذه اللتي تبيه بالغصب يعني لو لبستها سروال مثلا بالضرب وبالقوة بعد دقايق تشيله ،،، لا تقولوا حاولي فيها بالطيب لالالالالا ماعندها لا طيب ولا قوة واللي تبيه تسوية الله يستر عليها ماشاء الله عليها ، والله يابنات تعقدت منها احس انها من كثرة الضرب اصبحت أكثر تمرد وعصيانا وأحس انها صغيرة على الضرب لكنها تفقدني اعصابي ،، مااعرف وش اسوي معاها ، تكفوون اللي عندها حل او خبرة تساعدني ،،، للخبييراااااااات فقط رجااااء الله يوفقكم :( :( :( :( :(
22
2K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

hellowah
hellowah
السلام عليكم
انا بنتي اصغر من بنتك، عمرها سنة و اربع شهور وهي دايما نكدية و تبكي ...وعنييده ما ادري ايشبهم الاطفال صاروا كدا...لايمكن تجلس على شي واحد اكثر من خمس دقايق وبعديين تنطلق لشي ثاني (حركيه) وفوق كدا دايما تصرخ و تبكي بسبب و بدون سبب..والشي اللي تبغاه لازم يصير و لا تنفلت بكاء الى ما لانهاية...

على كل احد الحلول اللي اشوفها انا احسن من الضرب هوه انك تعطينها بديل يعني تنسينها الشي اللي منعتيها عنه بحاجة تحبها و ممكن تشغل تفكيرها (عارف انه مجهود مو سهل) لكن حاولي وانت تلبسيها غنيلها قوليللها اي حاجة تشد اتباهها و اول متخلصيين عشان لا تنتبه خدييها و لعبيها و اشغلييها.... الله يعينا انا كنت احسب انه لما يكون عندي طفل حاعيش في سلام الا الشغلة فيها نكد و تعب....بس ارجوكي الضرب و الله مو كويس مهما حصل امسك نفسك لانه حيخليها عدوانية اكثر و اكثر معليش عارفه انه صعب عليكي لكن اذا غضبتي سيبيها عشان تهدي وارجعي حاولي من جديد.......ولاتنسي لك الاجر الكبير من الله...

موفقه
حادي الأرواح
حادي الأرواح
الحلوه مشكووووورة يالغاليه على ردك زحرصك الله يجزاك كل خير ، مشكلة بنتي انها تفهم جذب انتباهي لها بشئ ثاني وعلى طول ترسل صرخه وتركض في أي مكان بعيد عني ماينفع معها شئ ابد والله محتارة فيها! :(
التوت الزاكي
التوت الزاكي
اهلا بك اخيتي..
الصبر ثم الصبر..
لااااا اخالفك ان الجيل تغير..والاطفال اصبحوا اكثر حركة وعنادا..الله يهديهم ويصلحهم..
لكن انصحك بان تتمالكي اعصابك وتستخدمي طرقا اخرى لتغيير طباع عروسك ..
عامليها باسلوب الثواب والعقاب..مثلا ان اطعتني فلك ..: حلوى..هدية..زيارة لاطفال تحبهم..خروج لمكان العاب ..وغيرها من الاشياء المفضلة لديها..
وان لم تطعكِ..امنعي عنها ما تحب..
حاولي الاستغناء عن الضرب..فهو يجعلها اكثر عنادا ..
امدحي تصرفاتها الطيبة لوالدها او اقاربها..مثلا اليوم حبيبتي فعلت شيئا طيبا يا بابا..او يا خالة..سمعت كلامي ..اكلت جيدا..واجعلي الشخص الاخر ايضا يكافئها..فهذا يعطيها حافزا لتصبح افضل ولتطيعك اكثر.
هذا ما لدي..وادعو الله لي ولك بالصبر وطول البال..والثواب العظيم..
حادي الأرواح
حادي الأرواح
أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك
اللهم ياواحد ياأحد يافرد ياصمد ياباسط الأرض وناصب الجبال ومجري السحاب ومنزل الغيث اللهم أشفي أخيتي من كل داء واجمع لها بين الأجر والعافيه .

الله يعين ياأختي على هالأطفال ويعيننا على حسن تربيتهن ولا يخسرنا منهم ان شاء سبحانه
حادي الأرواح
حادي الأرواح
أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك اللهم ياواحد ياأحد يافرد ياصمد ياباسط الأرض وناصب الجبال ومجري السحاب ومنزل الغيث اللهم أشفي أخيتي من كل داء واجمع لها بين الأجر والعافيه . الله يعين ياأختي على هالأطفال ويعيننا على حسن تربيتهن ولا يخسرنا منهم ان شاء سبحانه
أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك أسأل الله...
ياأخـــــــــــــــــــــــوات
أتمنى ممن تعرف موقع يختص بالتربية النفسية والجسمية للأطفال خاصة من عمر 1 سنه واحده فما فوق ان تضع لي رابط الموقع هنا ،، وتكون فرجت لي نصف الأزمة ،، ؟؟؟!!!!!!

نحن نبني انسان فلا بد من الإتقان اللهم اصلح بناتي واسترهن وعافهن وللمسلمين والمسلمات آمين