el-hak
el-hak
el-hak el-hak :
الله يسلمكم جميعا
الله يسلمكم جميعا
سلام أخواتي انا لم أضع الطريقة لانها شوية صعبة وتاخد وقت ويمكن ال مش متعود عليها ما تضبط معاها هو زي التريد لحد ما أساسه عجينة تصنع بالبيت
سميد
ماء وشوية ملح تدلك المقادير جيدا وتعجن جيدا مهم جداً وإذا متوفرة العجانة أحسن تقرص بعدها إلى أقراص صغيرة متل الخبز العربي وتبسط بالحلال متله بس رقيق متل الخبز المكسيكي نصفها جنب بعض ونتركها ترتاح وتشنف قليلا بعدها نطبخها على الصاج دون تحميرها راح تنتفخ متل الخبز العربي تماماً والخطوة التانية هي تفتيتها إحنا عندنا أداه خاصة لذلك بس عادي نقدر نفتتها باليد عادي قطع صغيرة متل الي بالصورة نتركها تنشف ليلة بعدها نوزعها على فوطة مطبخ على الطاولة متل ما نعمل بمكرونة البيت او النودلز
نأتي لصوص طريقته زي الكسكسي
حمص
بصل
توم دجاج أو لحم
زيت
خضار
فلفل حار
فلفل اسود
طماطم حب ومصبرة
في طنجرة الي معاها المصفاية من فوق تبع الكسكسي
نقطع البصل ونضع الحمص والجزر والدجاج والزيت ونقلب جيدا نضيف الطماطم الحب والمصبرة. والتوم والفلفل الأسود ونقلب مع إضافة الماء شوية شوية كل ما نشف نضع كمية قليلة خطوة مهمة للحصول على صوص طيب دون حموضة ومذاق طيب بعدها نحط الماء حتى المنتصف ونضيف باقي الخضار ونترك الطبخة تتسبك ومن فوق بالمصفاه نضع العجين الي حضرناه من قبل ونتركه على البخار ينضج ننزع نرشه بشوي ماء ونحطله شوي زيت ونرجع مرة تانية نعيد نفس العملية ليطرى العجين نحطه بصحن كبير نضيف له الزبدة ونخلط بعدها نصب المرق بشوي حتى تتشرب ونزين بالخضراوات تحمر الدجاج بشوي زيت وبالعافية
شفته الطريقة صعبة وطويييييييلة انا اعمله مرة بالسنة ههههه لأني بغربة أما ببلادنا الله يخلينا أمهاتنا واليوم صارت تنباع العجينة جاهزة ما عليك سوى تحضير الصوص
سلام
وردة البهجة
وردة البهجة
بارك الله فيك شهيتيني :)
aicha la rose
aicha la rose
يعطيك الصحة ختي و انا من قسنطينة و الشخشوخة اكيد الطبق الرئيسي في كل المناسبات
basmayemen
basmayemen
يعطيك العافيه وتسلم ايديك والله شكله يشهي وطريقة تقديمك رائعه كالمعتاد يسلموووووووووووا ايديكي

وتسلم اطباق الجزائر اللذيذه
el-hak
el-hak
عسلامة بنت بلادي وش راكي وشكرا على المرور الطيب سلامي الحار لقسنطينة الجميلة تواحشت كل شبر فيها وخاصة بالفو