Bint AL_Noor

Bint AL_Noor @bint_al_noor

عضوة نشيطة

سؤال مهم جدااااااااااااااااااااااااااااااا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ملتقى الإيمان

يا بنات الحلال السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
انا وحده سويت عمليه برجلي و الدكتور لف رجلي و قال لي لازم ما امشي عليها ولا يجيها ماء لمده شهر و نصف او شهرين .... المهم
انا عارفه اني اقدر اصلي و انا جالسه بس المشكله عندي هي الوضوء
ما ادري؟؟ اغسل رجل وحده بس ؟؟؟؟ لان الدكتور قال لي انتبهي من الماء حتى يوم استحم اغطيها بكيس و احط كرسي في البانيو..... اللي تسال لي عن المشكله هذه لها اجر باذن الله.... و سلامي للجميييع...و انا في انتظار الرد بسرعه:27:
5
536

هذا الموضوع مغلق.

Bint AL_Noor
Bint AL_Noor
احب اضيف سؤال.... اكيد بيكون لي مواعيد عند الدكتور في رمضان ان شاء الله... هل اذا لمس رجلي ليطهر الجرح و يشيك على العمليه هل هذا يفطرني؟؟ ولا تقولولي روحي عند دكتوره لاني ما اعرف غيره و هو معروف .....؟؟؟؟
المحجبه 2
المحجبه 2
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اختي في الله بنت النور حمدالله على سلامتك وطهور ان شاء الله
ولعل هذه الروابط تفيدك

http://www.binbaz.org.sa/Display.asp?f=Bz02081.htm
http://www.ibn-jebreen.com/fatawa/frame_02.htm
بالنسبه للرابط الثاني اختاري فتاوى متنوعه ثم الطهاره وستجدي بعض الاسئله المشابهه

اما بالنسبه للسؤال الثاني فلم اجد الاجابه
عبد الرحمن السحيم *
يا بنت النور
أولاً : شفاك الله وعافاك
ثانياً : وإن كان الخطاب قد وُجّه لـ ( بنات الحلال ) إلا إني لم أرَ من أفادك بالجواب ، فأحببت الإفادة .
ثالثاً : بالنسبة للجبيرة أختلف فيها هل يمسح عليها أو يُتيمم عنها
والتيمم أضعف الأقوال لأنه لا يجمع بين البدل والمبدل ( لا يجمع بين الماء والتيمم )
ثم اختلف العلماء في المسح على الجبيرة ، فقال طائفة من العلماء : لا يجب المسح لأنه سقط إلى غير بدل خاصة إذا غطـّـت الجبيرة محل غسل العضو .
قال ابن حزم :
مسألة :
ومن كان على ذارعيه أو أصابعه أو رجليه جبائر أو دواء لضرورة فليس عليه أن يمسح على شيء من ذلك ، وقد سقط حكم ذلك المكان ، فإن سقط شيء من ذلك بعد تمام الوضوء فليس عليه إمساس ذلك المكان بالماء وهو على طهارته ما لم يحدث ، برهان ذلك قول الله تعالى : ( لا يكلف الله نفسا إلا وسعها ) وقول رسول الله صلى الله عليه وسلم : إذا أمرتكم بأمر فأتوا منه ما استطعتم ، فسقط بالقرآن والسنة كل ما عجز عنه المرء وكان التعويض منه شرعا والشرع لا يلزم إلا بقرآن أو سنة ولم يأت قرآن ولا سنة بتعويض المسح على الجبائر والدواء مِنْ غسل ما لا يقدر على غسله ، فسقط القول بذلك .

ورجّح شيخ الإسلام ابن تيمية وجوب المسح على الجبيرة لأنه هو المستطاع ، والله أمر بأن يُتّـقى قدر الاستطاعة .
لقوله تعالى : ( فاتقوا الله ما استطعتم )

وقال جمهور العلماء يمسح على الجبيرة .

ورجّح الشيخ ابن عثيمين - رحمه الله – المسح على الجبيرة ، وضعّف قول ابن حزم المتقدّم .

وعند المسح على الجبيرة فإنه لا يشترط لها أن تُلبس على طهارة ، ولا تـُـوقـّـت بوقت معين ، ويُمسح عليها في الحدث الأكبر والأصغر .

وأما سؤالك الثاني :
لا يفطرك أن يمسك رجل أجنبي ، فليس هو من مفسدات الصيام .
لكن عليك بتقوى الله في ذلك خاصة وأنت صائمة ، والصيام شُرع لتحقيق التقوى .
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : لأن يطعن في رأس رجل بمخيط من حديد خير له من أن تمسه أمرأة لا تحل له .
وكذلك المرأة إذ النساء شقائق الرجال .

ولو بحثت عن طبيبة وجدت
ولو كانت إحداكن تـُـريد شراء حذاء معيّن لبحثت عنه وفتّشت الأسواق وأوصت من يبحث لها عنه حتى تجده ! أليس كذلك ؟
ولكننا في كثير من أمور ديننا نأخذ بأول قول أو بأقرب فتوى ولو كانت من مجلة هابطة أو من قناة ساقطة .
عفواً : أنا لا أقصدك بالدرجة الأولى ، ولكن هذا واقع كثير من الناس .
أفلا نحرص على حفظ أنفسنا وصيانة ديننا وأعراضنا أكثر من حرصنا على حذاء أو عطر ونحو ذلك ؟؟

وفي ظني لو بحثت عن طبيبة لوجدت
ومن يتـّـقِ الله يجعل له مخرجا

وفقك الله وأعانك وشفاك وعافاك وحفظك وحماك من كل سوء ومكروه .
Bint AL_Noor
Bint AL_Noor
الف شكر للي ردو علي و جزاكم الله الف خير .. بس اللي فهمته يا اخي في الله.. اني راح اتوضا وضوء عادي و اغسل رجل وحده... و امسح الرجل الثانيه بس بدون ما تكون يدي غرقانه با الماء..صح؟؟
و اذا رحت للدكتور احاول اقوله اني ابي ممرضه ....مع اني احس اني ما راح اسويها......

لاني اخاف اي احد يلعب برجلي لانها عمليه مو لعبه مع العلم اني في امريكا و الدكتور مهو مسلم بس يحترم حجابي مره...وانما الاعمال با النيات صح؟؟
عبد الرحمن السحيم *
في المسح لا بد أن تكون اليد مبللة بالماء .. لكن لا تكون غرقانة بالماء !! والمسح يكون على أعلى الجبيرة ... والله أعلم .

أعانك الله وشفاك وعافاك وعن الأطباء أغناك ...

قولي : آمين .