اللي تتقن الكيك وتضبطه تجي هنا بسألها كم سؤال

اطباق عالم حواء

مساء الخير 
بصراحه الكيك ممكن مايضبط مع اغلب الحريم وانا منهم :024:
يعني ممكن يحترق من تحت ومن فوق ماينضج وممكن يكون منفوش وفجأه تهبط الكيكه
وانا من زمان ودي اسوي كيكة اوص بس واكشخ فيها بس عندي كم سؤال وارجو الاجابه عليها 
1/ كم احسب للكيكه بالفرن لاتقولون لي انكم ماتحسبو لها ولازم اشغل من تحت اول بعدين من فوق والا عادي اشغلهم سوا ؟؟؟؟؟
2/ كيف اتفادى هبوط الكيكه ؟؟؟
بعدين اللي يقهرني ساعات بالكيك انه ينضج من فوق وتحت ومن  جوا باقي ولو خليت الفرن شغال عشان ينضج من جوا تحترق الطبقه اللي تحت 
واخر سؤال :biggrinlo
اللي جربت كيكة اوص  وضبطت معها تقولي مقادير الخليط بالضبط لاتقولو نفس اللي بالكرتون لان كل صينية لها تختلف مقاديرها عن الثانيه من ناحية كبر الصينيه وصغرها 

طولت عليكم بس طلبتكم جاوبو عالاسئله واللي عندها اسرار ثانيه لنجاح الكيك لاتبخل علينا 

وبالنهايه *<3 هنـاك حبيـب ينتظـر سلامـك••
( يـا أيُهـا الذيـّن آامنـوا صَلـوا عليـّه وسلِمّـوا تسليّمـا ). 

آللهم صلي? وسسلم على سيدنآا محمد 
13
10K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

نبض قلبي A
نبض قلبي A
33مشاهده ولاوحدت ردت 
والاشكلكم مثلي ماتتقنو الكيك
عاشقة رياض الجنة
حبيبتي اذا الكيك يحترق معناه ان النار عالية وطي عليها شوي

انا طريقتي اعلي على النار اول مادخل الكبك لمدة ثلث ساعة بعدها افتح الفرن اختبرها واقصر عليها لمدة عشر دقايق او اقل بس حق التحمير
والطريقة الاسلم انك تخليها على درجة وحدة حتى تنضج لمدة نصف ساعة بعدها اختبريها اذا نضجة اولا بانك تغرسي سكين في وسطها وعلى جنب

وممكن يكون الماء زايد قللي الماء شوي

وبعدين الفرن لازم يكون شغال قبل مادخلي الكيك حتى يكون حار

والكيكة تهبط اذا فتحتي الفرن قبل النضج احسبي لها اذا النار عالبة ثلث ساعة واذا وسط نص لاتفتحين فيها الفرن ابدا

وكيك اوص ماقد جربته ممكن الاخوات يفيدوك
متجر هاجر
متجر هاجر
انا وحده ما تعرف تسوي كيكة زبادي حتى تطلع فطيره ما تطلع كيكه :D

ههههههه
نبض قلبي A
نبض قلبي A
مشكورين عالمرور 
بس وين الباقين يانااااااااااس خذو اجر فيني وحلو عقدة الكيك هذي معي 
طموحي قمم
طموحي قمم
شوفي الاخت عاشقه رياض الجنه ماقصرت الله يعطيها العافيه

وزيدي بعد الخليط لايزيد عن نصف الصينيه
لان من اسباب احتراق الكيكه انها تكون الكميه كبيره والصينيه عميقه وصغيره فتستغرق وقت اطول في الفرن وتحترق باقي الكيكه
ولابد بعد انك تراعي المقادير بحذافيرها تماما المكتوبه لصنع الكيكه وتراعي ان الصينه تكون مناسبه للكيكه لا اصغر ولا اكبر
يعني جربي الكيكه في صينيه وسط وشوفي اذا زبطة معاك اوكي اعتمديها دائما للكيك

اذا جيتي تحمري وجه الكيكه حاولي تبعديها عن النار حتى تتاكدي نضجها من جوى يعني تقريبا في الرف الثالث من الفرن وخليكي جنبه لا تحترق

تحياتي .....